الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

معرض المجوهرات والساعات في أبوظبي يستعد للترحيب بأكثر من 200 علامة تجارية

 كشفت شركة RX Global، الجهة المنظمة لمعرض المجوهرات والساعات في أبوظبي، أن النسخة الثلاثين من الحدث ستضم أكثر من 200 علامة تجارية من أكثر من 20 دولة، تتضمن إيطاليا ولبنان وبولندا والهند والولايات المتحدة الأمريكية وهونج كونج، ويتم خلالها تقديم عرض استثنائي للمجوهرات المصممة والمنتجة على مستوى عالمي.

يُقام معرض المجوهرات والساعات تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش في دولة الإمارات العربية المتحدة، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ، ومن المتوقع أن يستقطب المعرض الذي تبلغ مساحته الإجمالية أكثر من 9800 متر مربع، أكثر من 7000 زائراً. ويحظى هذا الحدث بدعم من “مجوهرات Amaar” الراعي الذهبي بالإضافة إلى الراعيين Plata ولاماركيز للمجوهرات.

ينطلق المعرض في 1 نوفمبر ويستمر إلى 5 من الشهر نفسه، ويقدم للضيوف فرصة لاكتشاف مجموعة واسعة من القطع المصنعة بإتقان بأيدي خبراء على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي في عالم المجوهرات، مع أسماء لامعة مثل سالم الشعيبي والمسعود وأمواج ومجموعة الماسة الزرقاء ومجوهرات ديفجي أوروم.

يتوقع الخبراء مع ارتفاع معدلات الطلب على المنتجات عالية الجودة، أن تتلاشى الحدود الفاصلة بين المجوهرات الرجالية والنسائية، كما يدعم هذا التوجه اهتمام فئة الشباب بالأنماط المصنعة بأسلوب عملي متعدد الاستخدامات يلائم الجنسين.

كما لعب  نمط الحياة المتغير بشكل سريع، وروتين العمل، وانتشار وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى تمكين المرأة دوراً بارزاً في اتجاهات السوق، مما ساهم في تركيز النساء على إعادة ترتيب أولويات إنفاقهن لشراء الأصول الاستثمارية، وتبنين نهجاً  يشجع على اقتناء المجوهرات فقط لأن المرأة ترغب في ذلك، دون الحاجة إلى انتظار وجود شريك حياة أو مناسبة خاصة لتبرير هذا الاستثمار الشخصي.

ووفقاً لدراسة أجرتها شركة يورومونيتور إنترناشيونال، الشركة الاستشارية الرائدة في مجال أبحاث السوق، شهدت أسواق المجوهرات في الإمارات العربية المتحدة ارتفاعاً في حجم التداول من 10,972 مليون درهم في عام 2018 إلى 12,518 مليون درهم اليوم، ومن المتوقع أن يصل الرقم إلى 14,264 مليون درهم في عام 2027.

وتعليقًا على مكانة معرض المجوهرات والساعات في السوق وميزاته، صرحت مي إسماعيل، مدير الفعاليات في شركة RX  الشرق الأوسط: “يُصنف معرض المجوهرات والساعات ضمن قائمة الأحداث المميزة إقليمياً، لأنه يجمع أمهر الأيدي المصنعة للمجوهرات من جميع أنحاء العالم ضمن مكان واحد لعرض أعمالهم. كما يشكل المعرض فرصة لتسليط الضوء على أحدث اتجاهات الصناعة وأجمل التصاميم، باستخدام الألماس واللؤلؤ والذهب والفضة والأحجار الكريمة، ما يوفر منصة استثنائية للمستهلكين الباحثين عن الفخامة والأناقة والرقي”.

