الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

«سيرا للتعليم » تستعرض تطورات مشروعاتها المخططة والجدول الزمني لتنفيذها

قال محمد القلا الرئيس التنفيذي لشركة سيرا للتعليم، أن شركته احرزت تقدمًا ملحوظا على صعيد مشروعاتها المخططة، حيث أوشكت على الانتهاء من الأعمال الإنشائية لمدرستين جديدتين في القرية الكونية، بالتعاون مع صندوق مصر السيادي.

وأشار في بيان للشركة، عن بدأ جامعة بدر أسيوط، قبول الطلبة في 4 كليات جديدة ، من المقرر تشغيلها سبتمبر المقبل وهي “كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية ، ادارة الأعمال ، الذكاء الاصطناعي ، و اللغات والترجمة.

كما تحرز شركة سيرا للتعليم تقدما على صعيد انشاء جامعة “القاهرة ساكسوني” بالشراكة مع الأهلي كابيتال القابضة، وهي أول جامعة تكنولوجية خاصة في مصر، ومن المتوقع افتتاح الجامعة عام 2024- وفقًا للقلا.

وتعتزم ادارة سيرا للتعليم، المضي قدما في تنفيذ توسعاتها المخططة، حيث من المقرر تقديم الملف الخاص باطلاق المدينة الأكاديمية الجديدة بدمياط خلال نوفمبر المقبل، والتي سيتم تطويرها بالشراكة مع “السويدي كابيتال” من خلال شركة “القاهرة مصر للتعليم”.

ومن المقرر ان تضم الأكاديمية الجديدة جامعة متخصصة في المجالات الطبية، وجامعة تكنولوجية، وفرع لجامعة دولية بطاقة استيعابية 30 الف طالب.

كما تتوقع سيرا للتعليم اطلاق حضانتين لتعليم الأطفال خلال الربع الاخير من العام الدراسي .

وذكر القلا ان الشركة نجحت في تحقيق نتائج مالية قوية ومواصلة البناء على انجازاتها في قطاع التعليم وسط مختلف التحديات الاقتصادية.

وأشار “القلا” إلى نمو الإيرادات نحو 23%، خلال 9 اشهر لتسجل 1.8 مليار جنيه، مايمثل اعلى ايرادات في تاريخ الشركة منذ تأسيسها.

واستكمل القلا أن ذلك يعكس مردود الطلب على الخدمات التعليمية عالية الجودة التي تقدمها سيرا التعليمية باسعار تنافسية.

ولفت القلا الي ان سيرا للتعليم نجحت في توظيف اقتصاديات الحجم والارتقاء بكفاءة مختلف مؤسساتها، ما ساهم في الحد من تراجع هوامش الربحية، إذ تراجعت بما يتراوح 2 و3%، عن المستويات المستهدفة، تزامننا مع استمرار ارتفاع معدلات التضخم.

وتوقع القلا نمو هوامش الربحية خلال العام الدراسي الجديد ، بدعم من الزيادة السنوية للرسوم الدراسية ، والتي ستساهم في تعزيز النتائج المالية للشركة، وكذلك الوفاء بالتزامتها بتوفير خدماتها التعليمية فائقة الجودة.

وقال القلا ان سيرا اتخذت قرارا بخفض حجم الاقتراض المخطط للعام المقبل بواقع 100 مليون جنيه، من اصل 800 مليون جنيه ناتجة عن اصدار سندات توريق حقوق مالية مستقبلية.

وأعلنت شركة سيرا للتعليم أمس، عن النتائج المالية والتشغيلية للتسعة أشهر الأولى من العام المالي 2022-2023، والمنتهية في 31-5-2023.

وبلغت الإيرادات المعدلة 1.8 مليار جنيه، مقارنة بنحو 1.46 مليار جنيه خلال الفترة المماثلة من العام المالي السابق وبمعدل نمو سنوي 23%، وذلك بفضل نجاح الشركة في جني ثمار استراتيجية التوسعات متعددة المحاور، والتي شهدت نمو شبكة مؤسسات مرحلة التعليم الاساسي وقبل الجامعي، وكذلك تنمية شبكات مؤسسات مرحلة رياض الأطفال ، فضلا عن التوسع بقدرات مرحلة التعليم الجامعي من خلال افتتاح جامعة بدر بأسيوط.

