الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أهمية تناول المكملات الغذائية يومياً

 

 الرياضية سارة ليندسي، المتأهلة ثلاث مرات للألعاب الأولمبية، حائزة على الميدالية الذهبية الأوروبية، والميدالية الفضية العالمية مرتين، وبطلة بريطانيا في التزلج السريع 10 مرات. وهي الآن واحدة من أشهر المدربين الشخصيين في العالم وأكثرهم شعبية بين النجوم أمثال بيرس مورغان، وإيلي جولدينج، وميل بي، وبيكسي لوت، والبروفيسور جرين، وشيريدان سميث وغيرهم، ومالكة استوديوهات “رور” ROAR للياقة البدنية في لندن والإمارات العربية المتحدة.

سارة متخصصة في تحويل الأجسام بكاملها وتساعد على تحقيق نتائج فعلية خلال 12 أسبوعاً. تركّز سارة على التغذية والصحة العامة والعافية، بالإضافة إلى التدريب البدني، وتؤمن أن صحتك يجب أن تكون العامل الرئيسي في أي تغيير في أسلوب حياتك. وفيما تكون تواقاً إلى إنقاص الوزن، أو شدّ عضلات البطن أو الظهور بشكل معين، فإن أفضل نصيحة تقدمها سارة لأي شخص هي جعل صحته في الأولوية بصرف النظر عن الأهداف المحددة. وإذا أبقيتَ على ذلك باعتباره محور تركيزك العام، تعدك سارة بأن النتائج المرجوة ستتحقق حتماً.

في نهاية المطاف، كلما كانت صحتك أفضل، يسهل عليك فقدان الدهون واكتساب العضلات والنوم بشكل أفضل والتعافي بسرعة أكبر. فعلى سبيل المثال، يرغب الكثير من الأشخاص في إنقاص الوزن، لكنهم لا يهتمون بصحتهم، ويركزون فقط على السعرات الحرارية المنخفضة. إلا أن حمية غذائية من هذا النوع قد تحتوي على القليل من العناصر الغذائية ومن المحتمل ألا تكون مفيدة. عليك الانتباه إلى نوعية طعامك وما تضعه في جسمك.

تكمن الصحة المثالية في كل ما تشجع عليه سارة عملاءها لاتباعه في الحياة اليومية، بصرف النظر عن الأهداف والغايات. وتعتبر المكملات الغذائية من أبرز الأمور التي تقترح سارة التركيز عليها وإحداث تغيير إيجابي وخلق روتين جديد معها. وتماماً مثل أهمية الطعام الذي تتناوله، فإن المكملات الغذائية التي تتناولها مهمة أيضاً. ويستحيل اليوم الحصول على جميع الفيتامينات والمعادن الضرورية لجسمك من الطعام وحده، ولذلك عليك تناول المكملات الغذائية.

ما من برنامج واحد مناسب للجميع عندما يتعلق الأمر بالمكملات الغذائية. وإذا كان شخص ما يتناول فيتامينات معينة، لا يعني ذلك أن تلك الفيتامينات مناسبة لك. وينطبق المبدأ نفسه على الطعام. فما يأكله شخص معين ليس بالضرورة مفيداً لك. صحيح أن هناك بعض الفيتامينات والمعادن الأساسية التي يمكن لمعظمنا تناولها والتي تحتاجها أجسامنا ويمكن أن يكون هناك نقص فيها عموماً، لكن البقية ترتبط بالعديد من العوامل. فعلى سبيل المثال، تتناول سارة الحبوب المتعددة الفيتامينات، والفيتامين د، والفحم المنشط لإزالة السموم، والمغنزيوم والزنك، والكولاجين، وزيت جوز الهند (لأنها تتجنب الكربوهيدرات في الصباح وهو مصدر رائع للدهون)، ومستخلص بذور العنب الذي يقلل الالتهابات وحبوب البروبيوتيك في الليل.

إذا كنت لا تعرف من أين تبدأ مع المكملات الغذائية، توصي سارة دائماً بالبدء بالأمعاء لأنها تؤثر في كيفية امتصاصك للعناصر الغذائية وتؤثر في الهرمونات أيضاً، ولذلك فإن لها تأثير غير مباشر على نواحٍ عدة من صحتك. إبدأ من هنا وحاول شفاء الأمعاء وستلاحظ أن الأعراض الأخرى تتحسن، مثل الإحساس بالتعب. باشر في تناول البروبيوتيك العالي الجودة- قد تكون الأنواع الجيدة باهظة الثمن ولكنها استثمار رائع للصحة.

