الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

فنادق ومنتجعات ويندام تحقق نموًا بارزًا في أوروبا وإفريقيا خلال العام 2023

تواصل فنادق ومنتجعات ويندام، أكبر شركة امتياز فندقي على مستوى العالم بمحفظة متميزة تضم 25 علامة تجارية وما يقارب 9,200 فندق، مسار نموها المستمر، حيث حققت نجاحا معتبراً في العام 2023 في جميع أنحاء أوروبا، الشرق الأوسط، أوراسيا وإفريقيا  وفقا لما كشفت عنه اليوم من نتائج للعام 2023 في جميع تلك المناطق.

ومن بين أبرز إنجازاتها: إطلاق الشركة 9 علامات تجارية في بلدان جديدة، وتوقيع 107 اتفاقية امتياز جديدة، وافتتاح 87 فندقًا جديدا، وإضافة 9,500 غرفة فندقية إلى محفظتها المتنامية.

 

يأتي هذا النمو، الذي يرتكز على نهج OwnerFirstTM في منح الامتياز، ليؤكد سمعة ويندام القوية في جميع أنحاء المناطق  المتواجدة فيها  والتزامها طويل الأمد بمساعدة الملاك وأصحاب الامتياز على تحقيق النجاح.

وإضافة لما تحقق خلال العام الماضي، تمتلك الشركة الآن 639 فندقًا في جميع أنحاء أوروبا، الشرق الأوسط وأوراسيا وإفريقيا،  12 منها تحت إدارة مباشرة، وتشمل أكثر من 88,000  غرفة فندقية عبر  15 علامة تجارية، بالإضافة إلى أكثر من 150 فندقًا قيد الإنشاء.

هذا وتتمتع ويندام بمكانة متميزة في منطقة الشرق الأوسط، من خلال امتلاكها 57 عقارًا يتمثل في 11 علامة تجارية منتشرة في  مواقع استراتيجية ضمن تسعة دول مختلفة.

 

وتعقيباً على النجاح الذي تحقق خلال عام 2023، قال ديمتري مانيكيس، رئيس فنادق ومنتجعات ويندام في أوروبا والشرق الأوسط وأوراسيا وإفريقيا:  “نفخر للغاية بما حققناه من نمو ملحوظ في عام 2023   وبالثقة المتزايدة التي يبديها الملاك وأصحاب الامتياز  من جميع أنحاء المنطقة تجاه  فنادق ومنتجعات ويندام، بفضل المزايا التي تقدمها ويندام مثل  برنامج “ذا ويندام أدفانتاج”(The Wyndham Advantage)، و برنامج الولاء “ويندام ريواردز” الحائز على جوائز،  فضلاً عن التقنيات وأدوات التسويق والمبيعات ومنصة التوزيع القوية،   يتزايد إدراك الملاك بقيمة وفوائد الشراكة معنا كوننا أكبر شركة امتياز فندقي في العالم، مما يجعلهم ينضمون إلى عائلة ويندام بثقة”.

 

 

أبرز إنجازات العام 2023

شهد عام 2023 تألق شركة ويندام في أوروبا وإفريقيا، ومنطقتي الشرق الأوسط وأوراسيا حيث دخلت أسواقا جديدة بعلامات تجارية مميزة وعززت علاقاتها مع الملاك والمطورين الرئيسيين. ومن بين أهم إنجازات  الشركة:

  • توسيع عروضها من فنادق الفئة المتوسطة في المملكة العربية السعودية بافتتاح فندق جديد في مدينة الخبر، تحت العلامة التجارية رامادا إنكور باي ويندام، وهو الفندق الرابع عشر لشركة ويندام في المملكة.
  • تعيين محمد الحاج حسن مديرًا إدارياً جديدا لسوق المملكة العربية السعودية، لقيادة التطوير الاستراتيجي للعلامة التجارية في المملكة العربية السعودية.
  • تحقيق نمو عالمي لعلامة “تريد مارك كوليكشن” من ويندام ، مع  افتتاحات أفرع جديدة للعلامة  في كل من  قطر ومالطا والبرتغال وتركيا.
  • افتتاح 11 فندقًا في تركيا، خامس أكبر سوق لشركة ويندام على مستوى العالم، وبذلك تصبح علامة ويندام أكبر شركة فنادق دولية في تركيا مع 110 فندق قيد التشغيل، منها 30 فندقًا في إسطنبول وحدها.
  • افتتاح أول فندق من مجموعة “ريجيستري كوليكشن” Registry Collection) – “فندق وسبا أجول لوكجري” (Ajul Luxury Hotel & Spa Resort ) في شبه جزيرة خالكيذيكي في اليونان، الذي تمتلكه وتديره شركة “زيسوس انترناشيونال هوتيل اند ريزورت”
  • Zeus International Hotels & Resorts) ) الشريكة منذ فترة طويلة.
  • افتتاح أول فندق من علامة فيينا هاوس باي ويندام في وسط برلين منذ الاستحواذ على العلامة التجارية بالتعاون مع مجموعة “إتش أر” (HR)، الشركة الرائدة لتشغيل الفنادق.
  • افتتاح فندق ويندام غراند لأول مرة في مدينة كراكوف، ودولتشي باي ويندام في عاصمة الموضة الإيطالية ميلانو، وفندق “سوبر 8 باي ويندام” في المملكة المتحدة.
  • توسيع تواجدها في دول الكومنولث المستقلة (CIS) من خلال افتتاح ثمانية فنادق، بما في ذلك ثلاثة في أوزبكستان تحت علامة رامادا إنكور باي ويندام، “ويندام جاردن” و “تريف” من علامات ويندام.
  • تعزيز وجودها بشكل استراتيجي في الهند من خلال افتتاح ستة فنادق وتوقيع صفقة لأول فندق ويندام جراند على الإطلاق في راجاستان، بحيث صارت تمتلك ويندام حاليًا ما يقرب من 60 فندقًا في 40 مدينة في الهند.

