الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

«آي صاغة»:3.2 % تراجعًا في أسعار بالبورصة العالمية خلال أسبوع

[editpost_code]

تراجعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بنسبة 3.2 % وبقيمة 66 دولارًا خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء أمس الجمعة، عقب صدور بيانات الوظائف الأمريكي أمس، والتي تحفز الفيدرالي الأمريكي على الاستمرار في سياسته النقدية المتشددة.

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب ارتفعت بالأسواق المحلية بنحو 10 جنيهات خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21  نحو 2790 جنيهًا، وذلك تزامنًا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية، بعد أن أغلقت أمس عند مستوى 2005 دولارات.

وأضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3212 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2392 جنيهًا، فيما سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 1860 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 22320 جنيهًا.

وكانت أسعار الذهب قد تراجعت بقيمة 10 جنيهات بالأسواق المحلية خلال تعاملات أمس الجمعة، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 2790 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 2780 جنيهًا، بينما تراجعت الأوقية بقيمة بنحو 24 دولارًا، حيث افتتحت التعاملات عند مستوى 2029 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2005 دولارات.

وتراجعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية لتسجيل أول انخفاض أسبوعي في أربعة أسابيع بفعل صعود الدولار، بعد أن صعدت الأوقية بالبورصة العالمية إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2152 دولار يوم الإثنين الماضي، بفعل تزايد التوقعات على خفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة.

وفي سياق متصل، كشفت بيانات التوظيف الرئيسية في الولايات المتحدة الأمريكية عن إضافة 199 ألف وظيفة، كما توقفت نسبة البطالة عند 3.7% هبوطًا من 3.9% فيما ارتفع متوسط الأجور السنوي 4%.

وتعد بيانات التوظيف أحد أهم المؤشرات لتراجع التضخم، ما يعزز مساعي الفيدرالي الأمريكي في الاستمرار في سياسته النقدية المتشددة، والوصول بمعدل التضخم إلى 2 %.

أخبار ذات صلة

«آي صاغة»: 1.4 % ارتفاعًا في أسعار الذهب بالبورصة العالمية

كرافت هاينز تتوسع في السوق المصري باستثمارات بلغت 2 مليار جنيه

الأسهم الأمريكية تنهي تعاملات الجمعة متراجعة.. و”داو جونز” الرابح الوحيد

وزير الاستثمار يشارك في حفل تدشين توسعات شركة كرافت أند هاينز العالمية في مصر

أسعار الذهب عالميا تنخفض في نهاية أسبوع بنسبة 0.7%

ارتفاع أسعار الذهب منتصف تعاملات اليوم الجمعة

مستشفى التأهيل التخصصي في أبوظبي يحتفي بمسيرة خمس سنوات من النجاح

وزير الاستثمار يلتقي وفد شركة انكوردج للاستثمارات لاستعرض مشروعاتها الحالية والمستقبلية بمصر

آخر الأخبار
مواعيد مباريات اليوم الأحد والقنوات الناقلة أسعار الأسماك والجمبري في سوق العبور اليوم الأحد أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الأحد أسعار الدولار في مصر اليوم الأحد اسعار الخضار والفاكهة في مصر اليوم الأحد أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأحد شاومي تزيح الستار عن هاتف 5G بسعر مفاجأة سامسونج Galaxy S24 Plus يتحدى آيفون 16 بلس أعراض غير متوقعة تكشف اضطرابات المناعة أسعار اللحوم الحمراء اليوم الأحد وصول بعثة فريق نادي الزمالك حاملة كأس السوبر الأفريقية علي النيل للطيران تحف فنية ذهبية فريدة تتألق في معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات" منصة "ممكن" توفر أكثر من 1000 فرصة عمل للسيدات في ملتقي توظيف المرأة توقيع شراكة إستراتيجية بين KUD وأوربيت للتطوير لتعزيز التعاون فى تسويق المشروعات جيش الاحتلال يعلن بدء حصار عسكري على جميع الأراضي اللبنانية "طه الدولية للخدمات الصناعية" تحصد جائزة الجمعية الدولية للبوكسيت والألومينا والألمنيوم ختام ناجح لأولى جولات بطولة السعودية تويوتا لسباق السرعة " الدراق" لبنان يعلن الحداد الرسمى 3 أيام وتنكيس الأعلام على استشهاد نصرالله وزير التربية والتعليم يعقد لقاءً موسعا مع موجهى المواد الأساسية بالمديريات والإدارات التعليمية وزير الخارجية يلتقي بنظيره الماليزي علي هامش فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة