الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

البنك الأفريقي للتنمية يوافق على ضمان معاملات تمويل تجاري للبنك الوطني بزيمبابوي

 

أعلن البنك الأفريقي للتنمية عن الموافقة على مرفق ضمان معاملات التمويل التجاري بقيمة 15 مليون دولار للبنك الوطني للتمويل الأصغر في زيمبابوي.
وأشار البنك في بيان له ، أن هذا أول مشروع للبنك الأفريقي للتنمية مع البنك الوطني للتمويل الأصغر، وهو بنك تجاري مسجل يتمتع بأوراق اعتماد قوية للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.
وسيوفر هذا المرفق ضمانًا بنسبة 100% للبنوك الدولية المؤكدة لمخاطر عدم الدفع التي تتعرض لها في معاملات التمويل التجاري التي يجريها البنك الوطني نيابة عن الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم والشركات المحلية النشطة في سلاسل قيمة الأعمال التجارية الزراعية والتوزيع التجاري في زيمبابوي.
ومن المتوقع أن يدعم هذا المرفق التجاري أكثر من 100 مليون دولار من إجمالي حجم التجارة بحلول عام 2026، وبالتالي تقليل فجوة التمويل التجاري في القارة، كما أنه سيزيد من إمكانية الوصول إلى التمويل ودعم التجارة البينية الأفريقية بين زيمبابوي وجماعة تنمية الجنوب الأفريقي وبقية أفريقيا.
وأشارت مونو موبوتولا، مدير البنك الأفريقي للتنمية في زيمبابوي، إلى أن الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم والشركات المحلية الأخرى تواجه صعوبة في الوصول إلى التمويل التجاري مقارنة بالشركات متعددة الجنسيات والشركات المحلية الكبيرة.
وقالت “لذلك فإن مرفق ضمان المعاملات هذه هي أداة استراتيجية في الوقت المناسب من شأنها تعزيز العلاقات المصرفية المراسلة للبنك الوطني، وفي هذه العملية، تساعد في تقليل فجوة التمويل التجاري في زيمبابوي”.
وقال لامين درامه، رئيس تمويل التجارة بالبنك الأفريقي للتنمية “يتوافق هذا التدخل التجاري مع أهداف برنامج تمويل التجارة التابع للبنك الأفريقي للتنمية لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم والشركات المملوكة للنساء والمزارعين والمؤسسات والشركات المحلية في القارة من خلال ربطها بسلاسل القيمة الرئيسية إقليميا وعالميا”.

أخبار ذات صلة

أسعار الدولار في مصر اليوم الثلاثاء

سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الثلاثاء

شركة الفردان للصرافة تعزز شراكتها الاستراتيجية مع ريا للحوالات المالية

بعائد يصل إلى 22% سنويا يصرف شهريا.. QNB الأهلي يقدم حساب توفير بلس بالجنيه المصري

البنك المركزي يطرح اليوم عطاءي سندات خزانة بقيمة 9 مليارات جنيه

مجلس إدارة EBank يوافق على زيادة رأسماله المصدر والمدفوع

أسعار الدولار في مصر اليوم الإثنين

آخر الأخبار
شراكة مصريه إماراتية بمشروع SEQUOIA بالساحل الشمالي بحجم استثمارات يتخطي ال 3 مليار جنيه محمد هنيدي يبدأ التحضير لفيلم الجديد سعر أرخص سيارة رياضية "زيرو" في مصر كيا سبورتاج تتصدر مبيعات الـ SUV في مصر آبل تعلن تخفيضات جديدة لهواتف آيفون مايكروسوفت تطلق الحاسب المحمول Surface بإمكانيات ستبهرك وليد سليمان يوجه رسالة إلى علي معلول موعد مباراة الأهلى أمام الترجى التونسى في نهائى دوري أبطال أفريقيا مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة واتساب يتيح ميزة جديدة لمنع اختراق حسابات المستخدمين أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الدولار في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الخضار والفاكهة اليوم الثلاثاء سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الثلاثاء شرم الشيخ تستضيف منتدى السياحة الأفريقي ATF 2024 لأول مرة في تاريخ القارة هواوي وVisit Qatar تبرمان مذكرة تفاهم لتعزيز تجربة السياحة القطرية وجذب السياح الصينيين مؤتمر ومعرض Caisec’24 يجمع قيادات الأمن السيبراني من أنحاء العالم يوتيوب يتوج منصة "أوان" الرقمية بالدرع الذهبي