الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

صناعة الامارات تستعرض في “أديبك 2023″فرص استثمارلتعزيز الشركات الصناعية

 

تحت شعار “اصنع في الإمارات”، تعقد الوزارة خلال الحدث “المؤتمر الصناعي للصناعة والتصنيع”، والذي يجمع أهم الشركات الصناعية المحلية والإقليمية التي تتيح فرص تطوير وتوسيع الصناعة باستخدام حلول ومفاهيم التكنولوجيا المتقدمة والثورية الصناعية الرابعة، وخطوط الإنتاج والإنتاج.

واستعرضت الوزارة العديد من الأهداف الواضحة للقطاع الصناعي في الدولة، بالإضافة إلى تعريف الفود الدولية بالفرص الاستثمارية والممكنات والحوافز المقدمة من خلال مبادرة “اصنع في الإمارات”، والشراكات والتكامل بين الشركات المحلية والأجنبية.

وستعلن الوزارة من خلال “أديبك” عن حوافز محددة للتحول التكنولوجي الصناعي تتضمن التأشيرة الذهبية، وبرنامج حوافز دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، ووصول مجاني إلى مؤشر التكنولوجي الصناعي بالشراكة مع Maxbyte ، وشنايدر إلكتريك بالإضافة إلى معايير القيمة المحلية المضافة الخضراء ضمن برنامج القيمة الوطنية بالإضافة إلى تعزيز أعمالنا واستدامةنا.

ساهمت هذه المشاركة في إطار الجهود الرامية إلى استهداف التوجه الاستراتيجي الوطني للصناعة التكنولوجية المتقدمة، زيارة دور وزارة الصناعة والتكنولوجيا، وتهيئة بيئة عمل فاعلة للمستثمرين، إخصائيين في القطاع الصناعي النشط، النشاط التكنولوجي، والصناعات المستقبلية.

استهلاكها

وحصلت مشاركة وزارة الصناعة التكنولوجية المتقدمة في هذه الفترة من “أديبك” 2023 على أهمية مؤكدة، مع قرب عقد مؤتمر مكافحة COP28 ، إضافة لما تمثله المعرض من أهمية أكبر معرض ومؤتمر للطاقة في العالم، لحشد وتوحيد جهود الطاقة قطاع حول هدف ورؤية نتعاون للمضي قدمًا نحو التقدم “إزالة الكربون.. سريع معاً”. جهود القطاع الصناعي من خلال ابتكار التكنولوجيا المتقدمة والحلول المبتكرة لاستدامة القطاع الصناعي في مشاريع البيئة والمناخ، وخفض الانبعاثات وإنقاذ البيئة.

“اصنع في الإمارات”

وعقدت جلسة وزارة الخارجية نقاشية حول بناء صناعات الغد بالتكنولوجيا المتقدمة، وعقدت جلسة نقاشية حول مبادرات “صنع في الإمارات”، إضافة إلى عقد اجتماع طاولة مستديرة لمدراء الفني في ملتقى الإمارات لتكنولوجيا الإمارات في المناخ.

كما سيحظى كبار الشخصيات بالسعادة عمر السويدي وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، كلمة حول دور القطاع الصناعي في تنمية الأعمال.

جلسات نقاشية

وشاركت الوزارة في عدد من الجلسات النقاشية، بما في ذلك جلسة القيادة حول نتائج في شركة فولكس فاجن الصناعية، والتكامل بين القطاعين الحكوميين، مشيرة إلى أن عبد الله الشامسي، الوكيل المساعد لقطاع التنمية الصناعية، وجلسة أخرى حول تبني التكنولوجيا التكاملية التجارية غير التجارية، تواصل فيها خبرة الدكتورة فرح الزرعوني، المساعد التنفيذي لقطاع المواصفات والشريعات، دقة شبابية حول برنامج “المصنعين”، وجلسة أخرى يقدمها فريق الوزارة خاصاً حيث مستجدات برنامج القيمة الوطنية بالإضافة إلى استعراض فرص عرض المنتجات المصنعة في الإمارات.

وستقوم الولايات المتحدة وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بزيارات لعدد من أجنحة الدول وهي جناح خاص خاص بالموقع الاستراتيجي بين الإمارات محافظ في الدورة المتحدة للمؤتمرات الحديثة لجذب الاستثمارات الصناعية لمشاريعات ذكية، وزيارة جناح إيطاليا بحيث تحظى بأهمية استراتيجية وقطاع صناعي متقدم، وزيارة  جناح الهند يعزز شراكات اقتصادية شاملة بين الإمارات مستقطبة للاستثمارات الصناعية الهندية، وزيارة جناح المملكة المتحدة نيابة عن الدولة بأهمية استراتيجية وقطاع صناعي متطور، إضافة إلى زيارة جناح الصين كأحد ممثلي الساحة العالمية ولدورها مجال التحرير إلى الوضوح العالمي.

☘الكوادر الوطنية

إطار جهودها لتأهيل الكوادر الوطنية وتمكينها من وظائف الوظائف في قطاع الصناعة التكنولوجية المتقدمة، ستعلن الوزارة عن تخصيص 4 برامج دي ضمن برنامج “مصنعين” في جزئين حيث الأمان، والأغذية الخاصة، والنفط والغاز والحديد والورق .

