الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

هيئة الأفلام السعودية تشارك في مهرجان برلين السينمائي الدولي الـ74

تشارك هيئة الأفلام في مهرجان برلين السينمائي الدولي”برلينالي” بدورته الـ74، المقرر عقدها خلال المدة من 25 – 15 فبراير الجاري؛ بهدف التعريف بجهود المملكة في دعم صناعة الأفلام، وتطوير الإنتاج السينمائي، وتنمية المواهب المحلية عبر تشجيعهم للمشاركة في المهرجانات العالمية، وذلك في إطار سعي المملكة لأن تكون وجهة عالمية لصناعة الأفلام.

 

وتأتي المشاركة بجناح سعودي بالشراكة مع فيلم العلا، والصندوق الثقافي، ونيوم، ومبادرة “استثمر في السعودية”، ومهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، ومركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء).

 

وأكد الرئيس التنفيذي لهيئة الأفلام عبد الله آل عِياف، أن المشاركة في مهرجان برلين السينمائي الدولي تعكس التزام الهيئة بدعم صناعة السينما وتشجيع المنتجين للتعرف على مقومات مواقع التصوير الملهمة في السعودية. وأضاف: “تتجاوز مشاركتنا تسويق الإنتاج السينمائي في المملكة، إذ تهدف إلى تقديم المواهب المحلية على الساحة العالمية، بالإضافة إلى خلق فرص للتبادل المعرفي والثقافي، وتقديم الجهود البارزة التي تشهدها الصناعة السينمائية في المملكة، ورواية قصصنا المحلية بالشكل الذي يليق بها”.

 

وتعقد الهيئة ضمن مشاركتها جلسة نقاش بعنوان “برامج التمويل ومواقع المملكة”، يوم الأحد 18 فبراير، التي تسلط الضوء على كل من برامج التمويل ومواقع التصوير ذات الطبيعة الفريدة والتنوع الملهم.

 

كما تستعرض الجلسة الممكنات اللوجستية المتوفرة لدعم صناع الأفلام، والحوافز التمويلية التي يمكن الحصول عليها، حيث يعد مهرجان برلين السينمائي الدولي أحد أكثر المهرجانات السينمائية أهمية في العالم وأكثرها حضوراً، إذ تأسس عام 1951م في مدينة برلين بألمانيا.

 

وتأتي مشاركة هيئة الأفلام في سياق مشاركتها في المحافل السينمائية الدولية، مثل مهرجان كان السينمائي الدولي، ومهرجان تورنتو السينمائي الدولي، ومهرجان البندقية السينمائي، بهدف تطوير قطاع الأفلام وبيئة الإنتاج في المملكة، إلى جانب تحفيز وتمكين صناع الأفلام السعوديين، وتبادل الخبرات والتجارب؛ بما يقود إلى تطوير البيئة الداعمة لصناعة الأفلام.

أخبار ذات صلة

دنيا سمير غانم تستعد لتصوير فيلم “دودى جارد”

توافد آلاف السائحين على معبد أبوسمبل لرؤية “تعامد الشمس”

محمود البزاوى يشارك فى موسم دراما رمضان المقبل بعملين

«مجد القاسم» يحصل على الاقامة الذهبية في دولة الامارات العربية

رمضان 2024.. طرح بوستر مسلسل “تل الراهب” لمحمد رياض وأيتن عامر

مدحت صالح يحيي حفل غنائي في دار الأوبرا

محكمة الجيزة تنظر قضية محمد رمضان اليوم

مى عز الدين لـ تركي آل الشيخ: نورت مصر وشكرا لتقديرك

آخر الأخبار
بنك الشركة المصرفية العربية الدولية يحقق 1,6 مليار جنيه صافى الربح قبل الضرائب بنهاية 2023 إطلاق برنامج بناء القدرات التشغيلية للمهندسين والفنيين حديثي التخرج في صعيد مصر دنيا سمير غانم تستعد لتصوير فيلم "دودى جارد" اتفاقية بشأن البحث الجيوفيزيائي الجوي للتنقيب عن الذهب باستخدام طائرات الهليكوبتر توافد آلاف السائحين على معبد أبوسمبل لرؤية "تعامد الشمس" محمود البزاوى يشارك فى موسم دراما رمضان المقبل بعملين جولة وزير البترول فى المعرض المصاحب لمؤتمر مصر الدولى للطاقة ايجبس ٢٠٢٤ موعد مباراة اتحاد جدة السعودي ونافباخور الليلة توزيع جوائز التميز في مجال المساواة في الطاقة موعد مباراة ميلان ورين الفرنسي اليوم أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس أسعار البيض والدواجن في مصر اليوم الخميس أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الخميس توزيع جوائز اختيار الجمهور لتحدي تكنولوجيا المناخ أسعار الخضار والفاكهة اليوم الخميس سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الخميس أسعار الدينار الكويتي في مصر اليوم الخميس أسعار الريال القطرى في مصر اليوم الخميس أسعار الدولار في مصر اليوم الخميس أحدث أسعار سيتروين سي اليزيه في مصر