وبناء على ذلك ارتفعت الارباح التشغيلية المعدلة قبل خصم الضرائب والاهلاك بمعدل سنوي 15%، لتبلغ 950.7 مليون جنيه خلال اول 9 أشهر من عام 2022-2023.

ووصل هامش الأرباح التشغيلية إلي 52.8%، وبلغ صافي الربح المعدل 353.1 مليون جنيه ، بتراجع سنوي 21%، في حين سجل هامش صافي الربح المعدل 19.6% خلال نفس الفترة.

وتضمنت مؤشرات النمو القوية خلال التسعة أشهر الأولى من 2022-2023، ارتفاع اعداد الطلاب المقيدين بجامعة بدر وجامعة بدر أسيوط، التي تم اطلاقها مؤخرا بمعدل سنوي 15%، إلى 16.1 ألف طالب، وذلك في ضوء المردود الإيجابي للكليات الجديدة التي افتتحها الشركة مؤخرا، والتي اسفرت عن زيادة اجمالي الطاقة التشغيلية للجامعة بمعدل سنوي 36%.

أما قطاع التعليم الأساسي، فقد ارتفع عدد الطلاب المقيدين بالمدارس التابعة نحو 5%، إلى 35 الف طالب ويرجع ذلك لافتتاح مدرسة فيوتشرز، بمحافظة قنا.

أخبار ذات صلة

البورصة المصرية توقع أتفاقيةتعاون مشترك مع جامعه حلوان

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الأربعاء

الرقابة المالية تطلق أول صحيفة أحوال للقطاع المالي غير المصرفي

البورصة المصرية توقع بروتوكول تعاون مع جامعة حلوان

البورصة المصرية.. تراجع المؤشر الرئيسى للبورصة بنسبة 0.16% بختام جلسة الثلاثاء

صعود مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة منتصف الأسبوع

تباين في أداء مؤشرات البورصة المصرية بنهاية تعاملات اليوم

البورصة المصرية توقع بروتوكول تعاون مع جامعة الجلالة الأهلية

آخر الأخبار
3 لاعبين مصريين يتأهلون للدور نصف النهائي من بطولة "CIB" العالم للإسكواش المقامة في نادي بالم هيلز "دبي الرياضية" تواكب نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم إل جى مصر تكشف عن أحدث إبتكارتها فى مجال أنظمة التدفئة والتبريد وتكييف الهواء فى معرض HVAC-R EGYPT E... الرئيس السيسي يلتقى ملك البحرين على هامش أعمال الدورة الـ33 للقمة العربية مجد درويش : سوق التمويل الاستهلاكي ينمو بشكل سريع.. في الداخل و الخارج لماذا تخسر شركات السيارات مئات الملايين بسبب السيارات الكهربائية؟ مطالب بإعادة النظر فى تطبيق قانون المحال التجارية رقم 154 لسنة 2019 شمس الكويتية تصل لوس أنجلوس لإطلاق عطرها الجديد "باي شمس" وفاة الدكتور هشام عرفات وزير النقل السابق.. تفاصيل وزيرة التعاون تشهد فوز البنوك المصرية بـ3 جوائز خلال الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 82.71 دولار للبرميل رئيس الوزراء يتفقد سيارات "تاكسي العاصمة" أمام مقر المجلس بالعاصمة الإدارية رئيس الأكاديمية العربية يلتقي وفد المؤسسة الملكية للمعمارين البريطانين RIBA Djibouti Forum wraps up with promising agreements, optimism about economic prospects إريكسون :تحول كبير للمستخدمين نحو شبكة الجيل الخامس من الوصول اللاسلكي الثابت «هايد بارك العقارية للتطوير» تشارك في معرض «هذي مصر» بالسعودية للترويج مشروعاتها "إيكرس العقاري" في دبي يكشف غداً عن مشاريع عقارية ضخمة في كافة إمارات الدولة الوزراء يوافق على إصدار قانون "تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحى" بنك القاهرة يحصل علي تمويل بقيمة 100 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية لدعم المشروعات المتوسطة البورصة المصرية توقع أتفاقيةتعاون مشترك مع جامعه حلوان