الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

السيسي يتابع الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية لمشروعات قطاع النقل

 

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والفريق كامل الوزير وزير النقل.

 

وصرح المستشار د. أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاجتماع تناول متابعة الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية لمشروعات قطاع النقل، حيث اطلع الرئيس في هذا الصدد على جهود تطوير منظومة السكك الحديدية، وإعادة تأهيل وتطوير خطوط مترو الأنفاق بالقاهرة الكبرى، فضلاً عن مشروعات إنشاء وتحديث وتشغيل الموانئ على مستوى الجمهورية بالشراكة مع عدد من الشركات العالمية، وكذا بحث مستجدات جهود الحكومة الهادفة لتوطين الصناعات المرتبطة بقطاع النقل في مصر، من خلال إقامة شراكات مع القطاع الخاص، وجذب استثمارات خارجية في هذا المجال.

 

وأضاف المتحدث الرسمي أن السيد الرئيس وجه خلال الاجتماع بمواصلة الجهود الرامية لتحقيق تحسن مطرد في مسار توطين الصناعة في مصر في قطاع النقل، ورفع نسبة المكون المحلي، وذلك من خلال تكثيف العمل الجاري لتقديم التسهيلات والتيسيرات اللازمة في هذا الصدد، بما يساعد على تنفيذ استراتيجية الدولة لتعزيز الصناعة الوطنية في المجالات الإنتاجية، وتحقيق أقصى استفادة من البنية التحتية المتطورة التي تم تشييدها وتحديثها في مختلف القطاعات على مستوى الجمهورية، وفي هذا الإطار، وجه السيد الرئيس بسرعة الانتهاء من إنشاء وتطوير الموانئ البحرية والبرية والجافة، والمناطق اللوجستية، لتشجيع تجارة الترانزيت وتنمية الصادرات المصرية، وصولاً لتحويل مصر لمركز إقليمي للنقل وتجارة الترانزيت، على النحو الذي يوفر المزيد من فرص العمل المتميزة للمواطنين، ويدفع جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة.

أخبار ذات صلة

انطلاق فعاليات الاجتماع التاسع للجنة الفنية المتخصصة للآلية الإفريقية لمراجعة النظراء

تحذيرات عاجلة من إعصار ميلتون…. الاستعدادات والاحتياطات اللازمة

قرارات مجلس الوزراء اليوم الأربعاء

عبير عصام تتولى أمانة ريادة الأعمال في حزب مستقبل وطن بالجيزة

الرئيس السيسي يجتمع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وزيرا الزراعة في مصر ورومانيا يوقعان الخطة التنفيذية للتعاون بين البلدين في الأنشطة الزراعية

باسل رحمي: جهاز تنمية المشروعات يشارك بجناح متميز في معرض أجرينا

رئيس الوزراء يتابع مع الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية عدداً من ملفات العمل

آخر الأخبار
أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي 2024: أعلى عوائد وأفضل عروض سوديك تحتفل بإفتتاح أحدث مشاريعها التجارية EDNCفي القاهرة الجديدة سعر نيسان صني 2025: مواصفات وأسعار كاملة تحميل كراسة شروط شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. خطوة بخطوة سعر فيات تيبو 2025: تصميم إيطالي وأداء قوي مراجعة شاملة لهاتف Vivo V40: مواصفات وأداء مراجعة شاملة لهاتف Samsung Galaxy A16 5G: تجربة المستخدم دليل كامل لحجز شقق مشروع صبا... خطوات سهلة وسريعة انطلاق فعاليات الاجتماع التاسع للجنة الفنية المتخصصة للآلية الإفريقية لمراجعة النظراء أوربان كروزر سيارة فريدة من تويوتا تجمع احتياجات الاسرة المصرية تحذيرات عاجلة من إعصار ميلتون.... الاستعدادات والاحتياطات اللازمة تعرف على أبرز مباريات دوري أبطال أفريقيا.. تحليل قرعة دوري أبطال أفريقيا كاملة تعرف على أحدث أسعار شقق الإسكان في المدن الجديدة: مقارنة مفصلة بشرى سارة للمواطنين.. قرار إلغاء اشتراطات البناء الجديدة 2024 انطلاق فعاليات الاجتماع التاسع للجنة الفنية المتخصصة للآلية الإفريقية لمراجعة النظراء بمشاركة واسعة ... "دبي كارتدروم" ترحب بالسائقين الطموحين للمشاركة في سلسلة سباقات الكارت العالمية بالتعاون مع الفورمول... دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي شريكاً استراتيجاً لـ"قمّة تأثير الرياضة" لتعزيز الحلول المستدامة في الق... مجموعة ميداكس العالمية توظف أعدادًا كبيرة من العاملين الصحيين الجدد في السعودية إطلاق اسم "طيران الرياض ميتروبوليتانو" على الملعب التاريخي لـ"أتلتيكو مدريد" الإسباني في 20 أكتوبر ا... Gaming, New Media, and E-Commerce – Highlights of the Upcoming VCs Meetup in Dubai