الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مجموعة Ooredoo تسلط الضوء على الأثر الإيجابي لمبادرات رمضان للشركات التابعة لها

سلّطت مجموعة Ooredoo مع قرب نهاية شهر رمضان المبارك الضوء على المبادرات الهادفة التي نفذتها الشركات التابعة لها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا من أجل دعم مجتمعات تلك المناطق ونشر الفرحة والبهجة فيها.

وقال الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo: “جسدت مبادراتنا خلال شهر رمضان روح التراحم والتعاطف والتضامن التي يتسم بها هذا الشهر المبارك. ونجحت الشركات التابعة لنا في إطلاق عدد من المبادرات المجتمعية الهادفة التي أحدثت فرقاً إيجابياً ملموساً في حياة الكثيرين”.

واحتفت حملة Ooredoo التي حملت عنوان “عطاء متواصل” في قطر بالشهر الكريم من خلال مجموعة شاملة من المبادرات المجتمعية التي شملت إبرام شراكة مع “رفيق” من أجل توزيع السلال الغذائية الرمضانية، ورعاية عدد من الأنشطة الرياضية الرئيسية مثل  بطولة نيشان Ooredoo الرمضانية للرماية 2024، و بطولة إكبس للكرة الطائرة، وبطولة الكأس الرمضانية للبادل – Ooredoo، والتي تسلط الضوء على الدور المهم للروح الرياضية والصحة الجسدية. كما أتاحت الحملة للعملاء فرصة المساهمة في الأعمال الخيرية المحلية من خلال التبرع بنقاط “نجوم”. وإلى جانب المكافآت الإضافية مثل مضاعفة أرصدة البيانات للسفر إلى المملكة العربية السعودية لأداء العمرة، ومشاهدة قنوات إسلامية إضافية على Ooredoo tv، فقد هدفت حملة “عطاء متواصل” في قطر إلى تعزيز الروح الجماعية والعطاء خلال الشهر الكريم.

من جانبها أطلقت Ooredoo عُمان رحلة النوايا الحسنة الـ20، وهي مبادرة المسؤولية المجتمعية الرائدة التي احتفلت هذا العام بمرور عقدين من الزمن على انطلاقتها وإحداثها لفرق ملموس في المجتمع. وشهدت المبادرة قيام المتطوعين بزيارة مناطق متعددة في سلطنة عُمان والتعاون مع أصحاب العلاقة المحليين من أجل إحداث تغيير مستدام لصالح النساء والشباب والأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة. وتركز الرحلة على التنمية الاجتماعية، والتعليم، والمشاريع الرقمية، والتمكين في ثلاثة مجالات رئيسية هي: الناس والمجتمع، والاقتصاد والتنمية، والبيئة المستدامة. كما تهدف إلى الارتقاء بحياة العمانيين، وتعزيز النمو المستدام من خلال إحداث تأثير إيجابي قابل للقياس. وتوفر ليالي رمضان التي تنظمها الشركة لحظات خاصة يحتفي بها العملاء خلال هذا الشهر المبارك.

بدورها واصلت Ooredoo الكويت تحقيق أهدافها الإنسانية، وتفاعلت مع المجتمع بطرق مبتكرة من أجل إحداث أثر إيجابي طويل الأمد. وأعلنت الشركة عن تعاونها مع جمعية النجاة الخيرية في تنظيم “أطول سُفرة بالكويت” في رمضان وذلك في أسواق المباركية، حيث شهدت المبادرة اجتماع أكثر من 1,500 شخص على مائدة الإفطار الرمضانية التي امتدت على كامل طول أسواق المباركية، كما تم تقديم الأطعمة والمشروبات ليس فقط إلى الضيوف الجالسين إلى المائدة، ولكن إلى المارة والزوار وكل من يحتاج إلى الطعام في هذا الوقت.

من جانبها بدأت Ooredoo الجزائر شهر رمضان بفعالية ثقافية للصحفيين للتعبير عن تقديرها لتفانيهم وجهدهم في العمل. وتعهدت Ooredoo عبر التزامها المتجدد مع الهلال الأحمر الجزائري بدعم المشاريع الإنسانية، وضمان حصول المحتاجين على المساعدة خلال شهر رمضان. كما قامت بالتعاون مع جمعية ناس الخير بتخصيص شاحنة طعام مخصصة لتوزيع الوجبات الساخنة للصائمين والمحتاجين، وتعاونت أيضاً مع الجمعية الوطنية للعمل التطوعي لإطلاق عربة تضامن متنقلة تقدم المواد الغذائية الأساسية إلى العائلات المحرومة في مختلف محافظات البلاد.

وفي تونس، أطلقت Ooredoo حملة بعنوان “Tounes t3ich bellama” التي تعتبر مبادرة مسؤولية مجتمعية تتمحور حول القيم الإنسانية الأصيلة، وتركز على الاتحاد والإيثار، وتهدف إلى دعم التونسيين وخاصة أولئك الذين يشعرون بالعزلة خلال شهر رمضان. وتضمنت المبادرات التي نظمتها الشركة توزيع الماء والتمر على العمال الصائمين في الشوارع وقت الإفطار، واستضافة 70 يتيماً و30 مشرفاً على مائدة إفطار، وزيارة دار للمسنين ومشاركة الإفطار مع المقيمين فيه والتبرع بأجهزة طبية لهم. بالإضافة إلى ذلك، فقد قامت Ooredoo بتوزيع وجبات إفطار على الأفراد غير القادرين على الوصول إلى منازلهم وقت الإفطار، أو الأفراد الذين يفتقرون إلى الإمكانيات، وذلك بالتعاون مع صانع المحتوى مراد الروج.

