الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة يطلق ملتقى الوصول للأعمال: نحو بيئة عمل أكثر شمولا

 

أطلق برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) والذي تنفذه مؤسسة باثفايندر إنترناشونال أول ملتقى الوصول للأعمال: نحو بيئة عمل أكثر شمولا ، يومي 20 و 21 يونيو.

ركزت فاعلية ملتقى الوصول للأعمال على زيادة الوعي بمزايا تعزيز ممارسات المساواة بين الجنسين وتزويد الشركات بأفضل الممارسات نحو استدامة الأعمال. وتبادل المشاركون الخبرات والدروس المستفادة ، بالإضافة إلى تعزيز الروابط بين مقدمي الخدمات عبر القطاعات.

وأكدت السيدة دينا كفافي مديرة برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة في كلمتها الافتتاحية على أهمية التعاون والشراكات، وأنه يجب على الحكومات ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الخاصة العمل معا لخلق بيئة عمل تدعم وتشجع المشاركة النشطة للمرأة في الاقتصاد، وأضافت: “يتمتع أيضا القطاع الخاص بالقدرة على أن يكون قوة تحويلية، وقيادة للتغيير، وخلق الفرص وتعزيز مجتمع شامل حيث يمكن للمرأة أن تزدهر”.

وتضمنت الفعالية جلسات تفاعلية تلبي اهتمامات الحضور لمناقشة التحديات والحلول لتوظيف واستبقاء السيدات العاملات وقادت المناقشات لتوصيات محددة حول موضوعات متعددة، مثل التوظيف وحوافز الأعمال للمساواة بين الجنسين ، وحلول عملية تواجه مشكلات تغير المناخ، وتفعيل وانشاء منصات لربط الشركات بمواهب من العاملين والعاملات المؤهلين.

كما شارك في الفعالية متحدثون خبراء في النوع الاجتماعي وتنمية المشاريع مثل الدكتورة رغدة الإبراشي، رئيس قسم الإدارة والتنظيم بالجامعة الألمانية بالقاهرة، والدكتور محمد واكد، مستشار النوع الاجتماعي والاستاذ هشام بيومي، خبير تنمية المشاريع. وكان الحدث مهما أيضا للمساهمة في نشر الوعي حول محفز سد الفجوة بين الجنسين (CGGA).

أخبار ذات صلة

مؤسسة الجود الخيرية توقع بروتوكول تعاون مع تطبيق WEDDnGO لدعم تجهيز العرائس اليتيمات

مبادرة مدرسة السعادة،

«نستله مصر» تشارك في «مدرسة السعادة»

حروق أهل مصر

مستشفى “حروق أهل مصر” يعزز وعي العاملين بالقطاع الصحي

طلاب من أبناء غزة

بعد علاجهم.. 408 طلاب من أبناء غزة يستأنفون الدراسة في الإمارات

للعام الثاني على التوالي.. انطلاق «مدرسة السعادة» تحت رعاية وزارة التربية والتعليم

جامعة كامبريدج البريطانية

جامعة كامبريدج البريطانية تمنح شركة وطنية عضوية في مجتمع الأعمال المستدامة

مركز مجدي يعقوب العالمي للقلب في القاهرة يقرر إطلاق اسم محمد بن راشد آل مكتوم على مجمع المباني الطبية

مؤسسة العربي تهدي ٦٠ جهازاً كهربائيا لفتيات المقبلات على الزواج بالمحافظة

آخر الأخبار
أختيار سهى التركي نائباً للرئيس التنفيذي لـ البنك الاهلى المصري مجموعة بيك الباتروس للفنادق تشارك في معرض فرنسا الدولي للسياحة والسفر لعام ٢٠٢٤ حسام الشاعر يفتتح مهرجان الغردقة لسينما الشباب للعام الثاني على التوالي الحكومة: تكلفة أنبوبة البوتاجاز 340 جنيهًا.. وصعب استمرار بيعها بـ100 جنيه مؤسسة الجود الخيرية توقع بروتوكول تعاون مع تطبيق WEDDnGO لدعم تجهيز العرائس اليتيمات وزير الاستثمار يشارك بجلسة نقاشية حول تعزيز بيئة الأعمال وتيسير حركة التجارة الخارجية وزير الخارجية والهجرة يستهل زيارته لواشنطن بلقاءات مكثفة مع أعضاء الكونجرس رئيس الوزراء : حددنا من 4 – 5 مناطق سنطرحها للاستثمار على البحر الأحمر منها "رأس بناس" كيف نستطيع تحقيق أهداف الاستدامة في عصر الذكاء الاصطناعي؟ مراسى تقيم إحتفال ضخم بمناسبة اليوم الوطني السعودي أسعار شقق الإسكان في المدن الجديدة: دليلك الشامل لاتخاذ قرار الشراء ڤودافون مصر تناقش توسيع استثماراتها الرقمية وتطوير قطاع الاتصالات في مصر خلال البعثة البريطانية المص... تحليل شامل لقرارات اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأخيرة وتأثيرها على الأسواق دليل لاستعلامك عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة برقم الجلوس إطلاق المنتجات المبتكرة من هواوي يكشف عن تجربة الأجهزة القابلة للارتداء من الجيل التالي وإنتاجية سلس... "مؤتمر التثقيف بمرض السكري" يختتم أعمال نسخته الأولى بنجاح كم سعرأنبوبة البوتاجاز اليوم ؟ تعرف على الأسعار الجديدة بنك مصر يحقق طفرة هائلة في معدلات نمو جميع قطاعات الأعمال بنهاية ديسمبر 2023 الآن.. رابط حجز شقق سكن لكل المصريين 2024 سجل الان تعرف على مميزات وعيوب هاتف شاومي Redmi 14R الجديد