تذكر أيضاً أن المكملات الغذائية ليست كلها متشابهة. إبحث جيداً واستثمر في أفضل المكملات الغذائية. فالعديد من الأنواع الرخيصة غير مفيدة البتة. وتوصي سارة شخصياً باختيار علامات مثل Cymbiotika وBetterYou وPure Encapsulations.

بعد تحديد بروتوكول المكملات الغذائية الخاص بك، عليك الالتزام به وجعله جزءاً من روتينك. توصي سارة بإدخال المكملات الغذائية ضمن شيء محدد في روتينك اليومي لتقليل فرص نسيان تناولها. فعلى سبيل المثال، احتفظ بالمكملات المخصصة لبعد الظهر في الحمام لتناولها أثناء تنظيف أسنانك. وفي الصباح، احتفظ بها في مطبخك لتناولها مع وجبة الإفطار.

الاستمرارية هي العنصر الأساسي في المكملات الغذائية للحصول على أفضل النتائج وأفضل الفوائد لصحتك. وفي النهاية، إذا أبقيت صحتك في محور كل أفعالك، فإن كل الأهداف ممكنة وستنعم بالصحة المثالية بسرعة.

بقلم سارة ليندسي، الرياضية المتأهلة 3 مرات للألعاب الأولمبية

أخبار ذات صلة

أسعار المعادن الصناعية تشهد ارتفاعاً، والنيكل والنحاس في الصدارة

جارتنر: ارتفاع شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصية والهواتف الذكية المعززة بالذكاء الاصطناعي

نظرة سريعة على السوق العالمية: آسيا – 19 فبراير 2024

تأخير خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة يدفع الذهب إلى ما دون 2000 دولار

الموارد البشرية وحرب غزة

ألثيا سبينوزي، خبيرة الدخل الثابت لدى ساكسو بنك

السندات حديث الجميع

استقرار في أسعار الذهب والفضة في ظل تراجع التوقعات بخفض قريب لأسعار الفائدة

نظرة سريعة على الأسواق العالمية: آسيا – 5 فبراير 2024

آخر الأخبار
البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 62 مليار جنيه.. غداً الأهلي يتأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد فوز يانج أفريكانز على بلوزداد بيراميدز يخسر من مازيمبى 3 / 0 ويودع دورى أبطال أفريقيا وسط أخطاء تحكيمية الشايب برودكشن تطرح أحدث أغانيها "هنعيده تاني" لـ أمنية بكر عبر يوتيوب متحدث الوزراء : مشروع رأس الحكمة سيقضي على السوق الموازي للدولار حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر وزير الرياضة يشهد نهائي دوري مراكز الشباب توتال انرجيز بمحافظة بورسعيد انطلاق فاعليات يوم التوظيف السنوي بجامعة النيل المصري للتأمين : يستعرض الاتجاهات الحديثة لصناعة التأمين لعام 2024 وزيرة التخطيط تشارك في إطلاق تقرير منظمة OECD الاقتصادي لمصر بمقر المنظمة بباريس رئيس شعبة المستوردين: تركيا اكبر بلد للصادرات المصرية جمعية رجال الاعمال المصريين تطالب بتحقيق اعلي استفادة اقتصادية واجتماعية من مشروع رأس الحكمة وتصحيح ... بدء فعاليات  اجتماعات ومؤتمر ومعرض المجلس الدولي للمطارات بالقاهرة و رئيس القابضة يتابع لجان العمل شركة الخليج للاستثمار العقاري Gulf Development تكشف عن خطتها الاستثمارية خالد أبو الوفا:طفرة في حجم التبادل التجاري العربي التركي الفترة المقبلة السكة الحديد تبدأ تشغيل خدمة جديدة على خط القاهرة ـ منوف تفتح مكتب محاماة في قهوة بلدى.. تفاصيل مسلسل "نعمة الأفوكاتو" الصحة: فحص 6 ملايين و153 ألف طفل ضمن مبادرة الكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع وزير التعليم العالي يضع حجر الأساس لمشروع أرض الجامعات المصرية بالوادي الجديد إطلاق أول ماجستير إدارة أعمال عبر الانترنت باللغة العربية من قبل جامعة أمريكية