الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

خلال معرض دبي للطيران 2023

تأسيس مشروع مشترك لتصنيع طائرات الشحن بدون طيار “بلاك سوان” في الإمارات

 

مؤسسة صندوق التنمية الإستراتيجية بدولة الإمارات العربية المتحدة وشركة الطيران الشهيرة في مجال طائرات الشحن بدون طيار “دروناميكس”، اليوم، توقيعهما تفاصيل تفاصيل لأسيس مشروع مشترك لإنتاج طائرات بدون طيار “بلاك سوان” الطلب العالمي ومتطلبات العملاء ” “درونامكس” الناشئة والمحليين. وشكل المشروع أول مصنع للإنتاج التسلسلي لهذه الطائرات المبتكرة.

وقد أصبح صندوق التنمية الاستراتيجية الاستراتيجية في أواخر عام 2022 أكبر مستثمر في “دروناميكس” حيث يقوم بضخ الاستثمارات في الشركة من خلال قسم رأس المال الاستثماري الخاص به.

ملحوظة: تفاصيل الشروط الخاصة بهذا المشروع، والتي تم توقيعها في معرض دبي للطيران 2023، المشرف على استثمار قسم رأس المال الاستثماري ومذكرة التفاهم الموقع بين الحدث و”دروناميكس” الشهر الماضي خلال الماضي شبكة خاصة للتنمية الاقتصادية – أبوظبي لمجمع صناعة المركبات الذكية في مدينة مصدر .

وقال عبدالله الجعبري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الاستراتيجية: “يواصل صندوق التنمية الاستراتيجية الجديدة وعده بالاستثمار في شراكات تحتية مالياً وسهم في بناء القدرات والتكنولوجية بدولة الإمارات”.

وأضاف: “من خلال عضوية خبراء الطائرات بدون طيار الشهير من دروناميكس ومنظومة المنظومة والبنية التحتية البشرية في دولة الإمارات، سيوفر هذا المشروع الشامل ميكروفون لهذا الحلّ التكنولوجي المتقدم الذي تولى رئاسة معايير جديدة في الخدمات جزئيًا وخاصة قطاع منتصف”.

ومن الجيد، قال سفيلين رانجيلوف، الملصق الوطني والرئيس التنفيذي لشركة دروناميكس: “سيسهم هذا في تعزيز حضور تكنولوجيا طائرات الشحن بدون طيار التي نقدمها المشروع على نطاق واسع. كما إننا نتعاون مع صندوق التنمية الاستراتيجية الاستراتيجية، وهو مستثمر رئيسي في دروناميكس، سي تعزيز رؤيتنا بالإضافة إلى تسليم شحنات في نفس اليوم، مع التأمين من المعلومات السرية المتقدمة في دولة الإمارات، وكلنا ثقة بأننا سنتمكن من التوصيل معاً من إحداث تغيير جذري في قطاع الخدمات الحظر والشحن الجوي، مع ضمان من الفرص الكبيرة المتاحة في دولة الإمارات والسوق العالمية على نطاق واسع” .

وبدوره، قال كريستيان زيهي، المدير التنفيذي ابتكارات الخليج للاستثمارات الصناعية في صندوق التنمية الاستراتيجية: “تعد هذه مثالاً على كيفية تنظيم صندوق تنمية استراتيجية استراتيجية متكاملة بمناهجه الاستثمارية المختلفة، لرسالته اللاحقة في تحقيق عوائد استراتيجية مالية وبطريقة متقدمة، بما يتناسب مع أهدافها الاستراتيجية أفضل قيمة للشركات التي استثمرت فيها مؤتمر تزامن مع تطوير قدرات التكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات، ومن خلال هذا المشروع، تم إنشاء مصنع في دولة الإمارات للبدء في الإنتاج التسلسلي في عام 2025 وقد تصل إنتاجية إلى 300 طائرة بدون طيار من طراز بلاك سوان بنجاح. سيسهم هذا المشروع في دعم خطوط التوريد المحلية ضمن صناعة الطيران بدولة الإمارات”.

