الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“اتحاد الإعلام السياحي” يتعاون مع مصر لدعم الخطط السياحية

أعلن الاتحاد العربي للإعلام السياحي التابع لملتقى الاتحادات النوعية المتخصصة  التي ترعاها جامعة الدول العربية تعاونه مع وزارة السياحة المصرية لتعزيز  توافد السياحة العربية لمصر، ضمن خططه لدعم السياحة العربية البينية.

واستقبلت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة بمصر، الدكتور سلطان اليحيائي، رئيس الاتحاد، ومصطفى عبدالمنعم نائب الرئيس والمسؤول التنفيذي للاتحاد، بمقر الوزارة بالقاهرة لبحث خطط التعاون المشترك.

وأكدت المسؤولة المصرية، خلال اللقاء، على أهمية التعاون مع الاتحاد العربي للإعلام السياحي الذي يضم متخصصين في الإعلام السياحي من 15 دولة عربية، ويهدف إلى إبراز المقومات السياحية والمعالم الفريدة التي تحفل بها الدول العربية، بما يسهم في تنشيط البرامج السياحية.

وأشارت شلبي إلى أن وزارة السياحة المصرية حريصة على التعاون مع الإتحاد منذ عدة سنوات، من خلال إقامة “الملتقى العربي للإعلام السياحي” الذي يقام في كل عام بمدينة سياحية مصرية، ويضم جمعا من الإعلاميين العرب للتباحث وتبادل الخبرات حول السياحة العربية، وتسليط الضوء على معالم كل المدن السياحية، وإبراز مقوماتها بوسائل الإعلام العربية المسموعة والمقرؤة والمرئية، وعبر منصات التواصل الاجتماعي واسعة الانتشار.

من جانبه، قال الدكتور سلطان اليحيائي رئيس الاتحاد العربي للإعلام السياحي إن الاتحاد يهدف إلى دعم وزارات السياحة في الدول العربية لتنفيذ خططها الاستراتيجية، وتحفيز السياحة بين الدول العربية.

وأضاف أن الدول العربية تزخر بمناطق الجذب السياحي والمعالم الطبيعية والمقومات السياحية التي يحرص الاتحاد على ابرازها اعلاميا، بمايسهم في جذب الوفود السياحية اليها من مختلف دول العالم.

وذكر الدكتور سلطان اليحيائي أن الاتحاد ينظم سنويا ملتقيات ومنتديات وورش عمل تضم إعلاميين وصحافيين وإذاعيين من مختلف الدول العربية، ومن بينها سلطنة عمان وتونس والجزائر والمغرب ولبنان والأردن والسعودية والكويت والبحرين وقطر واليمن والإمارات للإسهام في تحقيق أهدافه بدعم السياحة العربية، والتأكيد على دور الإعلام السياحي في تنشيط الحركة السياحية.

وأكد رئيس الاتحاد العربي للإعلام السياحي عن استعداد الاتحاد لتنظيم دورة جديدة من ملتقى الإعلام السياحي بمصر، بمشاركة وفود من مختلف الدول العربية لتسليط الضوء على المدن المصرية بما تضمه من معالم سياحية فريدة.

وذكر أن الاتحاد ماض في خطط لتنظيم ملتقيات ومنتديات للإعلام السياحي بمختلف الدول العربية، ومنها سلطنة عمان والإمارات والسعودية تعزيزا لخططها السياحية.

أخبار ذات صلة

وزير السياحة يتلقى نتائج انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية ومندوبيها لدى الاتحاد المصري للغرف

الفورمولا إي تعتمد على وقود الطيران المستدام لأول مرة في سباق شنغهاي

شركة الدرعية تعلن عن بدء أعمال إنشاء مساحة مكتبية في “ميدان الدرعية”

خمسة أسباب رئيسية تجعلك ترغب بالاقامة في فندق هامبتون من هيلتون جزيرة المرجان

روتانا تُعيّن ساهيتي جادام في منصب نائب الرئيس للمبيعات

مجموعة بيك الباتروس للفنادق تشارك ببورصة السياحة الدولية فى الصين ITB China 2024

.مصر للطيران تشارك في معرض ITB China بشنغهاي

جنّة للشقق الفندقية  تدعو ضيوفها لاختبار أفضل تجارب الإقامة من خلال عرض “الإقامة الآن والدفع لاحقًا”

آخر الأخبار
وزير السياحة يتلقى نتائج انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية ومندوبيها لدى الاتحاد المصري للغرف "إل في إم إتش" تعيد تعريف تجربة التجزئة الفخمة في الصين عبر شراكة موسعة جديدة مع "علي بابا" الفورمولا إي تعتمد على وقود الطيران المستدام لأول مرة في سباق شنغهاي زكي نسيبة: يتحلّى مجتمع جامعة الإمارات بأكمله بالمسؤولية في ‏تعزيز الابتكار Beat the Heat and Experience the Ultimate Suite Summer Staycation at Al Habtoor Polo Resort Techne Summit and GIZ Egypt Collaborate to Advance Workplace Equity through its Empower-Her Champion... شركة الدرعية تعلن عن بدء أعمال إنشاء مساحة مكتبية في "ميدان الدرعية" الرئيس السيسي يتوجه إلى العاصمة الصينية بكين "إن جي إن" تنظم ندوة حول المباني الذكية وتطور تصميم المباني الحديثة والهندسة المعمارية AliExpress تختار ديفيد بيكهام سفيراً عالمياً لعلامتها تزامناً مع انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية 20... الزمالك يحقق الفوز على الاتحاد السكندري في الدوري ستوديوهات“GGTech” تكشف الستار عن لعبة “eWorld”تجربة اللعب الفريدة لعشاق الألعاب الإلكتروني صحة الجسم بالكامل مع مكملين جديدين من أوميغا 3 من سفن سيز الاتحاد الدولي للرجبي وكابجيميني يعلنان المجموعة القادمة من 25 باحثة خمسة أسباب رئيسية تجعلك ترغب بالاقامة في فندق هامبتون من هيلتون جزيرة المرجان مجموعة كيزاد توقع اتفاقية مساطحة مع دوكاب للمعادن لتوسعة منشأتها في أبوظبي "لهب" التابعة لـ "ايدج" توقع اتفاقيتين مع "بي تي بينداد" مناهل العالمية تطلق خطة طموحة لتطوير وتوسيع صالات عرض إنفينيتي في السعودية متحدث الحكومة: رئيس الوزراء وجه بتوفير الموارد للكهرباء للتخلص من تخفيف الأحمال روتانا تُعيّن ساهيتي جادام في منصب نائب الرئيس للمبيعات