طالما طاولة مستديرة

وشاركت الوزارة المستديرة في الاجتماع يقام بالتعاون مع المجلس الألماني الإماراتي الشفاف للصناعة التجارية، حيث بحثت أبرز مستجدات التعاون مع ألمانيا، وأظهرت المزايا الاقتصادية، واستعراض قصص نجاح الشركات الألمانية في الإمارات، والإمكانات التي تتمتع بها دولة الإمارات مع عرض من “أدنوك” ” حول الفرص المتاحة في قطاع الطاقة، مطبوعة من مناطق خليفة الاقتصادية “كيزاد” حول الحوافز والممكنات لأنشطة الأعمال في “كيزاد” بدعم المصدرين للعمل في مجال التجارة الدولية في الإمارات.

كما سيشهد تقديم الاجتماع عدد من العروض حول الحوافز والفرص التي توفرها المناطق الصناعية والحرة والمؤسسات المالية في دولة الإمارات، بما في ذلك عرض عن الحوافز التي تقدمها دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، القراءة حول الفرص المتاحة في منطقة راس الخيمة الاقتصادية (راكز)، القراءة آخر حول الفرص المتاحة في مدينة دبي الصناعية، القراءة الثانية حول دعم المصدرين للبدء في مجال التجارة الدولية في الإمارات والتي توفر شركة الاتحاد لا ائتمان للبيع، قراءة آخر لقطاع أدنوك حول الفرص المتاحة في قطاع الطاقة، كما سيتم استعراض الحلول المالية التي يقدمها مصرف الإمارات للتنمية للقطاع الصناعية، للشركات عرض حول الفرص والحوافز التي تقدمها المنطقة الحرة للفجيرة.

وتشهد دورة “أديبك” 2023 مشاركة أكثر من 2,200 شركة بسيطة منها 54 شركة من أبرز الشركات النفطية الوطنية والعالمية أو الطاقة المتكاملة، إلى الجزء 30 جناحاً إرتباطياً، تتوصل إلى المعنى والمواضيع الملحة والمؤثرة، بما في ذلك التوجهات الناشئة، وجهود إزالة الشوائب من أجل تسريع التحول الواقعي والمسؤول إلى الاستدامة، كما شهدنا عقد أكثر من خلال 350 جلسة، بمشاركة أكثر من 1,600 ممثل رفيع المستوى لحشد مختلف المبدعين والأفراد حول قضية الإبداع، لا يشرف على مستقبل الطاقة أكثر استدامة باستمرار.

أخبار ذات صلة

رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة “فيفو” للهواتف الذكية بالعاشر من رمضان

الاتحاد المصرى للتأمين يعقد الندوة التدريبية الخاصة بتقنيات البرمجة اللغوية NLP

فادي كامل : نستهدف تحويل مصر إلي مركز استثماري للذهب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

فاكسيرا وMSD تضيئان برج القاهرة احتفالًا بأسبوع التحصين العالمي

وزير النقل يتفقد المرحلة الأولى من السيارات الكهربائية التي تخدم المواطنين بالعاصمة

أسعار الذهب في مصر اليوم السبت

التقرير السنوي لسلطة دبي للخدمات المالية لعام 2023 يظهر عاماً حافلاً بالنمو والابتكار والتعاون

غرفة الشارقة تختتم مشاركتها الناجحة في ملتقى الاستثمار السنوي

آخر الأخبار
نقابة الصحفيين: قرار «الأوقاف» منع تصوير الجنازات مخالف للدستور والقانون الأهلي يفوز على بلدية المحلة في الدوري النائب العام يوجه بمجابهة جرائم تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة موديست يحرز هدف الأهلي الثاني فى مرمى بلدية المحلة سفير مصر لدى نيجيريا الاتحادية يقدم أوراق اعتماده متحدث الحكومة: مستعدون لتقديم مزيد من الدعم للاستثمار وتذليل عقبات الصناعة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط ٣ محاولات لتهريب كمية من مخدر الحشيش 5 مليار ضرائب ورسوم جمركية محصلة بجمارك بورسعيد خلال إبريل ٢٠٢٤ كيفية تقديم طلب فتح حساب ببنك مصر.. ببلاش وأنت في بيتك قروض للشباب والموظفين وأصحاب المعاشات بدون فوائد.. اعرف التفاصيل إعلام إسرائيلي: إطلاق صاروخين من وسط قطاع غزة سقط أحدهما قرب بئر السبع مصدر رفيع المستوى: مصر حذرت إسرائيل من تداعيات استمرار سيطرتها على معبر رفح وزارة الأوقاف تقرر منع تصوير الجنازات داخل وخارج المساجد حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع وزير قطاع الأعمال العام ومحافظ قنا في جولة تفقدية لمصانع مجمع الألومنيوم بنجع حمادي محافظ أسيوط يشهد إحتفالية الاتحاد المحلى لعمال أسيوط بمناسبة عيد العمال ويكرم المتميزين "National Housing Company" and "Talaat Mostafa Group" Lay Foundation Stone for “Banan City” in North... "الوطنية للإسكان" و"طلعت مصطفى" تضعان حجر أساس مدينة بنان شمال شرق الرياض Multi-sectoral Mission between Egypt and Cote d’Ivoire by Attijariwafa bank Group’s Africa Developme... التجارى وفا بنك يدعم العلاقات التجارية بين مصر وكوت ديفوار