الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أسعار البترول العالمية ترتفع 6% خلال أسبوع وتصل لأعلى مستوياتها في شهرين

 

 

وصلت أسعار البترول العالمية لأعلى مستوياتها في شهرين خلال نهاية تعاملات الأسبوع الماضي، وذلك عقب اشتداد الأزمات في منطقة الشرق الأوسط، وهو ما سلط الضوء على المخاطر الجيوسياسية التي تهدد إمدادات الخام.

 

وارتفع سعر خام غرب تكساس الأمريكي في البورصات العالمية إلى 78 دولاراً للبرميل، ليسجل أعلى مستوياته منذ نوفمبر الماضي، كما حققت أسعار العقود الآجلة للمنتجات المكررة مكاسب أيضًا، بما في ذلك الديزل والبنزين، إلى أعلى مستوياتها في شهرين عالميا وفق «بلومبيرج».

 

أسعار البترول عالميا

وحققت أسعار البترول العالمية مكاسب بنسبة تقدر بأكثر من 6% خلال الأسبوع الماضي، لتسجل أكبر مكاسب لها منذ بداية الحرب التي شنها الكيان الإسرائيلي على غزة.

 

وجاءت مكاسب أسعار النفط الخام مدعومة من التوترات المتزايدة في منطقة الشرق الأوسط، بجانب التخوفات من هجمات الطائرات المسيرة على مصافي التكرير في روسيا إلى تعريض تدفقات الخام للخطر مع استمرار الحرب في أوكرانيا.

 

مكاسب البترول خلال يناير

ارتفعت أسعار البترول عالميا بأكثر من 8% في يناير بعد حصولها على دعم إضافي من السحب الكبير غير المتوقع من المخزونات الأميركية، والجهود التي يبذلها صناع السياسات في الصين لدعم الاقتصاد.

 

وسجل سعر خام غرب تكساس الأمريكي للعقود الآجلة تسليم مارس ارتفاع بقيمة 65 سنتاً ليصل عند التسوية إلى 78.01 دولار للبرميل في نيويورك، وصعد سعر مزيج برنت تسوية مارس 1.12 دولار ليصل عند التسوية إلى 83.55 دولار للبرميل

أخبار ذات صلة

اللوتري الأمريكي

دليل شامل.. كيفية التقديم في اللوتري الأمريكي 2025؟

اجتماع الفيدرالي

تحليل شامل لقرارات اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأخيرة وتأثيرها على الأسواق

بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يقرر خفض الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020

معركة مكافحة التدخين تحت تهديد “ثقافة الإلغاء” والمعلومات المضللة

ارتفاع معدل التضخم في إسرائيل بأكثر من المتوقع خلال أغسطس

موديز: البنوك الإسلامية بالخليج ستحافظ على ربحيتها القوية مدفوعة بالنمو الاقتصادي

البنك المركزي الروسي يرفع سعر الفائدة 1%

72.31 دولار لبرنت.. تعرف على أسعار النفط بالأسواق العالمية

آخر الأخبار
Realme P2 Pro: هل يستحق الشراء؟ مقارنة تفصيلية موعد استلام شقق مشروعات جنة: كل ما تحتاج معرفته موعد القرعة العلنية للفائزين بشقق مشروع فالى تاورز منظمة التعاون الرقمي تطلق "مقياس نُضج الاقتصاد الرقمي" إستونيا تعزز الشراكات الاستراتيجية في مجال التنقل الذكي على مستوى منطقة الخليج كارتر آند وايت الإماراتية تفتتح متجرها الأول في "مراسي جاليريا – المنامة" غرفة الشارقة تطلق ملتقى سيدات الأعمال بين الشارقة وأوروبا لكزس تطلق برنامج العناية الممتدة للسيارات الهجينة لتعزز تجربة تجربتها ببرنامج العناية الممتد إنطلاق فعاليات الدورة الثامنة من المؤتمر العربي السنوي لأمن المعلومات رابط نتيجة تنسيق القبول بكليات جامعة الأزهر 2024.. تعرف على كليتك الآن استعراض شامل لسيارة بيجو 2008 الجديدة.. المواصفات والأسعار دليل شامل.. كيفية التقديم في اللوتري الأمريكي 2025؟ أين تجد أماكن شقق الإسكان الاجتماعي 2024؟ دليل شامل للمواقع المتاحة استثمر في شهادة البنك الأهلي البلاتينية السنوية واحصل على أعلى عائد فرصة العمر.. حجز شقق صندوق التنمية الحضرية جاهزة للتسليم بأسعار مخفضة ارتفاع أسعار الذهب في ختام تعاملات اليوم ماذا يحدث الآن في أسوان؟ آخر التطورات والأخبار العاجلة المصرية للاتصالات تنفي ع بيع 10% من حصة الحكومة بالشركة نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة يقرر إعفاء مديرة مركز طبي النزهة الجديدة العين يضرب أوكلاند بسداسية ويواجه الأهلى فى كأس العالم للأندية إنتركونتيننتال