الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“دبي لصناعات الطيران” تعلن نتائجها المالية لشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2023

 

بحث “دبي لصناعات الطيران المحدودة” اليوم نتائج النسخة المالية لشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2023. ويمكن تحميل البيانات المالية الكاملة للنتائج المالية من هنا.

أهم النتائج المالية:

 

  الأشهر الأخيرة المنتهية في
ملايين الدولارات الأمريكية 30 سبتمبر 2023 30 سبتمبر 2022
احصل على إجمالي الناتج 989.2 853.9
النسب السابقة للضرائب والبنود الضريبية (1) 207.5 200.6
الرحم المصاب بالسرطان 928.9 956.6
     
تخفيضات الربح قبل خصم الضرائب (1) 21.0% 23.5%
المعدل على الحقوق الملكية قبل خصم ( 1) 9.4% 8.7%
     
  حتى النهاية
ملايين الدولارات الأمريكية 30 سبتمبر 2023 31 ديسمبر 2022
الأصول الإجمالية 12,434.4 12,709.1
صافي القروض والاقتراضات 7,733.4 8,045.9
متاح 3,842.3 2,659.9
     
صافي الدين للحقوق الملكية 2.46x 2.64x
نسبة الديون غير المضمونة 73.0% 69.8%
نسبة التغطية 268.9% 341.0%

 

  1. تم تعديل نتائج 2022 لاستبعاد صافي شطب مؤكد متعلق بفقدان التحكم في 19 موجود حاليًا في روسيا والتي تم تأجيرها سابقًا ونسخها بالكامل ومقرها في روسيا. وباختصار للعقوبات، فإنها تنتهي لصناعات طيران تأجير هذه الطائرات. لأنهً على ذلك، قامت المجموعة بشطب صافي عرضها فيما يتعلق بـ 19، مما أدى إلى صافي شطب الطائرة مؤكد قبل تأكيد التأكيد 576.5 مليون دولار أمريكي (فيما يتعلق بالطائرات المحتفظ بها للتأجير واحتياطيات الصيانة وودائع الضمانات والالتزامات والأصول الأخرى) خلال الأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2022.

 

  • وحصلت على نسبة 16% لتصل إلى 989.2 مليون دولار أمريكي
  • وبلغ إجمالي إجمالي تكاليف المعيشة والبنود الكويتية 207.5 مليون دولار أمريكي
  • ويبلغ إجمالي الإمكانيات 3.8 مليار دولار أمريكي؛ بنسبة تغطية سيولة 269%
  • بلغ صافي الدين إلى حقوق الملكية 2.46x ، وبلغت نسبة الديون غير المضمونة 73%
  • بلغت قيمة إعادة شراء سندات السوق المفتوحة 322.7 مليون دولار أمريكي

 

أحدث نتائج الأعمال التجريبية:

  • الالتحاق بحقوق ومصالح التزامات مجموعة مكونة من 64 طائرة بوينج 737 ماكس
  • عدد الطائرات المختارتها: 16 (المملوكة: 9؛ الملوكة: 7)
  • عدد الطائرات المباعة: 21 (المملوكة: 13؛ الطائرات: 8)
  • الإيجار والتمديدات والتعديلات الموقع: 117 (المملوكة: 88؛ السيارات: 29)
  • العملاء: 119 ; الدول: 60
  • متوسط ​​عمر الطائرات المملوكة (بالسنوات): 7.4
  • متوسط ​​المدة المتبقية لأطول الشركات المملوكة (بالسنوات): 5.9
  • ساعات العمل المتاحة لقسم الهندسة في صناعات الطيران: 1.0 مليون (2022: 0.9 مليون)؛ عدد مرات دخول الطائرات: 237 (2022: 208)

 

تعليقاً على النتائج، قال فيروز تارابور، الرئيس التنفيذي لشركة دبي لصناعات الطيران : “مازلنا نشهد انتعاشاً بقوة في الكسب حيث تعملنا من الطلب القوي، مع دخل قوي بنسبة 16% إلى 989 مليون دولار أمريكي في الأشهر التسعة الأولى من عام 2023، مسجلاً بالفترة نفسها منذ عام 2022.