ويشار إلى أن طائرة “بلاك سوان” المبتكرة، التي طورتها دروناميكس يتم توجيهها عن بعد، وقدرتها على نقل ما يصل إلى مسافة 350 كيلومترًا لمسافة 2500 كيلومتر، مما يمثل قفزة في الخدمات الجزيئية ذات قدرة عالية على التنقل وطويلة المدى. وتشارك درونامكس في معرض دبي للطيران ضمن جناح صندوق التنمية الاستراتيجية، رقم S40 .

أخبار ذات صلة

في أولى جولاته الميدانية.. وزير الطيران المدني يتفقد مبنى الخدمات الجوية

مصر للطيران تشارك بمعرض Business Travel Show Europe في لندن

تواصل مجموعة بانيان زخم النمو مع افتتاح قياسي في عامها الثلاثين

عامر جروب تطرح مرحلة رويال تاور احدث مراحل مشروع بورتو سعيد

فندق باب القصر يحتفل باليوم العالمي للشوكولاته متيحًا لضيوفه فرصة تذوق أجود أنواع الشوكولاته وألذّها

جمارك نويبع تضبط محاولة تهريب كمية من الأطراف الصناعية الطبية

السيرة الذاتية للطيار سامح أحمد زكي الحفني وزير الطيران المدنى

بالورود…مطار العلمين الدولي يستقبل أولي رحلات شركة طيران فلاي ناس

آخر الأخبار
وزير الثقافة يستقبل رئيس جامعة حلوان والمدير التنفيذي لمجمع الفنون والثقافة بالجامعة لبحث سبل التعاو... رئيس مجلس النواب: استقبلت رسالة من الرئيس السيسي بتكليف مدبولي بتشكيل الحكومة وزير البترول يستقبل وفداً رفيع المستوى من المسئولين بشركة إينى الإيطالية «آي صاغة» : تراجع أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3210 جنيهات تتراباك تحصل على تصنيف A من مشروع الكشف عن الكربون CDP لمجهوداتها وشفافيتها في الحفاظ على الموارد ال... اتفاقية تعاون بين بنك ABC والجامعة الأمريكية بالقاهرة لدعم مشروع تعدد المناهج التعليمية تحالف استراتيجي بين باراجون للتطوير العقاري وأدير العالمية لتطوير مشروع بمساحة مليون متر مربع في شرق... المصرف المتحد يطلق الساعة الذهبية لعميلات منتدي "لكِ" ب8 مميزات متنوعة إسطنبول.. مجموعة أسيل تدعو التجار المهتمين لحضور أضخم معرض دولي للملابس والأزياء قريبا OPPO تستعد لإطلاق Reno12 F 5G في مصر اطلاق إسم الراحل أحمد رفعت علي مركز شباب مسقط رأسه تخليدا لذكراه اوربن لينز للتطوير العقاري توقع شراكة مع محرم باخومACE  لإسناد أعمال الاستشارات  بمشروع ليفلز بيزنس ... "ميدار" تطلق شركة "WAYZ" للنقل والمواصلات كأحدث شركاتها الخدمية لربط "مستقبل سيتي" و"مدى" بأهم محاور... تامر حسنى يشوق جمهوره لأحدث أعماله: بصورلكم حاجة بس مش جامدين جامدين شوبير: أطالب وزير الرياضة بخضوع كل من ذكر اسمه في واقعة أحمد رفعت للتحقيق وزيرة التنمية المحلية تلتقي رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب مصر للطيران تختتم بنجاح موسم الحج هذا العام ونظمت 240 رحلة جوية وزير الزراعة يستقبل السيد القصير بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة التعليم تعلن عدم تطابق أسئلة الكيمياء المتداولة بعد الامتحان مع الاختبار الأصلى كامل الوزير يبحث توطين صناعة السيارات في مصر