“ذا ويندام أدفانتاج”(The Wyndham Advantage)

يستفيد أصحاب الامتياز الفندقي من ويندام في جميع أنحاء أوروبا، الشرق الأوسط، أوراسيا وإفريقيا من مزايا برنامج “ذا ويندام أدفانتاج” الشامل الذي يجمع بين التسويق والتوزيع على مستوى عالمي، بالإضافة إلى موارد أخرى مصممة لضمان نجاح الملاك، وبفضل أكثر من 275 مليون دولار من الاستثمارات في التقنيات المبتكرة على مدى السنوات الخمس الماضية، يتمتع الملاك بإمكانية الوصول إلى أفضل التقنيات في فئتها من مزودين رائدين في الصناعة، بما في ذلك أنظمة إدارة العقارات والإيرادات من الجيل القادم  بالإضافة إلى قاعدة أعضاء متزايدة  تبلغ  أكثر من 106 مليون عضو مسجل في برنامج مكافآت الفنادق “ويندام ريواردز” على مستوى العالم.

ويعد “ويندام ريواردز” برنامج مكافآت الفنادق الأول على مستوى العالم، حسب تصنيف كل من صحيفة “يو إس ايه توداي” وتقرير “يو إس نيوز آند وورلد”، كما يضم البرنامج أكثر من 60,000  فندقا، وناديا  ومنتجعا ووحدات سكنية مخصصة للإيجار للعطلات، ويشكل الأعضاء في البرنامج أكثر من ثلث عمليات تسجيل الدخول في جميع أنحاء العالم، وفي المتوسط، ينفقون ما يقرب من ضعف ما ينفقه غير الأعضاء.

أخبار ذات صلة

متحف مطار القاهرة الدولي يقدم شرح توضيحي للعاملين عن أهمية الدور التعليمي للمتحف

الشربيني : أعداد السعوديين القادمين إلى مصر في تزايد.. ونتوقع مليون سائح هذا العام

للمرة الثانية جمارك مطار برج العرب تضبط محاولتي تهريب كمية من لوازم السجائر الإلكترونية

ثورة في صناعة السفر .. LUXURY TOUR تطالب بـ بورصة رقمية للسياحة

وجبة فطور وغداء EVVIVA الحصرية المستوحاة من جزيرة صقلية

سيتا تستحوذ على “ماتيرنا آي بي إس” لتعزيز مكانتها في مجال معاملات المسافرين

نادي ومنتجع الحبتور للبولو يقدم عرض مميز بمناسبة عيد الأضحى المبارك

مصرللطيران تفوز بنقل أكثر من ١٥ الف حاجا من دولتي غينيا ومالي إلي السعودية

آخر الأخبار
رئيس الوزراء يترأس الاجتماع الدوري لمتابعة ترتيبات مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي السودة للتطوير تعلن عن ولادة ثلاث وعول في منطقة مشروع قمم السودة لكزس تشارك في بطولة السعودية تويوتا 2024 " كسر الزمن و أوتو كروس " البورصة المصرية.. صعود المؤشر الرئيسى للبورصة بنسبة 1.2% بأولى جلسات الأسبوع وزيرا الزراعة في مصر ولبنان يبحثان تعزيز التعاون الزراعي المشترك بين البلدين الشقيقين وزيرة التخطيط تستعرض مُستهدفات واستثمارات خطة العام المالي القادم مصر لتأمينات الحياة تطلق وثيقة "ابن سينا"للتأمين الطبي بالتعاون مع البنك الأهلي المصر ي رئيس الوزراء يلتقي مسئولي شركة "هاير مصر" لتصنيع الأجهزة المنزلية غالبية مزودي خدمات الاتصالات يثقون بقدرة الذكاء الاصطناعي على رفع كفاءة تشغيل الشبكات بنسبة تتجاوز 4... سيسكو" تعلن عن تفاصيل استحواذها على "سبلانك" خلال مؤتمر الأمن السيبراني الدولي caisec”24 تعاون بين جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة ومؤسسة بهية يفتح آفاقًا جديدة للشراكة والتمكين متحف مطار القاهرة الدولي يقدم شرح توضيحي للعاملين عن أهمية الدور التعليمي للمتحف مذكرة تفاهم بين المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات EG-Cert وسايبر إكس Cyberx Unraveling the Growth Puzzle: Insights into Stock Market Surge in 2024 إمبابي: موجة هبوط تنتظر الذهب .. والأسواق تترقب بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي جولدن بروكرز تقدم نظرة ثاقبة عن ارتفاع سوق الأسهم في عام 2024 حسن علام للإنشاءات السعودية توقع عقد الأعمال الإنشائية لبناء الحضانة المرجانية الأولية رئيس الوزراء يستقبل سفير جمهورية الصومال الفيدرالية بالقاهرة بمناسبة انتهاء مهام عمله وزيرة التخطيط تلقي بيان مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي أمام مجلس الشيوخ انا الأهلي اللي كان والحاضر.. رسالة هبة عبد العزيز بعد الفوز بكأس أفريقيا