الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تحت رعاية وزارة الاستثمار السعودية، معرض أوتوميكانيكا الرياض ينطلق الثلاثاء القادم

معرض أوتوميكانيكا الرياض ينطلق رسمياً تحت رعاية وزارة الاستثمار السعودية بكلمة افتتاحية سيلقيها المهندس. صالح الخبتي، نائب وزير المعاملات الاستثمارية بوزارة الاستثمار السعودية.

كذلك سينضم إليه العديد من المتحدثين البارزين في أكاديمية أوتوميكانيكا الرياض، التي تحتضن قادة الفكر والخبراء ومحترفي القطاع لمناقشة أحدث التطورات والتحديات والتوجهات في قطاع المركبات في المملكة العربية السعودية ومنطقة مجلس التعاون الخليجي على نطاق أوسع وعلى المستوى الدولي.

وبعد الكلمة الرئيسية التي ألقاها في يوم افتتاح المعرض، سيقوم المهندس أفتاب أحمد، كبير مستشاري مجموعة السيارات في المركز الوطني للتنمية الصناعية بوزارة الصناعة والثروة المعدنية، بمشاركة دراسة عن مشهد قطاع السيارات في المملكة بشكل متعمق.

وفي اليوم الثاني من معرض أوتوميكانيكا الرياض، سيناقش سعد الحاتم، مدير عام إدارة المواصفات بالهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، الشراكات والتعاون والامتثال من منظور تنظيمي، وسيؤكد على أهمية إقامة الشراكات وتعزيز التعاون الدولي ومواءمة المعايير والمشاركة الصناعية.

هذا وسيتم انعقاد جلسة بعنوان: التحول الرقمي والاستدامة في منصة مطابق الالكترونية من قبل الداعم الرسمي للمعرض، هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث سيقدم المهندس إبراهيم الرحبي، مهندس المطابقة المتخصص ورئيس فريق الجودة في المنظمة رؤيته وأفكاره المتعلقة بموضوع الجلسة.

ومن ضمن المتحدثين رفيعي المستوى، سيقوم أحمد المالكي، مدير قطاع السيارات بوزارة الاستثمار بالتحدث في اليوم الثاني من فعاليات المعرض، عن موضوع توطين التصنيع داخل المملكة، وسيحدد الخطوط العريضة للحوافز الحكومية ويسلط الضوء على أبرز قصص النجاح التي تم تحقيقها مؤخراً.

وبهذه المناسبة قال بلال البرماوي، الرئيس التنفيذي ومؤسس الشركة العربية الأولى لتنظيم المعارض والمؤتمرات التجارية (الشركة المنظمة للمعرض):

“إنه لشرف عظيم لمعرض أوتوميكانيكا الرياض أن يقام تحت رعاية وزارة الاستثمار في المملكة العربية السعودية، ونحن ممتنون جداً لدعمهم المستمر بالتزامن مع تطور وتوسع المعرض عاماً بعد عام”.

وأضاف البرماوي قائلاً: “إن الأفكار والرؤى الثاقبة والدعم الذي تلقيناه بالفعل لا يقدر بثمن، لذا فإننا نتطلع إلى مواصلة هذه العلاقة الوطيدة طوال فترة المعرض وما بعدها”.

من جهته قال علي حفني، مدير معرض أوتوميكانيكا الرياض، ميسي فرانكفورت ميدل إيست (الشركة المرخصة للمعرض): “إن المستوى الرفيع لنخبة المتحدثين الذين تم تأكيد مشاركتهم في معرض أوتوميكانيكا الرياض هو شهادة على نمو المعرض وأهميته الكبيرة في سوق السيارات الإقليمي”.

وأضاف حفني قائلاً: “لقد قمنا بتطوير فعاليات المعرض من خلال توفير منصة مثالية تدعم تبادل المعرفة والتواصل مع تعزيز فرصة التفاعل مع خبراء القطاع الرئيسيين والاستماع إلى أحدث التطورات والتوجهات والابتكارات التي من شأنها أن ترسم ملامح مستقبل قطاع السيارات”.

وستتضمن الدورة السادسة من معرض أوتوميكانيكا الرياض سبعة أقسام متخصصة للمنتجات تشمل: قطع الغيار والمكونات، الملحقات والتعديل حسب الطلب، الإطارات والبطاريات، غسيل السيارات والعناية بها، الزيوت ومواد التشحيم، التشخيص والتصليح، والهيكل والطلاء.

ويتم تنظيم المعرض من قبل الشركة العربية الأولى لتنظيم المعارض والمؤتمرات بترخيص من شركة ميسي فرانكفورت للمعارض، حيث سيقام المعرض في الفترة الممتدة من 30 أبريل حتى 2 مايو 2024 في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

 

أخبار ذات صلة

سي القابضة والمدينة المستدامة تشاركان في قمة AIM  للاستثمار  2024 بصفتهما شريكين للاستدامة

«آي صاغة»: ارتفاع أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3100 جنيه

الإعلان عن عقد “المؤتمـر الدولي لتطويـر الموانـئ” من أجل قيادة الابتكار والتعاون البحري

غرفة أبوظبي تدعم قمة AIM للاستثمار لتعزيز المناخ الاستثماري في الإمارة

 معرض “إيكرس العقاري” في دبي يستعرض 120 مشروع عقاري 16 مايو الجاري

رئيس غرفة القليوبية التجارية: الحكومة تحاول إزالة العراقيل أمام القطاع الخاص لكنها تتحرك ببطء

أيمن سليمان يكشف عن تفاصيل استثمارات المجموعة…ومقترحاته للنهوض بملف الصناعة

الابتكارات في مجال التنقل الذكي تحتل مركز الصدارة في معرض أوتوميكانيكا الرياض

آخر الأخبار
مصر للطيران: 50% تخفيض علي الرحلات الدولية وفرصة للفوز ب1000 ميل إضافى السيسي يدعو جميع الأطراف لبذل المزيد من الجهد للوصول لاتفاق لإنهاء المأساة في فلسطين أكثر 10 شركات تداولا في البورصة تعرف على أسعار الفائدة الجديدة على شهادات ادخار بنك saib أبو مازن يرحب بنجاح مصر وقطر في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة حكم بكاميرا لأول مرة فى الدوري الإنجليزي هنية يبلغ رئيس المخابرات المصرية موافقة الحركة على مقترح وقف إطلاق النار.. تفاصيل ارتفاع في أسعار الذهب بالتعاملات المسائية قصف عنيف على رفح الفلسطينية وفتح المعبر على مدار الساعة الرئيس الامريكي يتحدث مع نتنياهو بشأن عملية رفح الفلسطينية وصفقة المحتجزين مواقع إستلام القمح تفتح أبوابها أمام المزارعين خلال إجازة شم النسيم الصحة تكثف الخدمات الطبية والتوعوية بالحدائق والمتنزهات بجميع المحافظات تراجع الشيكل الإسرائيلي وسط توقعات باجتياح رفح إيرادات فيلم السرب تتخطى 4 مليون و300 الف سي القابضة والمدينة المستدامة تشاركان في قمة AIM  للاستثمار  2024 بصفتهما شريكين للاستدامة مدرسة جيمس متروبول – الواحة تنظم مسابقة دولية للقرآن الكريم «آي صاغة»: ارتفاع أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3100 جنيه افتتاح دار واحة الرحمة في العاصمة الإدارية الجديدة الإعلان عن عقد "المؤتمـر الدولي لتطويـر الموانـئ" من أجل قيادة الابتكار والتعاون البحري جيلي تكشف الستار عن بريفيس الجديدة في السعودية