الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

محافظ جنوب سيناء: تعاون مع اتحاد الاعلام السياحي لدعم السياحة المصرية

أعلن اللواء دكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء بمصر اتفاق المحافظة مع الاتحاد العربي للإعلام السياحي، عضو ملتقى الاتحادات العربية النوعية المتخصصة الذي ترعاه جامعة الدول العربية، لتعزيز التعاون بين الجانبين بما يسهم في دعم الحركة السياحية بمدن المحافظة.

واتفق اللواء خالد فودة والدكتور سلطان اليحيائي رئيس الاتحاد على تجديد بروتوكول التعاون بين الجانبين الممتد منذ عدة سنوات، لتسليط الضوء على المقاصد السياحية بمحافظة جنوب سيناء، وتحفيز الوفود السياحة العربية والغربية لزيارة مدن المحافظة، عبر ما يضمه الإتحاد من شبكة واسعة من الصحفيين والإعلاميين العرب المتخصصين في الإعلام السياحي.

واشاد اللواء خالد فودة بالجهود التي يبذلها الاتحاد العربي للإعلام السياحي الداعمة للسياحة المصرية بشكل عام ومحافظة جنوب سيناء بشكل خاص.

وأكد في تدوينة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، دعمه الكبير للاتحاد برئاسة الدكتور سلطان اليحيائي، مهنئا تجديد ثقة الجمعية العمومية للاتحاد لليحيائي لرئاسة الاتحاد لدورة جديدة.

واضاف فودة أن المحافظة حريصة على تنفيذ فعاليات مشتركة مع الاتحاد، ومن بينها استضافة الاعلاميين العرب على هامش الملتقى السنوي للاتحاد والمقرر ان يقام بالقاهرة ويتخلله زيارة للوفود المشاركة الى محافظة جنوب سيناء.

 ومن المقرر أن يتم تنظيم لقاء يضم محافظ جنوب سيناء بالاعلاميين السياحيين من مختلف انحاء الوطن العربي، المنضمين للاتحاد، لإطلاعهم على مقومات المحافظة السياحية والأنشطة المختلفة والإسهام في نقل الصورة للسائح العربي في كل مكان.

من جانبه، قال الدكتور سلطان اليحيائي رئيس الاتحاد العربي للإعلام السياحي إن الاتحاد يعتز بالتعاون مع مختلف المؤسسات والقطاعات السياحية في مصر، ومنها وزارة السياحة والآثار المصرية وهيئة تنشيط السياحة بمصر ومحافظة جنوب سيناء لدعم خططها لجذب الوفود السياحية العربية والغربية لمصر.

وأضاف اليحيائي: يعتزم الاتحاد تنظيم ملتقاه السنوي في مصر خلال الشهر المقبل، بمشاركة اعلاميين عرب من مختلف الدول العربية، ومنها سلطنة عمان والإمارات والسعودية وقطر والكويت والبحرين  ولبنان والأردن ودول المغرب العربي، للاطلاع على خطط النهوض بالسياحة المصرية وعمليات تطوير المقاصد السياحية في مصر.

وكانت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة بمصر، قد استقبلت في وقت سابق الدكتور سلطان اليحيائي، رئيس الاتحاد، ومصطفى عبدالمنعم مؤسس الاتحاد والامين العام للاتحاد، بمقر الوزارة بالقاهرة لبحث خطط التعاون المشترك.

وأكدت المسؤولة المصرية، خلال اللقاء، على أهمية التعاون مع الاتحاد ان السياحية والمعالم الفريدة التي تحفل بها الدول العربية، بما يسهم في تنشيط البرامج السياحية.

أخبار ذات صلة

متحف مطار القاهرة الدولي يقدم شرح توضيحي للعاملين عن أهمية الدور التعليمي للمتحف

الشربيني : أعداد السعوديين القادمين إلى مصر في تزايد.. ونتوقع مليون سائح هذا العام

للمرة الثانية جمارك مطار برج العرب تضبط محاولتي تهريب كمية من لوازم السجائر الإلكترونية

ثورة في صناعة السفر .. LUXURY TOUR تطالب بـ بورصة رقمية للسياحة

وجبة فطور وغداء EVVIVA الحصرية المستوحاة من جزيرة صقلية

سيتا تستحوذ على “ماتيرنا آي بي إس” لتعزيز مكانتها في مجال معاملات المسافرين

نادي ومنتجع الحبتور للبولو يقدم عرض مميز بمناسبة عيد الأضحى المبارك

مصرللطيران تفوز بنقل أكثر من ١٥ الف حاجا من دولتي غينيا ومالي إلي السعودية

آخر الأخبار
لكزس تشارك في بطولة السعودية تويوتا 2024 " كسر الزمن و أوتو كروس " البورصة المصرية.. صعود المؤشر الرئيسى للبورصة بنسبة 1.2% بأولى جلسات الأسبوع وزيرا الزراعة في مصر ولبنان يبحثان تعزيز التعاون الزراعي المشترك بين البلدين الشقيقين وزيرة التخطيط تستعرض مُستهدفات واستثمارات خطة العام المالي القادم مصر لتأمينات الحياة تطلق وثيقة "ابن سينا"للتأمين الطبي بالتعاون مع البنك الأهلي المصر ي رئيس الوزراء يلتقي مسئولي شركة "هاير مصر" لتصنيع الأجهزة المنزلية غالبية مزودي خدمات الاتصالات يثقون بقدرة الذكاء الاصطناعي على رفع كفاءة تشغيل الشبكات بنسبة تتجاوز 4... سيسكو" تعلن عن تفاصيل استحواذها على "سبلانك" خلال مؤتمر الأمن السيبراني الدولي caisec”24 تعاون بين جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة ومؤسسة بهية يفتح آفاقًا جديدة للشراكة والتمكين متحف مطار القاهرة الدولي يقدم شرح توضيحي للعاملين عن أهمية الدور التعليمي للمتحف مذكرة تفاهم بين المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات EG-Cert وسايبر إكس Cyberx Unraveling the Growth Puzzle: Insights into Stock Market Surge in 2024 إمبابي: موجة هبوط تنتظر الذهب .. والأسواق تترقب بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي جولدن بروكرز تقدم نظرة ثاقبة عن ارتفاع سوق الأسهم في عام 2024 حسن علام للإنشاءات السعودية توقع عقد الأعمال الإنشائية لبناء الحضانة المرجانية الأولية رئيس الوزراء يستقبل سفير جمهورية الصومال الفيدرالية بالقاهرة بمناسبة انتهاء مهام عمله وزيرة التخطيط تلقي بيان مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي أمام مجلس الشيوخ انا الأهلي اللي كان والحاضر.. رسالة هبة عبد العزيز بعد الفوز بكأس أفريقيا «ڤودافون مصر» و«الرياض مصر» توقعان اتفاقية شراكة لتقديم الخدمات في مشروع Peerage القاهرة الجديدة مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يرتفع بنسبة 0.01% خلال مستهل تعاملات اليوم