 

خلال الربع الثالث من عام 2023، تسعى دبي لصناعات الطيران واستكملت التزامها بالحقوق والمصالح والالتزامات مكونة من 64 طائرة بوينج 737 ماكس، مما يمنحنا الثقة في النمو على المدى القريب ونؤكد التزامنا بتمويل طائرات الجيل التالي الموفرة للوقود. وتمتاز طائرات 737 ماكس، المجهزة بمحركات CFM International LEAP-1B وجنيحات ذات تكنولوجيا متقدمة، أن استهلاكها للوقود وانبعاثاتها أقل بنسبة 20% من الطائرات التي تحلّ مكانها.

 

خلال المجموعة الثالثة، تم اختيار طائرة بوينج لشركة جورامكو إنشاء خط جديد لطائرات بدون طيار 737-800BCF من البوينغ إلى طائرات شحن في العاصمة الأردنية عمّان. كما يواصل قسم الهندسة في دبي لصناعات الطيران حضورها ويصل إلى 22 خطأ الصيانة المتوقع بنهاية عام 2024.

 

كما نواصل إدارة جانب الالتزامات في تيريتنا فِعال، حيث أعلنا عن توقيع صفقة تمويل مصرفي على الإطلاق، على أساس تمويل متعدد الأطراف بقيمة 1.6 مليار دولار أمريكي، تم تصميمه على شكل مزيج من التسهيلات الائتمانية واستمرت في تمويل التمويل لأجل. وقد وصل مجموعها بسيولة إلى 3.8 مليار دولار أمريكي، وتبلغ كثافة سيولة قوية جدًا بنسبة 269%.

 

بشكل عام، يتميز هذا القطاع بتعدد وتنشط الأعمال، في كل من شركة دبي لصناعات الطيران كابيتال وقسم الفنون في الشركة، بالإضافة إلى القوة الحركية لأعمالنا المشتركة حيث نجهز إلى مستويات ما قبل الجائحة، أو أعلى منها، على جميع الصعد”.

 

البث عبر الإنترنت والمؤتمرات عبر الهاتف

في ما يتعلق بالإعلان عن نتائج صناعات الطيران لشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2023، ساعدت إدارة الشركة في المؤتمر عبر الهاتف يوم الأربعاء 1 نوفمبر 2023 في تمام الساعة 09:00 (بتوقيت شرق الولايات المتحدة) 13:00 (بتوقيت جرينتش) 17:00 ( بتوقيت الخليج ) 21 : 00 ( الرقيب ).

ويساهم في الانضمام إلى نيفادا من خلال الضغط هنا على الكمبيوتر المحمول أو الجهاز اللوحي أو الجهاز المحمول، أو عن طريق الاتصال بأرقام الاتصال العالمية الجديدة في دبي لصناعات الطيران Dubai Aerospace Enterprise عندما تطلب منكم ذلك.

 

البيانات التطلعية

قد تقدم العديد من المعلومات في هذا البيان الصحفي “بيانات تطلعية” يمكن تحديدها من خلال استخدام مصطلحات استشرافية، مثل “يجوز” و”سوف” و”ينبغي” و”يمكن” و “تواصل” و”توقع” أو “تقرر” أو “مشروع” أو “خطة” أو “تقدير” أو “ميزانية” أو “يفترض” أو “محتمل” أو “مستقبلي” أو “يعتزم” أو “يعتقد” أو وضوحات ذلك أو مصطلحات مماثلة أخرى. وعكس هذه البيانات والافتراضات الحالية لدبي لصناعات الطيران وتتنطوي على المعرفة المعروفة وغير المعروفة فيما يتعلق بالأحداث أو المخرجات المستقبلية وفعاليات النتائج المستقبلية أو الوضع. قد تختلف النتائج أو الأداء أو الإنجازات أو الظروف بما يتناسب مع تلك الموجودة في الافتراضات والبيانات التطلعية نتيجة لعدد من العوامل، والعديد منها خارج عن ممارسة دبي لصناعات الطيران.

