الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

 لدعم التحول نحو مصادر الطاقة النظيفة

بنك الإمارات دبي الوطني يوقع اتفاقية استراتيجية مع سراج باور في مؤتمر الأطراف COP28

 
 
• الشراكة تهدف إلى تزويد موقعين رئيسيين للبنك بأنظمة شمسية تبلغ استطاعتها 1.2 ميجاواط
• الشراكة تضمن توليد 1.9 جيجاواط ساعي من الطاقة النظيفة سنوياً
أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، عن توقيع شراكة استراتيجية مع سراج باور، الشركة الإماراتية الرائدة في تزويد حلول الطاقة الشمسية الموزّعة في المنطقة، بهدف توفير طاقة متجددة ومستدامة في موقعين رئيسيين للبنك بالاستفادة من أنظمة طاقة شمسية تبلغ استطاعتها الإجمالية 1.2 ميجاواط. ويمثل توقيع الاتفاقية الذي تم ضمن المنطقة الخضراء في مؤتمر الأطراف COP28، خطوة تؤكد التزام البنك بمبادئ الاستدامة وتنسجم مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة ومساعيها الطموحة لبناء مستقبل صديق للبيئة.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال عبدالله قاسم، الرئيس التنفيذي لإدارة العمليات في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: “إننا نفخر بهذه الشراكة مع سراج باور والتي تعتبر محطةً محوريةً في مسيرتنا نحو تحقيق الاستدامة وتعزيز إنتاج الطاقة النظيفة وخفض بصمتنا الكربونية. وانطلاقاً من إدراكنا لأهمية الدور الذي يلعبه القطاع المالي في دعم توليد الطاقة النظيفة، فإننا نتطلع لاستكشاف مختلف الحلول التي من شأنها تعزيز التزامنا تجاه حماية الموارد والحد من بصمتنا البيئية. كما تُمهد هذه الشراكة الطريق أمام تطوير حلول الطاقة المتجددة الفاعلة والمؤثرة، بالتوازي مع جهودنا ومحادثاتنا الهادفة إلى بناء مستقبل مستدام تحت مظلة COP28.”
ومن جهته، قال محمد عبد الغفار حسين، رئيس مجلس إدارة سراج باور: “يسعدنا ويشرفنا التعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني ودعم جهودهم نحو تحقيق الاستدامة في القطاع المالي. ونلتزم في سراج باور، عضو في شركة بوزيتيف زيرو، بتسهيل التحول السلس نحو الطاقة النظيفة، بالإضافة إلى دعم مثل هذه المؤسسات في سعيها لتخفيض بصمتها الكربونية. وبمناسبة انعقاد مؤتمر الأطراف كوب 28، نفخر بتوقيع هذه الشراكة المميزة، التي تمثل خطوة طموحة في مسيرة بنك الإمارات دبي الوطني نحو بناء مستقبل مستدام وصديق للبيئة”
وتزامناً مع المحادثات الجارية في مؤتمر الأطراف COP28 والرامية إلى تحقيق رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة في الوصول إلى الحياد المناخي بحلول عام 2050، تؤكد الشراكة بين بنك الإمارات دبي الوطني وسراج باور قدرة المؤتمر على تحفيز الحوارات والإجراءات التي تسهم بشكل ملموس في بناء مستقبل صديق للبيئة. كما تدل على الدور الرائد للبنك وسراج باور في تسريع الخطى نحو اعتماد مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة، والمساهمة بشكل فعال في الجهود العالمية الرامية لخفض الانبعاثات الكربونية.

أخبار ذات صلة

أسعار الدولار في مصر اليوم الأحد

سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الأحد

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الأحد

بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة “CIB” العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز

مميزات حسابات الشمول المالي للمهن الحرة والحرفيين من البنك الأهلي المصري

31 قرار غلق وتشميع لمحال وحضانات ومراكز دروس مخالفة بالشيخ زايد والسادات

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم السبت

أسعار الدولار في مصر اليوم السبت

آخر الأخبار
الزمالك يواجه نهضة بركان المغربى الليلة في نهائي بطولة الكونفدرالية مواعيد مباريات اليوم الأحد والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد أسعار الدولار في مصر اليوم الأحد أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأحد أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأحد سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الأحد أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الأحد أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الأحد سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم الأحد بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية ب... تشكيل الأهلي أمام الترجي التونسي في دوري أبطال أفريقيا رئيس التنمية الصناعية: الفرص متاحة أمام الاستثمار المحلي والعربي والعالمي " كاد ماسترز" تستعرض آخر صيحات التكنولوجيا في مجال التشييد والبناء وطرق تفعيل الذكاء الاصطناعي وانتر... الأهلي يغادر فندق الإقامة لمواجهة الترجي في ذهاب نهائي أفريقيا مدبولي يلتقي شباب من رواد الأعمال والمهنيين المستقلين من المستفيدين من برامج مصر الرقمية رئيس الوزراء يُشارك في النسخة الحادية عشرة من قمة "رايز أب" بالمتحف المصري الكبير أسعار النفط تسجل 83.98 دولار لخام برنت و80.06 دولار للخام الأمريكى السكة الحديد : تشغيل قطارات إضافية بمناسبة عيد الأضحى اعتباراً من يوم 10 / 6 / 2024 وفاة يائيل ديان ابنة وزير الدفاع الإسرائيلى الأسبق موشيه ديان