الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

فرنسا تسجل رقمًا قياسيًا جديدًا لدرجات الحرارة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية، اليوم الأربعاء، أن أمس الثلاثاء 22 أغسطس كان أكثر الأيام حرارة في فرنسا على الإطلاق بعد يوم 15 أغسطس، حيث وصل المؤشر الحراري على المستوى الوطني إلى 27.1 درجة مئوية، ما يعد رقما قياسيا جديدا للحرارة في نهاية فصل الصيف في البلاد.
وكانت الهيئة قد أعلنت أن الاثنين 21 أغسطس هو أكثر الأيام حرارة على المستوى الوطني حيث وصل المؤشر الحراري إلى 26.63 درجة مئوية. جدير بالذكر أنه تم تسجيل رقم قياسي للحرارة في نهاية الصيف في عام 2012، عندما وصل المؤشر الحراري على المستوى الوطني (والذي يسجل المتوسط اليومي لدرجة حرارة الهواء المسجلة في 30 محطة أرصاد جوية) إلى 26.44 درجة مئوية في 19 أغسطس.
وتشهد فرنسا موجة حر شديدة حاليا حيث تم وضع 19 إقليما فرنسيا بسبب ارتفاع في درجات الحرارة. وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن حالة الإنذار الأحمر فرضت في 15 إقليما جديدا من بينهم “إين” و”لوار” (وسط شرق البلاد) و”إزار”(جنوب شرق) و”جار” (جنوب فرنسا) و”جارون العليا” (جنوب غرب).
وتُضاف هذه الأقاليم إلى أربع مناطق أخرى تم وضعها بالفعل في حالة الإنذار الأحمر أمس الثلاثاء في جنوب شرق البلاد وهي دروم وأرديش ولوار العليا ورون. ومن المتوقع أن تصل الموجة الحارة إلى ذروتها اليوم الأربعاء في وسط شرق فرنسا وغدا الخميس في جنوب غرب البلاد.
يذكر أن السلطات الفرنسية تأهبت لهذا الارتفاع الاستثنائي في الحرارة التي تتجاوز 40 درجة مئوية وقد تؤثر بشدة على المواطنين من الفئات الأكثر ضعفا من بين كبار السن والأطفال الصغار وذوو الاحتياجات الخاصة.

أخبار ذات صلة

الرئيس السيسى يشاهد فيلما تسجيليا بعنوان مصر الرقمية

بدء فعاليات افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية بحضور السيسي

وزير الري يلتقى وزير الموارد المائية بالجمهورية العراقية

خدمة الإسعاف البحري تستجيب لاستغاثة مريض من إحدى السفن العابرة للقناة للعلاج بمستشفى الهيئة

مصر تواصل أعمال الجسر الجوى لإسقاط المساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة

النقل الدولي: تطوير المواني يسهم في جذب الاستثمارات وتوطين الصناعة

وزير السياحة والآثار يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم السياحة والآثار

السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي

آخر الأخبار
شركة «Main Marks» توقع اتفاقية تعاون استراتيجي مع شركتي «مصر» و«رتاج للفنادق والضيافة القطرية» بمشرو... الرئيس السيسى يشاهد فيلما تسجيليا بعنوان مصر الرقمية بدء فعاليات افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية بحضور السيسي بنك QNB الأهلي و"صناع الخير للتنمية" يقدمان منح دراسية للطلاب المتفوقين في الجامعات التكنولوجية الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات واتحاد المقاولين بالدول الإسلامية يوقعان مذكرة تفاهم لتع... المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة تبرم اتفاقيات عدة مع الدول الأعضاء والشركاء الاستراتيجيين المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات تؤسس شراكة مع "هواوي تكنولوجيز" للارتقاء بقطاع ا... تحالف تاريخي يجمع المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات وبنك قطر للتنمية لتعزيز حلول إ... وصفات طبيعية للتخلص من الرؤوس البيضاء حفل غنائي لراغب علامة في أمريكا هاني شاكر يحيي حفل غنائي في دار الأوبرا أرسنال يواجه توتنهام اليوم في الدوري الإنجليزي موعد مباراة الزمالك أمام دريمز الغانى بالكونفدرالية مواعيد مباريات اليوم الأحد والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الأحد أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأحد أسعار الريال القطري في مصر اليوم الأحد أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأحد أسعار الدولار في مصر اليوم الأحد