الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أبوظبي تستعد لاستضافة الدورة الافتتاحية من بطولة أبوظبي إكستريم (ADXC 1)

 

سعادة الهاشمي: بطولة أبوظبي إكستريم توفر منصة فريدة ستساهم في منح لاعبي الجوجيتسو التقدير العالمي الذي يستحقونه على مساهمتهم في تطوير هذه الرياضة

  كشفت شركة الرؤية العالمية للإدارة الرياضية (IVSM) عن ختام التحضيرات والاستعدادات لانطلاق بطولة أبوظبي إكستريم (ADXC 1)، والتي تعد إنجازاً هاماً في عالم الرياضات القتالية. وتدشن البطولة نسختها الافتتاحية في إطار أسبوع أبوظبي للتحدي يوم الجمعة المقبل في مبادلة أرينا بأبوظبي.

وتشهد البطولة مشاركة نخبة من الأبطال المعروفين على ساحة الجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة للمنافسة في نزالات مكثفة تتضمن خمس جولات تمتد كل منها لثلاث دقائق، مما يقدم للجمهور تجربة مفعمة بالحماس والتشويق. وبعد إطلاقها في أبوظبي، تبدأ البطولة في جولة عالمية، حيث تُقام في عدد من المدن الرئيسية حول العالم خلال العامين القادمين، ليتم تتويج الفائز بلقب البطولة في كل موسم وفقا للمجموع النهائي من النقاط المكتسبة.

وفي هذا الإطار، قال سعادة عبد المنعم الهاشمي، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، رئيس مجلس إدارة شركة الرؤية العالمية للاستثمار (IVI): “تفصلنا أيام قليلة عن استضافة أبوظبي للدورة الافتتاحية من بطولة أبوظبي إكستريم ADXC، والتي تمهّد لعصر جديد في الرياضات القتالية، حيث تجمع نخبة من المقاتلين في العالم، لتقدم منصةً شاملة لرياضتي الجوجيتسو والجرابلينج تتجاوز حدود الرياضات القتالية. وقد رسخت أبوظبي مكانتها كمركز عالمي لبطولات الفنون القتالية المختلطة والجوجيتسو، وستسهم هذه البطولة في إعادة رسم مشهد رياضات الجرابلنج والجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة، وتقديم تجربة ممتعة غير مسبوقة للجمهور”.

وأضاف سعادته: “نسعى إلى تعزيز مكانة البطولة على مستوى العالم، فهي ليست بطولة الإمارات فقط وإنما منصة عالمية لجميع الرياضيين الذين كرسوا حياتهم لإبراز قيم الجوجيتسو ومهاراتها الفريدة. ونهدف إلى توسيع انتشار هذه الرياضة ومنحها التقدير الذي تستحقه في مختلف أنحاء العالم. فقبل 15 سنة كنا نتحدث عن رياضة الجوجيتسو واليوم تقود أبوظبي المشهد العالمي لهذه الرياضة وأصبحت أكبر مطور لها في العالم. ولطالما تحدينا أنفسنا لتوفير المنصات الفريدة للأبطال المتميزين في الفنون القتالية؛ وها نحن اليوم نرحب بكم في منصة استثنائية جديدة لعمالقة الجوجيتسو والجرابلينج في أبوظبي، مركز صناعة النجوم وقبلة الأبطال”.

وتقدم بطولة أبوظبي إكستريم ADXC، بالشراكة مع رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، لعشاق الرياضات القتالية نزالاتٍ حماسية ومشوقة. وتمثل هذه الفعالية الافتتاحية مزيجاً بين الجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة، حيث تجمع بين الاستراتيجية والحركات المعقدة وتقنيات القتال الأرضي.

وتحمل بطولة أبوظبي إكستريم ADXC أجواء تنافسية مميزة لعشاق الرياضات القتالية ونشكل فعالية غير مسبوقة في العاصمة الإماراتية، حيث تتضمن فعاليتين رئيسيتين وفعاليتين مشتركتين تعزز أجواء الحماس والتشويق. وتجمع الفعالية الرئيسية للنزالات بدون بدلة بين هندرسون ونيمان جراسي، الذي يحمل الرقم القياسي في إنهاء النزالات بالإخضاع.

وتعليقاً على الموضوع، قال نيمان جراسي، الذي ينحدر من عائلة جرايسي الشهيرة التي تعتبر من أبرز المساهمين في تطوير الجوجيتسو البرازيلية: “لطالما رغبت بزيارة أبوظبي والمشاركة في النزالات القوية ضد أبطال مميزين، ولا سيما في ظل الدعم اللامحدود الذي تحظى به رياضة الجوجيتسو في الإمارات ومكانة أبوظبي بصفتها عاصمة الجوجيتسو العالمية. وأتطلع لخوض النزال وأعتزم التركيز على تنفيذ حركات الإخضاع لإنهاء النزال وتحقيق الفوز”.

