الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بنك القاهرة يشارك في مبادرة رواد النيل لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

 

يشارك بنك القاهرة في مبادرة رواد النيل والتي تستهدف جميع المنشآت الناشئة أو القائمة الصغيرة والمتوسطة، والمستثمرين الناشئين الباحثين عن فرص عمل جديدة.

كما تستهدف المبادرة أصحاب الأفكار والابتكارات الباحثين عن الدعم الفني والتمويل لتحويل أفكارهم إلى مشروعات قابلة للتنفيذ، وشباب الأعمال (من الجنسين) الراغبين في الدخول بمجال الأعمال، وإنشاء مشروع خاص.

وكان البنك المركزي المصري قد وافق بجلسته المنعقدة خلال يونيو 2017 على رعاية ودعم مبادرة قومية لتنمية ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع جامعة النيل الأهلية.

ويتمثل الهدف الاستراتيجي للمبادرة فى تقديم خدمات تطوير الأعمال لتحسين بيئة عمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، وتحويل الأفكار الابتكارية للشباب إلى مشروعات قابلة للتنفيذ، وتمكين الشباب الراغب في تأسيس مشروعات خاصة من اختيار النشاط الذي يناسب إمكانياتهم، وتثقيفهم ماليا ومصرفيا.

وتهدف المبادرة إلى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال وتزويدهم بخدمات غير مالية وتمكينهم من الحصول على التمويل والتواصل مع كافة مقدمي الخدمات وتطوير الأعمال.

وتهدف مراكز تطوير الأعمال ببنك القاهرة إلى تقديم خدمات استشارية وحلول غير مالية لتحسين بيئة ريادة الأعمال ومساعدة الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة على بدء أعمالهم وإدارتها وتنميتها بأكثر الطرق كفاءة وهذه الخدمة مجانية.

وتتواجد مراكز تطوير الأعمال في  فرع الكوثر بمحافظة سوهاج، وفرع السادات بمحافظة المنوفية، و فرع حوش عيسى بمحافظة البحيرة.

ويقدم البنك من خلالها مجموعة من الخدمات غير المالية مثل تيسير الحصول على تمويل، وتيسير الحصول على تراخيص، وتيسير الحصول على السجل الصناعى  أو تيسير الحصول على السجل التجارى، وتيسير تسجيل النشاط أو خدمات نشر المعرفة، وخدمات دراسة الجدوى وخطة ونموذج العمل وتيسير الحصول على فرص التدريب، وتكوين فكرة المشروع أو تأسيس مشروع جديد و خدمات التحليل المالي.

أخبار ذات صلة

بنك القاهرة يحصد جائزة “أفضل بنك فى مجال الخزانة والمراسلين لعام 2024” من مجلة «Global Economics»

افتتاح المقر الرئيسي لبنك أبوظبي التجاري مصر بالقاهرة الجديدة

البنك التجاري الدولي كينيا يعقد ملتقي التدريب لتطوير العاملين بنيروبي

ضم مركزا للابتكار الرقمي.. بنك أبوظبي التجاري يفتتح مقره الرئيسي بالقاهرة الجديدة

البنك الأهلي المصري يجدد شهادة التوافق مع المعيار الدولي لاستمرارية الأعمال ISO 22301: 2019

تفاصيل أعلى شهادة ادخار في بنك QNB الأهلي قبل اجتماع الفائدة

إطلاق النسخة الافتتاحية من جوائز “جرينيتش” لتعزيز القطاع المصرفي الإقليمي

أسعار الدولار في مصر اليوم الأحد

آخر الأخبار
إنفنيتي والمنصور MG أوتوموتيف تتعاونان في توفير حلول شحن متطورة لعملاء السيارة MG4 الكهربائية «كابيتال هيلز للتطوير» تعلن دمج شركاتها التابعة في كيان عملاق رئيس الوزراء يُتابع مع رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس ملفات العمل التعليم العالي: تقدم 28 جامعة مصرية في تصنيف التايمز العالمي للجامعات الناشئة لعام 2024 بنك القاهرة يحصد جائزة "أفضل بنك فى مجال الخزانة والمراسلين لعام 2024" من مجلة «Global Economics» الرئيس السيسى يهنئ نظيره التشادى إدريس ديبى على فوزه في الانتخابات الرئاسية إنطلاق معرض Red EXPO في نسخته العاشره يونيو القادم التقرير الأسبوعي لـ «آي صاغة»: 35 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع افتتاح المقر الرئيسي لبنك أبوظبي التجاري مصر بالقاهرة الجديدة البنك التجاري الدولي كينيا يعقد ملتقي التدريب لتطوير العاملين بنيروبي ڤودافون مصر تطلق حملة إعلانية جديدة عن نظام فليكس تجمع بين ياسمين عبد العزيز وعبد الباسط حمودة رئيس الرقابة المالية يستعرض جهود تطوير وتنمية القطاع المالي غير المصرفي مع أعضاء غرفة التجارة الأمري... ضم مركزا للابتكار الرقمي.. بنك أبوظبي التجاري يفتتح مقره الرئيسي بالقاهرة الجديدة وزير النقل يبحث مع نائب وزير النقل بجمهورية الصين الشعبية ووفد من رؤساء ومسئولي عدد من الشركات الصي... البنك الأهلي المصري يجدد شهادة التوافق مع المعيار الدولي لاستمرارية الأعمال ISO 22301: 2019 تفاصيل أعلى شهادة ادخار في بنك QNB الأهلي قبل اجتماع الفائدة وزير الخارجية يتوجه إلى أثينا Madinet Masr Sponsors The Masters Handball Team Stemming from its Commitment to Nurturing Egyptian T... مدينة مصر توقع عقد رعاية لأبطال فريق الماسترز لكرة اليد الطيران المدنى تستضيف ورشة عمل حول نظام إدارة سلامة الطيران (SMS)