الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وان فاينانس تنجح في إتمام أول إصدار توريق بقيمة 616 مليون جنيه مصري

 

 

أعلنت شركة وان فاينانس لخدمات التمويل الاستهلاكي عن تحققيها إنجازًا هامًا بإتمام أول إصدار توريق لها بقيمة 616 مليون جنيه مصري، وهو الإصدار الأول ضمن برنامج إصدار سندات توريق متعدد الإصدارات.

تم الإصدار على ثلاث شرائح بتواريخ استحقاق مختلفة (13 شهرًا، 36 شهرًا، و48 شهرًا) بقيم تبلغ 131.8 مليون جنيه مصري، 328.9 مليون جنيه مصري، و155.3 مليون جنيه مصري على التوالي. حصلت الشرائح الثلاث على تصنيف ائتماني P1 (SF) وفقًا لتقييم شركة MERIS للتصنيف الائتماني.

في هذا السياق، أوضح حازم مدني، الرئيس التنفيذي لشركة وان فاينانس، أن هذا الإصدار هو جزء من برنامج إصدار سندات توريق بقيمة إجمالية تصل إلى 3 مليارات جنيه. وشدد مدني على أن النجاح في عملية التوريق سيسهم في قدرة الشركة على تحقيق أهدافها في تعزيز الشمول المالي من خلال طرح منتجات مالية متنوعة لتعزيز القدرة الشرائية لعملاء الشركة وتلبية احتياجاتهم المتنوعة، إضافة إلى التوسع في عمليات التمويل وتحقيق نمو مستدام وتحسين مستويات الربحية واستهداف فئات مختلفة في السوق المصري.

من جهة أخرى، أكد عمرو عبد المقصود، رئيس القطاع المالي لشركة وان فاينانس، أن إتمام هذا الإصدار في هذا التوقيت يعد إشارة إيجابية من الجهات التمويلية المشاركة، مما يعزز من قدرة الشركة التمويلية خلال الفترة المقبلة، ومن المتوقع أن تسهم حصيلة هذا الإصدار في تعزيز مستويات السيولة.

يأتي هذا الإصدار من خلال مشاركة مؤسسات مالية رئيسية، حيث قام البنك التجاري الدولي بدور المستشار المالي ومدير الطرح ومروج الاكتتاب، وقام البنك العربي الإفريقي بالتعاون مع البركة كابيتال بدور الكفيلين وتغطية الاكتتاب. وقام البنك العربي الإفريقي الدولي بدور أمين الحفظ، وتولى مكتب الدريني دور المستشار القانوني، في حين قام مكتب بيكر تيللي بدور المدقق المالي.

يُذكر أن شركة وان فاينانس لخدمات التمويل الاستهلاكي حصلت على رخصة مزاولة النشاط من الهيئة العامة للرقابة المالية في إبريل 2022، بمشاركة كل من شركة أيادي للاستثمار والتنمية وشركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر وشركة البريد للاستثمار.

أخبار ذات صلة

“رئيس البريد”.. يقدم التهنئة للرئيس السيسي.. ورئيس اتحاد عمال مصر

شراكة إستراتيجية بين كونتكت وأوراكل لتعزيز نجاح الأعمال

إطلاق روبوت OrionStar Mini بالذكاء الأصطناعي بإمكانيات خارقة

تسريبات حول هاتف Moto X50 Ultra

علامة ستيب Step تطلق هويتها الجديدة في خطوتها نحو بداية التوسع العالمي

“دبي للإعلام” و”كريمتان” تطلقان “خدمة وساطة البيانات” لفهم توجهات المستهلك

يانغو  Yangoتستعرض أحدث ابتكاراتها للارتقاء بالتنقل الحضري

“أكسنتشر” تخرّج الدفعة الأولى من “مركز القدرات” في السعودية

آخر الأخبار
شيري تكشف النقاب عن سيارة Tiggo 9 PHEV المزودة بأحدث الوسائل التكنولوجية رسالة شكر من أمير الكويت للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس القابضة للمياه يكرم الأمهات المثاليات بالشركة القابضة وشركاتها التابعة "رئيس البريد".. يقدم التهنئة للرئيس السيسي.. ورئيس اتحاد عمال مصر بنك ناصر الاجتماعي ينجح في تقديم تمويلات للمشروعات الصغيرة وبشروط ميسرة جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 وزيرة الهجرة تحتفل بنجاح شباب المطرية في تنظيم أكبر مائدة إفطار رمضانية في مصر التنظيم والإدارة يتيح الاستعلام عن نتيجة الامتحان الإلكتروني في مسابقة معلم مساعد فصل Paysky gets listed in Forbes “Top 50 Fintech Companies in the Middle East for 2024" وزيرة التضامن الاجتماعى تستعرض نتائج تحليل مشاهد التدخين والمخدرات بدراما رمضان- 2024 الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال المعهد المصرفي يحصل على تجديد الاعتماد الدولي لمدة 5 سنوات من ACCET Contact Financial Holding and Oracle: A Strategic Alliance for Business Success شراكة إستراتيجية بين كونتكت وأوراكل لتعزيز نجاح الأعمال عبدالغفار: تبنى وتطبيق مستندات الشحن القابلة للتداول فى العالم العربى يدعم التحول الرقمى ويعزز الإقت... رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا مع ممثلي أبرز 15 شركة كورية جنوبية تعمل في مصر " النيل للطيران " تتوسع في شبكة خطوطها الجوية وتسير خطاً جديداً بين القاهره وميلانو "بإيطاليا المركزي يوافق مبدئيا لمصر للابتكار الرقمي لإطلاق أول بنك رقمي"وان بنك" ياسين أحمد السقا يهنئ والده بعرض فيلم السرب فيلم الحريفة يحقق 75 مليون جنيه منذ طرحه فى السينمات