وتجمع الفعالية الرئيسية لنزالات البدلة بين إيزاك باهينسي وجوستافو باتيستا، بينما تجمع الفعالية المشتركة للنزالات بدون بدلة بين طارق سليمان، أحد أبرز رياضيي الفنون القتالية في الوزن المتوسط في المنطقة، ضد مارفن فيتوري، المصنف خامساً في الفنون القتالية المختلطة. كما تتضمن الفعالية الرئيسية للنزالات المشتركة بدون بدلة أيضاً كلاً من روبيرتو سيبورغ أبريو وأنطون مينينكو.

وأضاف طارق سليمان: “أثق بقدرتي على المنافسة في هذه البطولة وإظهار المستوى الحقيقي للأبطال العرب أمام العالم أجمع، ولا سيما مع تنظيمها هنا في أبوظبي، عاصمة الجوجيتسو في العالم. ومنحني وجودي في دولة الإمارات فرصة لا مثيل لها للتدرب على الجوجيتسو بفضل الدعم اللامحدود الذي تحظى به هذه الرياضة هنا. وأرجو أن تكون هذه الدورة الافتتاحية بداية انطلاق أبوظبي إكستريم نحو العالمية”.

وقال فيتوري: “يسرني المشاركة في البطولة وخوض نزال قوي ضد سليمان، وأتطلع لتقديم أفضل ما لدي في الحلبة وتوفير عرض مميز للجمهور”.

وتجمع بطولة أبوظبي إكستريم نخبة من ألمع نجوم الرياضات القتالية، ومنهم البطل الإماراتي زايد الكثيري، والذي سطع نجمه في عالم الجوجيتسو بعد تحقيق إنجازات مهمة في العديد من البطولات المحلية والدولية. ويواجه البطل الإماراتي خصماً قوياً هو ثاليسون سواريز.

وبدوره، قال زايد الكثيري: “تمتاز هذه البطولة باعتمادها قواعد مختلفة عن بطولات الجوجيتسو التقليدية، ما دفعني إلى بذل قصارى جهدي في التدريب لأكون على أتم الاستعداد لخوض النزال. ويسرني المشاركة في الدورة الافتتاحية من هذه البطولة وأتطلع لإبراز مهاراتي وتقديم عرض استثنائي وتحقيق الفوز”.

وتوجه سعادة الهاشمي بالشكر الجزيل إلى شركة أبوظبي الوطنية للبترول (أدنوك) وأكد بأن بطولة أبوظبي إكستريم توفر لعشاق الرياضات القتالية تجربة لا تنسى. وتتضمن الدورة الافتتاحية من البطولة 14 مباراة في فعالية حماسية هي الأضخم من نوعها. وتنطلق النزالات المرتقبة في مبادلة أرينا ابتداء من 20 أكتوبر، مما يمنح عشاق الرياضة تجربة استثنائية حافلة بالتشويق. ويمكن للجمهور شراء التذاكر الآن لحجز أماكنهم والاستمتاع ببطولة أبوظبي إكستريم.

أخبار ذات صلة

الأهلى يختتم تدريباته اليوم فى رادس قبل ذهاب نهائى أفريقيا

موعد مباراة الهلال والنصر اليوم في الدوري السعودي

مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة

مصر تواصل الهيمنة على بطولة CIB العالم للإسكواش

تعرف على موعد مباراة الأهلي والترجي التونسي والقناة الناقلة

جولة بريميير بادل تتعاون مع منصة بلايتوميك لتعزيز الارتباط بجمهورها المحلي

دليل “يو إف سي UFC” للمبتدئين كل ما تحتاج لمعرفته حول الرياضة الأسرع نمواً في العالم

الاتحاد السعودي يواجه الخليج الليلة

آخر الأخبار
وزيرة التعاون : مصر تفوز بحق تنظيم الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي لعام 2027 وزيرة البيئة تلتقى محافظ جنوب سيناء لمناقشة تفعيل مقترحات الاستثمار البيئي بالمحميات الطبيعية وزير المالية يصدر قرارا بتجديد تكليف مى فريد مديرًا تنفيذيًا للتأمين الصحى الشامل وزير العمل يتابع أخر مستجدات مشروع مهني 2030 مع القطاع الخاص سعر السيارة بيجو 2008 موديل 2024 خصم جبار على موبايل ريدمي الأكثر مبيعا من شاومي مواصفات هاتف سامسونج Galaxy A23 نقص أدوية السمنة وإنقاص الوزن يسبب الإزعاج حفل غنائي لوائل جسار في عيد الأضحى الأهلى يختتم تدريباته اليوم فى رادس قبل ذهاب نهائى أفريقيا موعد مباراة الهلال والنصر اليوم في الدوري السعودي مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الجمعه أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعه أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعه مصر تواصل الهيمنة على بطولة CIB العالم للإسكواش السيسى يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته فى القمة العربية بالبحرين الأرصاد الجوية : الموجة الحارة تستمر أسبوع والحرارة ستكون أعلى من المعدلات الطبيعية احتفالا بمرور 100 عام .. المنصور تطلق MG 4 الكهربائية في مصر حماس ترحب بالبيان الختامى للقمة العربية فى البحرين