 

المعلومات المالية غير المتوافقة مع مثل الدولي لإعداد البيانات المالية IFRS

قد يشمل هذا البيان السيد الرئيس بعض المعلومات المالية غير المتوافقة مع ما إذا كان إعداد التقارير المالية الدولية IFRS ، مثل الأندرويد المعدلة قبل الضرائب والضرائب والإهلاك والاستهلاك ، والتي يتم إعدادها وفقًا للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية. ونظراً لقيودها المعدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، لا ينبغي اعتمادها بديلاً عن المعلومات المالية التي يتم إعدادها أو تحديدها وفقاً للمعايير الدولية لإعداد البيانات المالية، حسب الاقتضاء. أنت الاقتضاء، تعوض لصناعات الطيران عن هذه القيود بالاعتماد بشكل أساسي على النتائج المتوافقة مع ما تفضله من التسجيل الدولي لإعداد التقارير المالية والاشتراكات المعدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك للأغراض المختلفة فقط.

أخبار ذات صلة

الطيران المدنى تستضيف ورشة عمل حول نظام إدارة سلامة الطيران (SMS)

افتتاح مشروع جديد “لمجموعة بيك الباتروس للفنادق” بالساحل الشمالي

جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة

جامعة الإمارات تنظم ندوة علمية حول بناء المرونة الحضرية

رئيس القابضة للمطارات يهنأ العاملين بمناسبة العيد الـ 61 لمطار القاهرة الدولي   

كامل ابوعلي رئيس مجموعة بيك الباتروس يفتتح مدينة بورتوفينو مرسى علم

جمارك الطرود البريدية بقرية البضائع بمطار القاهرة تضبط محاولة تهريب كمية من أقراص الترامادول المخدرة

جمارك مطار برج العرب تضبط محاولة تهريب كمية من النقد الأجنبي

آخر الأخبار
افتتاح المقر الرئيسي لبنك أبوظبي التجاري مصر بالقاهرة الجديدة البنك التجاري الدولي كينيا يعقد ملتقي التدريب لتطوير العاملين بنيروبي ڤودافون مصر تطلق حملة إعلانية جديدة عن نظام فليكس تجمع بين ياسمين عبد العزيز وعبد الباسط حمودة رئيس الرقابة المالية يستعرض جهود تطوير وتنمية القطاع المالي غير المصرفي مع أعضاء غرفة التجارة الأمري... ضم مركزا للابتكار الرقمي.. بنك أبوظبي التجاري يفتتح مقره الرئيسي بالقاهرة الجديدة وزير النقل يبحث مع نائب وزير النقل بجمهورية الصين الشعبية ووفد من رؤساء ومسئولي عدد من الشركات الصي... البنك الأهلي المصري يجدد شهادة التوافق مع المعيار الدولي لاستمرارية الأعمال ISO 22301: 2019 تفاصيل أعلى شهادة ادخار في بنك QNB الأهلي قبل اجتماع الفائدة وزير الخارجية يتوجه إلى أثينا Madinet Masr Sponsors The Masters Handball Team Stemming from its Commitment to Nurturing Egyptian T... مدينة مصر توقع عقد رعاية لأبطال فريق الماسترز لكرة اليد الطيران المدنى تستضيف ورشة عمل حول نظام إدارة سلامة الطيران (SMS) ويسترن ديجيتال تقدم أعلى سعة لمحرك أقراص HDD محمول بقياس 2.5 بوصة بي تك وبنك تنمية المهارات يرسخان شراكتهما طويلة الأمد الرقابة المالية تمنح شركة نقود للتمويل رخصة نهائية الحجيري: "وورك سمارت" تواصل دعمها قطاع الأعمال البحرين والخليج "فيرتف" تطلق منصة جديدة مدمجة لرفوف خوادم تكنولوجيا المعلومات في أسواق أمريكا الشمالية وأوروبا والشر... إطلاق النسخة الافتتاحية من جوائز "جرينيتش" لتعزيز القطاع المصرفي الإقليمي ويسترن ديجيتال تقدم أعلى سعة لمحرك أقراص HDD محمول بقياس 2.5 بوصة لتعزيز مجموعة منتجاتها شراكة بين آي بي إم وبالو ألتو نتوركس لاستثمار الذكاء الاصطناعي في حلول الأمن الإلكتروني