الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

42 سنة مروا.. ذكرى تحرير سيناء تذكرنا بدماء الشهداء التي تروي الأرض الغالية

تحتفل مصر في 25 أبريل، بالذكرى الـ 42 لذكرى “تحرير سيناء”، حيث يعتبر هذا العيد أحد الأيام الفارقة فى تاريخ الدولة المصرية خلال العصر الحديث، والذى شهد تتويج معركة الحرب والسلام، بداية من “حرب أكتوبر” العظيمة عام 1973، والتى استطاع فيها الجيش المصرى تحقيق الانتصار واستعادة كبرياء العسكرية المصرية، ومن ثم البدء فى مفاوضات السلام، حتى تمت استعادة كل شبر من أرض سيناء.
تحرير سيناء ذكرنا بقوة الإرادة المصرية
في هذا الصدد، شدد الدكتور “محمد عبد العظيم الشيمي”، أستاذ العلوم السياسية، بالسياسة الخارجية المصرية، على أن ذكرى تحرير سيناء تذكرنا بقوة الإرادة المصرية ووطنية القيادة وبسالة الجيش، قائلًا: “إنه لا يمكن النظر إلى يوم 25 أبريل من منطلق أنه ذكرى تحرير سيناء ثم نقف فقط عند هذه الاحتفالية، ولكن يجب أن تكون لدينا القناعة بأن هذه الذكرى تمثل نقطة مضيئة فى تاريخ مصر الحديث، نستذكر فيها عظمة الشعب المصرى وقوة الإرادة المصرية ووطنية القيادة المصرية وبسالة الجيش المصرى”.
وأشار “الشيمي”، إلى أنه من المهم التعمق فى الدروس المستفادة من هذه الذكرى الغالية لكل مصرى، وكيف وصلنا إلى هذه الملحمة.
أبطال يسطرون قصص فداء الوطن
وأردف “الشيمي”، أنه “علينا أن نستذكر أبطالنا الذين روت دماؤهم الزكية أرض سيناء الحبيبة حتى تحررت، ولا يزال هؤلاء الأبطال يسطرون بأرواحهم أروع قصص فداء الوطن فى حربنا المقدسة ضد الإرهاب ليتأكد للجميع أن شعب مصر العظيم هو جيشها، وأن جيش مصر الباسل هو شعبها”.
تسوية الصراع العربي الإسرائيلي
كما نوه “الشيمي”، بأن من الضروري أن نستذكر كيف بذلت مصر كل الجهود الحثيثة حتى تمكنت من تحرير سيناء، واستردت كل أراضيها، ولم تكتف بذلك فقط بل حرصت فى اتفاقية إطار السلام الشامل فى الشرق الأوسط فى “كامب ديفيد” فى سبتمبر 1978، على وضع حجر الأساس لتسوية شاملة للصراع العربى الإسرائيلى، وليس القضية الفلسطينية فقط، استنادًا إلى مقررات الشرعية الدولية، والنص على ضرورة تطبيق ما حدث مع مصر على كل الجبهات الأخرى بما فيها الجولان.

أخبار ذات صلة

ماذا نتوقع لبيانات التوظيف الأمريكية عن شهر إبريل 2024؟

النحاس يفقد الزخم نتيجة مخاوف تراجع الطلب

التنقل الكهربائي في دول مجلس التعاون الخليجي – فرص النمو الأخضر لشركات المرافق العامة

تقرير شركة أوتوديسك يكشف عن اتجاهات مستجدة في مجال الذكاء الاصطناعي

السلع: هل انتهى التصحيح؟

المارشال الماكر.. صاحب أهم مناورة سياسة ضد الولايات المتحدة الأمريكية

اللواء محمد علوان.. حرب أكتوبر أبهر بها الجيش المصري العالم كله

في ذكرى “تحرير سيناء”.. خبراء: أرض الفيروز تشهد عبور جديد نحو التنمية والعمران بعد “دحر الإرهاب”

آخر الأخبار
مزايا حساب المرتبات من بنك مصر البابا تواضروس الثانى يصلى الجمعة العظيمة فى الكاتدرائية بالعباسية منتدى ومعرض السياحة الإفريقية ينعقد في شرم الشيخ 20 مايو الجاري MARRIOTT HOTELS AND MANCHESTER UNITED UNVEIL ONCE-IN-A-LIFETIME The African Tourism Forum to be Held in Sharm El Sheikh on May 20-21 2024 بالإنفوجراف .. وزارة العمل تنشر 8 تكليفات رئاسية للوزارة انطلاق فعاليات كأس العرب للهجن اليوم في العلا بمشاركة 16 دولة من بينها مصر الأرصاد تحذر من اضطراب الشواطئ الغربية للبحر المتوسط ماذا نتوقع لبيانات التوظيف الأمريكية عن شهر إبريل 2024؟ النحاس يفقد الزخم نتيجة مخاوف تراجع الطلب Menassah, ‘UAE Board on Books for Young People’ Collaborate to Distribute Etisalat Award-Winning Pub... التنقل الكهربائي في دول مجلس التعاون الخليجي - فرص النمو الأخضر لشركات المرافق العامة الحصاد الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإنفوجراف.. الحصاد الاسبوعي لوزارة التنمية المحلية وزير الطيران يهنئ البابا تواضروس الثاني بعيد القيامة المجيد وأعياد الربيع المنتدى الاقتصادي العالمي يُروج عبر منصاته الرقمية لبرنامج «نُوَفّي» بالانفوجراف والفيديو .. الحصاد الاسبوعي لوزارة الزراعة آمال ماهر: لا أنام بسبب حفلي في جدة لهذا السبب وزارة التضامن الاجتماعي تكرم الفنانة سلوى عثمان مفاجأة جديدة بشأن مشكلة الشيبي وحسين الشحات