الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة

 

• إضافة ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة Visa Protect للمساعدة في منع الاحتيال
• الحلول الجديدة تشمل حلاً متطوراً للاحتيال في معاملات الدفع الفورية وقدرات معززة للحد من الاحتيال، أياً كانت شبكة الدفع
• تنامي استخدام منتجات Visa عبر محفظة الخدمات العالمية- وفي المتوسط، تستخدم أكبر شريحة من عملاء Visa والتي تضم 265 عميلاً، 22 منتجاً من منتجات خدمات القيمة المضافة التي توفرها الشركة

أعلنت Visa، الشركة الرائدة عالمياً بمجال تكنولوجيا المدفوعات الرقمية (والمُدرجة في بورصة نيويورك بالرمز V)، اليوم عن إطلاق ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لمنع المخاطر والاحتيال، وذلك في إطار سعيها المستمر لتوسيع أعمالها العالمية بمجال خدمات القيمة المضافة. وتشكل المنتجات الجديدة جزءاً من مجموعة الحلول الشاملة والمتكاملة Visa Protect، حيث تهدف للحد من الاحتيال الذي قد يحدث عبر عمليات الدفع الفوري بين الحسابات، وتلك التي تتم بدون وجود البطاقة، بالإضافة إلى المعاملات التي تتم داخل وخارج شبكة Visa.

وتعتبر Visa Protect جزءاً من مجموعة واسعة من خدمات القيمة المضافة التي توفرها Visa والتي توسعت لتضم نحو 200 منتج، تشمل خمس فئات عالية الطلب: قبول المدفوعات، والاستشارات، والإصدار، والخدمات المصرفية المفتوحة، والحماية. ولمساعدة العملاء على تجاوز عدد متزايد من التعقيدات، جمعت Visa عقوداً من الخبرة والاستثمارات الكبيرة في الذكاء الاصطناعي ومنع الاحتيال، والتي شهدت تكريسها لنحو 10 مليارات دولار على مدار السنوات الخمس الماضية لوحدها في مجالي التكنولوجيا والابتكار، للمساعدة في الحد من الاحتيال وتعزيز أمن الشبكات.

وقال أنتوني كاهيل، الرئيس العالمي لخدمات القيمة المضافة في شركة Visa: “لا تقتصر المدفوعات الرقمية على مجرد إتمام عمليات البيع – إذ ندخل اليوم عصر التجارة الحديثة حيث يمضي رواد هذا المجال بسرعة كبيرة، مما يزيد من أهمية اعتماد الذكاء الاصطناعي، والتجارب المرنة، وضمان الأمن والسلامة. وتبحث الشركات حالياً عن شركاء قادرين على تمكين طموحاتها من دخول حلبة المنافسة والفوز، ونحن فخورون بكوننا الشريك الموثوق الذي يساعد عدداً متزايداً من العملاء على القيام بذلك في بيئة اليوم شديدة التنافسية”.

ويعد الأمن ومنع الاحتيال أمراً في غاية الأهمية بالنسبة لشركة Visa. ففي العام الماضي، ساعدت Visa في منع أنشطة احتيالية بقيمة 40 مليار دولار، أي ما يقارب ضعف الرقم المسجل في العام السابق . وتطرح الشركة اليوم ثلاثة حلول من Visa Protect بهدف تلبية احتياجات العملاء والاستفادة من خبرة الشركة المعمقة في مجال الذكاء الاصطناعي:

• توسيع نطاق خدمتي “تصريحVisa المتقدم” (Visa Advanced Authorization) و”مدير مخاطر Visa” (Visa Risk Manager) للمدفوعات التي لا تتم عبر بطاقات Visa: أصبحت حلول إدارة مخاطر الاحتيال الشاملة والمدعومة بالذكاء الاصطناعي من Visa مستقلة عن مخطط الشبكة، مما يسمح لجهات الإصدار بتحويل عمليات الاحتيال التي يتعرضون لها إلى حل واحد لكشف الاحتيال يساعد على تعزيز الحماية وتقليل التكاليف.

• مكافحة الاحتيال بالرمز المميز (Visa Provisioning Intelligence): على الرغم من أن الترميز هو إحدى الطرق الأكثر أماناً لإجراء المعاملات، إلا أن المحتالين يستخدمون الهندسة الاجتماعية والحيل الأخرى لتوفير الرموز بشكل غير قانوني وإجراء المعاملات الاحتيالية. وتم تصميم Visa Provisioning Intelligence، وهو منتج يستند إلى الذكاء الاصطناعي ويمكن الوصول إليه من خلال “مدير مخاطر Visa”، لمكافحة الاحتيال بالرمز المميز من مصدره باستخدام التعلُّم الآلي لتقييم احتمالية الاحتيال في طلبات توفير الرمز المميز، ما يساعد المؤسسات المالية على منع الاحتيال بطريقة مستهدفة ويتيح معاملات أكثر سلاسة وأماناً لحاملي بطاقات Visa عبر مختلف الأجهزة وخدمات التجارة الإلكترونية والرموز المميزة لتخزين معلومات البطاقة.

