الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

15 مليار جنيه حصيلة بيع شهادات 27٪ في بنك مصر

 

كشف رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس بنك مصر، محمد الأتربي، أن حصيلة بيع مصرفه من الشهادات ذات عائد 23.5% يُصرَف شهريًا، و27% سنويًا، بلغت 15 مليار جنيه حتى الآن.

الأتربي

وقال الأتربي: “إن هناك إقبالًا كبيرًا من المواطنين على بنكي الأهلي ومصر لشراء شهادات الادخار الجديدة.

وتوقع الأتربي رئيس بنك مصر أن تتجاوز حصيلة الشهادات الجديدة 500 مليار جنيه، بما يتجاوز حصيلة شهادات 25% و22.5% التي طُرِحَت قبل عام، على أن يستمر الاكتتاب في فبراير نظرًا لتزامنه مع مواعيد استحقاق شهادات أخرى.

شهادة “طلعت حرب” بعائد ثابت قيمته 27%

وكان بنك مصر قد أصدر يوم الخميس الماضي، الوعاء الادخاري الجديد شهادة “طلعت حرب” بعائد ثابت قيمته 27%، وذلك في إطار خدمات البنك المتنوعة والعمل على التطوير الدائم لأوعيته الادخارية القائمة واستحداث كل ما هو جديد ويتلائم مع هذه الاحتياجات إرضاء لعملائه وتلبية رغباتهم واحتياجاتهم.

وفي إطار ذلك، جاء قرار بنك مصر بإعادة إصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة “طلعت حرب”; وهي شهادة ادخار مدتها سنة تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد للشهادة 27% سنويًا تصرف بنهاية مدة الشهادة، هذا ومن الممكن أن يصرف العائد شهريًا بعائد %23.5 سنويًا.

الأماكن المتاحة لشراء الشهادات

وحرصًا من “الاستثمار العربي” على التيسير على متابعيه نستعرض الأماكن المتاحة لشراء الشهادات، وهي كالتالي:

– يمكن شراء الشهادات من خلال الإنترنت والموبايل البنكي BM Online.

– يمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك التي يصل عددها إلى أكثر من 800 فرع ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية ابتداءا من 8 يناير 2024.

إمكانية استرداد شهادة بنك مصر الإدخارية

أما عن إمكانية استرداد الشهادة فحدد البنك بعض الشروط، ومنها:

– يمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 شهور اعتبارًا من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، وذلك وفقًا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

– يمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها.

5 معلومات عن شهادة “طلعت حرب” الإدخارية

– يمكن شراء الشهادات ابتداءً من يوم الجمعة الموافق 5 يناير 2024.

– يتم تفعيل الشهادة يوم العمل التالي الإثنين الموافق 8 يناير 2024.

– تبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها.

– تصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب.

– يتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء.

أخبار ذات صلة

إطلاق النسخة الافتتاحية من جوائز “جرينيتش” لتعزيز القطاع المصرفي الإقليمي

أسعار الدولار في مصر اليوم الأحد

سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الأحد

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الأحد

بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة “CIB” العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز

مميزات حسابات الشمول المالي للمهن الحرة والحرفيين من البنك الأهلي المصري

31 قرار غلق وتشميع لمحال وحضانات ومراكز دروس مخالفة بالشيخ زايد والسادات

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم السبت

آخر الأخبار
وزير الخارجية يتوجه إلى أثينا Madinet Masr Sponsors The Masters Handball Team Stemming from its Commitment to Nurturing Egyptian T... مدينة مصر توقع عقد رعاية لأبطال فريق الماسترز لكرة اليد الطيران المدنى تستضيف ورشة عمل حول نظام إدارة سلامة الطيران (SMS) ويسترن ديجيتال تقدم أعلى سعة لمحرك أقراص HDD محمول بقياس 2.5 بوصة بي تك وبنك تنمية المهارات يرسخان شراكتهما طويلة الأمد الرقابة المالية تمنح شركة نقود للتمويل رخصة نهائية الحجيري: "وورك سمارت" تواصل دعمها قطاع الأعمال البحرين والخليج "فيرتف" تطلق منصة جديدة مدمجة لرفوف خوادم تكنولوجيا المعلومات في أسواق أمريكا الشمالية وأوروبا والشر... إطلاق النسخة الافتتاحية من جوائز "جرينيتش" لتعزيز القطاع المصرفي الإقليمي ويسترن ديجيتال تقدم أعلى سعة لمحرك أقراص HDD محمول بقياس 2.5 بوصة لتعزيز مجموعة منتجاتها شراكة بين آي بي إم وبالو ألتو نتوركس لاستثمار الذكاء الاصطناعي في حلول الأمن الإلكتروني زيرو جرافيتي الإماراتية تعتزم تصنيع حافلات ومركبات ومحركات خضراء بصفر انبعاثات كربونية في أبوظبي الإسكان تدرس استخدام مواد بناء صديقة للبيئة بمشروع سكن لكل المصريين  عودة فريق لكزس "فاسر سوليفان"  في سباق GTD PRO في لاغونا سيكا جي بي لوجستيك تفتتح مستودع جمركي على مساحة 350 ألف متر مربع في مدينة السادات وزيرة الهجرة تشارك في فعاليات الافتتاح الرسمي للدورة الثانية من ملتقى "تمكين المرأة بالفن" الديوان السعودي يكشف تفاصيل الحالة الصحية للملك سلمان المالية: يمكن للشركات المصرية التقدم لعطاءات الطرح العالمى للجهات الدولية خارج البلاد التخطيط: نستهدف تحقيق صادرات بـ 8 مليارات لقطاع الاتصالات خلال 3 سنوات