بدورها قامت آسياسل العراق بتوسيع نطاق حملاتها لتشمل مدن واسط وذي قار حيث قدمت سلال غذائية إلى أكثر من 1,500 عائلة فقيرة. كما نظمت الشركة مهرجانات رمضانية كبيرة في كل من بغداد والبصرة تضمنت مجموعة واسعة من الأنشطة الثقافية والترفيهية. وبالإضافة إلى تقديم إنترنت مجاني ورعاية حفلات الإفطار لشركائها من الشركات في المدن الرئيسية، فقد شاركت آسياسل في مهرجان أطعمة في الموصل وأبرمت شراكة مع فندق بابل روتانا في بغداد من أجل تقديم تجربة رمضانية غنية للجميع.

وفي فلسطين، لامست جهود Ooredoo حياة الكثير من الأيتام والمحتاجين والأطفال من خلال الشراكات مع منظمات مثل (SOS) و”شارك”. وتم توزيع سلال غذائية وتنيم أنشطة تهدف إلى رسم البسمة على وجوه المحتاجين. ووصلت الأنشطة الرمضانية إلى الملايين ونشرت رسائل الأمل والتضامن.

من جهتها أطلقت Ooredoo المالديف حملة مسؤولية مجتمعية تحت عنوان “مع المسنين” (Israhvehinnaa eku) والتي تؤكد على الدور المهم للمسنين في المجتمع، وتهدف إلى دمجهم في الحياة اليومية، والاستفادة من معارفهم وخبراتهم الواسعة في تمكين الجيل المقبل. كما تمت استضافة عدة موائد إفطار بالتعاون مع الجمعيات المعنية بالمسنين والشباب في ثلاثة مدن هي ماليه وكولهودوفوشي وأدو، من أجل تعزيز الروابط بين الأجيال. وبالإضافة إلى هذه المبادرات، استضافت Ooredoo المالديف حفلات إفطار مجتمعية كل يوم جمعة، وحفل إفطار خاص بمجتمع المغتربين خلال الأسبوع الأخير من الشهر الفضيل.

وأضاف الشيخ محمد: “لقد كان تفاني شركات Ooredoo والجهد الذي بذلته محط تقدير وثناء، وإننا فخورون بجميع الأنشطة التي جرى تنفيذها في جميع أسواقنا والتي تجسد الروح الحقيقية لشهر رمضان، وتنشر رسائل الأمل والاتحاد”.

أخبار ذات صلة

تعاون بين جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة ومؤسسة بهية يفتح آفاقًا جديدة للشراكة والتمكين

البنك الأهلي المتحد يعزز دوره الرائد في المسؤولية المجتمعية بالتعاون مع مستشفى بهية

مصر الخير تطلق حملة صك الأضحية رسمياً للعام العاشر علي التوالي

«هايد بارك» تتعاون مع مؤسسات مجدي يعقوب وبهية ومصر الخير لزيادة المستفيدين من الخدمات الطبية

“ميدار” للاستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه

مؤسسة الجود تطلق صك الأضحية وتستهدف أكبر عدد من الأسر الأكثر إستحقاقًا في الصعيد

الكشف عن صندوق الفورمولا إي لمستقبل أفضل لدعم المؤسسات الخيرية في مواقع السباقات

إل جي مصر تتتبرع بثلالث شاشات تلفزيون وثلاث غسالات لدار ايتام جمعية الرحمة بالمنوفية

آخر الأخبار
بنك الاستثمار العربي aiBANK يحقق صافي ربح بقيمة 475 مليون مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يرتفع بنسبة 0.42% بختام تعاملات اليوم الأحد ودائع عملاء «AIBANK» ترتفع إلى 58.2 مليار جنيه خلال الربع الأول من 2024 «الرقابة المالية» توافق على زيادة رأسمال المصري لتنمية الصادرات بـ10 مليار جنيه رئيس الوزراء يترأس الاجتماع الدوري لمتابعة ترتيبات مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي السودة للتطوير تعلن عن ولادة ثلاث وعول في منطقة مشروع قمم السودة لكزس تشارك في بطولة السعودية تويوتا 2024 " كسر الزمن و أوتو كروس " البورصة المصرية.. صعود المؤشر الرئيسى للبورصة بنسبة 1.2% بأولى جلسات الأسبوع وزيرا الزراعة في مصر ولبنان يبحثان تعزيز التعاون الزراعي المشترك بين البلدين الشقيقين وزيرة التخطيط تستعرض مُستهدفات واستثمارات خطة العام المالي القادم مصر لتأمينات الحياة تطلق وثيقة "ابن سينا"للتأمين الطبي بالتعاون مع البنك الأهلي المصر ي رئيس الوزراء يلتقي مسئولي شركة "هاير مصر" لتصنيع الأجهزة المنزلية غالبية مزودي خدمات الاتصالات يثقون بقدرة الذكاء الاصطناعي على رفع كفاءة تشغيل الشبكات بنسبة تتجاوز 4... سيسكو" تعلن عن تفاصيل استحواذها على "سبلانك" خلال مؤتمر الأمن السيبراني الدولي caisec”24 تعاون بين جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة ومؤسسة بهية يفتح آفاقًا جديدة للشراكة والتمكين متحف مطار القاهرة الدولي يقدم شرح توضيحي للعاملين عن أهمية الدور التعليمي للمتحف مذكرة تفاهم بين المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات EG-Cert وسايبر إكس Cyberx Unraveling the Growth Puzzle: Insights into Stock Market Surge in 2024 إمبابي: موجة هبوط تنتظر الذهب .. والأسواق تترقب بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي جولدن بروكرز تقدم نظرة ثاقبة عن ارتفاع سوق الأسهم في عام 2024