• حماية الدفع الفوري بين الحسابات (Real-Time, Account-to-Account Payment Protection): أول حل لمنع الاحتيال من Visa مصمم خصيصاً للمدفوعات الفورية، بما في ذلك مدفوعات المحافظ الرقمية بين النظراء، والمعاملات التي تتم من حساب إلى حساب، وأنظمة الدفع الفورية للبنوك المركزية. وتوفر هذه الخدمة الجديدة، المدعومة بنماذج الكشف عن الاحتيال بالذكاء الاصطناعي والتعلم العميق، درجة مخاطر في الوقت الفعلي تساعد المؤسسات المالية على منع الاحتيال عن طريق حظر المعاملات السيئة تلقائياً قبل حدوثها.

ستكون جميع هذه المنتجات متاحة للعملاء خلال عام 2024، مع تواريخ إصدار مختلفة تعتمد على المنتج والسوق.

من جانبه قال والتر ليروني، نائب رئيس Visa للاستشارات وخدمات القيمة المضافة في منطقة أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا: “في مجتمع اليوم المعتمد على الحلول الرقمية، تركز Visa على تمكين مجموعة متقدمة من حلول المخاطر والاحتيال لضمان حماية بيانات المستهلك أينما تمت المعاملات. وتعتمد هذه الحلول الثلاثة الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي على تكنولوجيا Visa الفريدة من نوعها وابتكاراتها وتراثها الممتد على 30 عاماً في مجال الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى خبرتنا بمجال استشارات المخاطر وممارسات الخدمات المدارة. ونحن نتطلع إلى دعم وتسريع نمو عملائنا وشركائنا في جميع أنحاء منطقة أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا”.

لمعرفة المزيد حول حلول الأمان الشاملة من Visa، يرجى زيارة صفحة الأمن الذكي (Intelligent Security page) لدينا، وموقع Visa الإلكتروني Visa.com لمزيد من المعلومات حول خدمات القيمة المضافة التي تقدمها Visa للشركات.

أخبار ذات صلة

مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يرتفع بنسبة 1.07% خلال مستهل تعاملات اليوم

البنك المركزي يقرر رفع الحد الأقصي اليومي لعمليات السحب من فروع البنوك إلى 250 ألف جنيه

البنك المركزي يرفع حدود السحب اليومي من ماكينات الصراف الآلي إلى 30 ألف جنيه

أسورة الدفع الذكية من بنك saib .. طريقة التفعيل والاستخدامات

“بنك الإسكندرية” يحقق صافي أرباح 5 مليار جنيه خلال عام 2023

بنك الإسكندرية يحقق نتائج مالية قوية خلال 2023 بصافي أرباح 5 مليارات جنيه بنسبة نمو 75.7%

المصرف المتحد يطلق خدمات جديدة لعملاء الموبيل البنكي والانترنت

وزيرة التعاون تشارك في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين لعام 2024 في واشنطن

آخر الأخبار
حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات «آي صاغة»: تذبذب أسعار الذهب بالأسواق المحلية وعيار 21 يسجل 3260 جنيهًا المطربة شمس الكويتية محاصرة في بغداد بعد إغلاق المطار بسبب الهجمات الإيرانية مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يرتفع بنسبة 1.07% خلال مستهل تعاملات اليوم البنك المركزى: ارتفاع احتياطي مصر من النقد الأجنبي لـ40.361 مليار دولار  البنك المركزي يقرر رفع الحد الأقصي اليومي لعمليات السحب من فروع البنوك إلى 250 ألف جنيه البنك المركزي يرفع حدود السحب اليومي من ماكينات الصراف الآلي إلى 30 ألف جنيه الفيلم السعودي "نورة" ضمن البرنامج الرسمي لمهرجان كان السينمائي 2024 بتنظيم من هيئة الأفلام السعودية.. انطلاق المهرجان السينمائي الخليجي بمشاركة إقليمية واسعة أسورة الدفع الذكية من بنك saib .. طريقة التفعيل والاستخدامات  باسكال ويرلين يفوز بالجولة السابعة بعد خروج مؤسف لرولاند شينت جلوبال تستعرض حلول تكنولوجيا مبتكرة في معرض الشرق الأوسط للطاقة في دبي ايديال ستاندرد تحصد ثلاثة جوائز مع مجموعاتها الجديدة في حفل "iF Design Awards" لعام 2024 "علي بابا كلاود" تقدم استراتيجية تسعير جديدة وهي خدمة أساسية روسيا: نشعر بقلق بالغ إزاء تصاعد التوترات في المنطقة جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تشكيل الأهلي المتوقع أمام الزمالك في الدوري المصري "بنك الإسكندرية" يحقق صافي أرباح 5 مليار جنيه خلال عام 2023 بنك أبوظبي التجاري يرفع العائد على حساب التوفير الشهري ليصل إلى 21.50% بنك الإسكندرية يحقق نتائج مالية قوية خلال 2023 بصافي أرباح 5 مليارات جنيه بنسبة نمو 75.7%