وأضافت: “يزور المعرض عشاق المعدن الأصفر والألماس من مختلف أنحاء دولة الإمارات ليشكلوا ما تزيد نسبته عن 97% من رواد المعرض، وغالبيتهم من الإناث، ما يوفر فرصة فريدة لتلبية الاتجاهات المبتكرة التي حددتها شركة يورومونيتور إنترناشيونال، كما وتشكل فئة الشباب ممن تتراوح أعمارهم بين 25 إلى 44 عاماً أكبر شريحة من زوار المعرض، ما يترجم أهمية متابعة أذواقهم في  صناعة المجوهرات المحلية”.

يستضيف معرض المجوهرات والساعات 2023 خمس فعاليات متميزة، وهي المعرض الدولي للتصميم، ومعرض التصميم الإماراتي، وعروض المجوهرات لنهاية الأسبوع، والسحب اليومي، وجوائز إبداع.

أخبار ذات صلة

المجلس النرويجي للمأكولات البحرية يعرض أفضل منتجاته في معرض سعودي فود 2024 

سقيا الماء” بمكة تُطلق مشروع “سقيا الحاج” لحج 1445

طالبات جامعة الإمارات يشاركن في الملتقى الإعلامي العربي بالكويت

مذكرة تفاهم بين هيئة المناطق الحرة – قطر وفيديكس لوجستيكس

“Beyon Solutions” تستحوذ على شركة البرمجيات المصرية الرائدة “Link Development”

انعقاد منتدى موريشيوس- دبي للأعمال والاستثمار لتعزيز العلاقات الاقتصادية واستكشاف فرص التعاون

الحلول اللغوية الرائدة من بيرسون ترتقي بكفاءة الأعمال على المستوى الدولي في قمة “100 CHRO 2024” الإمارات

2 اكس أل تطلق برنامج تبديل الأثاث وتعلن التزامها بدعم المجتمع الاماراتي

آخر الأخبار
الأرصاد: اضطراب بالملاحة بخليجى السويس والعقبة والبحر الأحمر والأمواج 3.5 متر المركز القومي للمسرح يحتفي بعيد ميلاد الزعيم عادل إمام جوري بكر تعلن انفصالها عن زوجها وفاة أحمد نوير مراسل بي ان سبورت في مصر فيفا يدرس اتخاذ قرار صارم تجاه إسرائيل بسبب الحرب على غزة هل يجوز التبرع للمشروعات الوطنية؟.. المفتي يجيب فؤاد: الاحتياجات الفنية للمنشآت الصحية يضمن تحقيق التكامل لمخلفات الرعاية الصحية وزير الإنتاج الحربى يستقبل رئيس لجنة الصناعة العسكرية الأرمينية " لبحث أوجه التعاون المشترك وزارة التخطيط تعلن خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة الفيوم لعام 23/2024 20 جامعة مصرية ضمن أفضل 2000 جامعة على مستوى العالم وفق تصنيف (CWUR) وزير التنمية يتلقي تقريراً عن جهود مباردة " سند الخير"على مدار 100 أسبوع الصحة: رفع العلم المصري داخل مقر الوكالة الدولية لبحوث السرطان بـ«ليون» شهادة رد الجميل من بنك ناصر الاجتماعي بعد رفع الفائدة عليها إلى 24.25% البنك الأهلي المصري يتيح حجز ميعاد مع أخصائي تطوير الأعمال أونلاين رئيس البنك التجاري الدولي: لدينا خبرة واسعة في التنمية السياحية ورأس الحكمة فرصة هيئة الرقابة المالية توافق على إضافة نشاط التخصيم لـ«العربي الإفريقي الدولي للتأجير التمويلي» جمارك الطرود البريدية بقرية البضائع بمطار القاهرة تضبط محاولة تهريب كمية من أقراص الترامادول المخدرة جمارك مطار برج العرب تضبط محاولة تهريب كمية من النقد الأجنبي وزير الاتصالات: 40 مليون دولار استثمارات جذبتها 40 شركة ناشئة وزير الإسكان: الانتهاء من إجراء القرعة العلنية اليدوية لحاجزى الوحدات السكنية بالمرحلة التكميلية