الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

ليفربول يتأهل لبطولة دورى أبطال أوروبا

تأهل فريق ليفربول رسميًا إلى بطولة دوري أبطال أوروبا، مستفيدًا من خسارة أستون فيلا أمام برايتون بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الأحد، على ملعب “فالمر” ضمن منافسات الجولة 36 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-24.

 

 

برايتون ضد أستون فيلا

أحرز هدف المباراة الوحيد اللاعب بيدرو جونزاليس ليتوقف رصيد أستون فيلا عند 67 نقطة في المركز الرابع خلف ليفربول.

 

ولعب نادي أستون فيلا عبر مشواره في الموسم الحالي 36 مباراة ويتبقى له مواجهتين فقط ما يعني أنه لن يصل إلى أكثر من 73 نقطة حال فوزه في اللقاءين القادمين.

 

وبات الصراع على المركز الرابع متوقفا بين أستون فيلا وتوتنهام لنيل تذكرة التأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، بينما عاد ليفربول للمشاركة في البطولة القارية العريقة، بعدما غاب الموسم الحالي للمشاركة في الدوري الأوروبي.

 

ويتواجد أستون فيلا في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 67 نقطة جمعها من الفوز في 20 مباراة والتعادل فى 7 وخسارة 9 لقاءات وتسجيل 73 هدفًا وتلقي 53.

 

بينما جاء فريق برايتون في المركز الحادي عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 47 نقطة جمعها من الفوز في 12 مباراة والخسارة في مثلها والتعادل في 11 مواجهة وتسجيل 53 هدفًا وتلقي 57.

 

ويحتل ليفربول، الذي ودع نظريا المنافسة على لقب البريميرليج خلال الموسم الحالي، المركز الثالث فى جدول ترتيب المسابقة، برصيد 75 نقطة، وهو الذي حقق فوزاً وحيداً في مبارياته الخمس الأخيرة بالبطولة مقابل التعادل فى مباراتين والخسارة في مثلهما، ليتراجع للمركز الثالث بفارق 5 نقاط خلف الصدارة، مع تبقي 3 مواجهات فقط على نهاية المسابقة.

 

ويسعى ليفربول لرد الاعتبار من خسارته 1 – 2 أمام مضيفه توتنهام في مباراة الفريقين الأخيرة بالبطولة، كما يرغب في إعادة البسمة مرة أخرى لجماهيره، بعد النتائج الضعيفة التي حققها خلال الفترة الأخيرة بمختلف المسابقات.

 

ليفربول ضد توتنهام

في المقابل، يحتل توتنهام المركز الخامس فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 60 نقطة، حيث تلقى هزيمته الثالثة على التوالي، عقب خسارته أمام تشيلسي بثنائية نظيفة، مساء الخميس الماضي، في المواجهة المؤجلة من الجولة 26 للمسابقة.

 

وتأتي تلك الهزيمة عقب خسارة الفريق اللندني 2 – 3 أمام ضيفه أرسنال، يوم الأحد الماضي، وكذلك الخسارة 4 – 0، أمام نيوكاسل يونايتد.

 

وتسببت هذه النتائج المخيبة لآمال توتنهام في حجز مقعد ضمن المراكز الأربعة الأولى في ترتيب الدوري الإنجليزي، المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل، حيث يتأخر بفارق 7 نقاط خلف أستون فيلا، الذي يحتل المركز الرابع حالياً، بعدما لعب 35 مباراة.

 

ليفربول ضد توتنهام

 

وستكون مباراة الليلة هي الأولى بعد المشادة الكلامية التي حدثت بين النجم المصري محمد صلاح مع مديره الفني الألماني يورجن كلوب، حينما كان يستعد للدخول لأرض الملعب في الشوط الثاني، قادماً من مقاعد البدلاء، خلال مواجهة وست هام الماضية.

 

وأعلن كلوب نهاية خلافه مع صلاح، خلال المؤتمر الصحفي قبل مواجهة توتنهام، قائلا: ” تم حل الموضوع تمامًا، لا توجد مشكلة، نعرف بعضنا البعض لمدة طويلة، ونحترم بعضنا البعض”.

 

وأضاف: “أعتقد أن لدينا الحق في التعامل مع هذه الأمور بشكل مستقل تمامًا عن أي توقعات من الخارج، نحن بخير تمامًا، إنها ليست قصة

أخبار ذات صلة

تشكيل الأهلي أمام الترجي التونسي في دوري أبطال أفريقيا

الأهلي يغادر فندق الإقامة لمواجهة الترجي في ذهاب نهائي أفريقيا

اليوم.. نهائي بطولة “CIB” العالم للإسكواش بمتحف الحضارة

قناة مفتوحة تنقل مباراة الأهلي والترجي بنهائي دوري أبطال إفريقيا

ميلان يواجه تورينو الليلة في الدوري الإيطالي

موعد مباراة الأهلي والترجي الليلة في دوري أبطال أفريقيا

مواعيد مباريات اليوم السبت والقنوات الناقلة

مصر تنافس على لقب بطولة CIB العالم للإسكواش ب3 لاعبين في المباراة النهائية

آخر الأخبار
تشكيل الأهلي أمام الترجي التونسي في دوري أبطال أفريقيا رئيس التنمية الصناعية: الفرص متاحة أمام الاستثمار المحلي والعربي والعالمي " كاد ماسترز" تستعرض آخر صيحات التكنولوجيا في مجال التشييد والبناء وطرق تفعيل الذكاء الاصطناعي وانتر... الأهلي يغادر فندق الإقامة لمواجهة الترجي في ذهاب نهائي أفريقيا مدبولي يلتقي شباب من رواد الأعمال والمهنيين المستقلين من المستفيدين من برامج مصر الرقمية رئيس الوزراء يُشارك في النسخة الحادية عشرة من قمة "رايز أب" بالمتحف المصري الكبير أسعار النفط تسجل 83.98 دولار لخام برنت و80.06 دولار للخام الأمريكى السكة الحديد : تشغيل قطارات إضافية بمناسبة عيد الأضحى اعتباراً من يوم 10 / 6 / 2024 وفاة يائيل ديان ابنة وزير الدفاع الإسرائيلى الأسبق موشيه ديان رئيس الوزراء: شغل الحكومة الشاغل اليوم كيف ينمو قطاع الصناعة وزيرة البيئة تستعرض تقريرًا حول آخر مستجدات الاستثمار في تحقيق التوافق البيئي في الصناعة وزير التعليم ومحافظ بورسعيد يشهدان حفل ختام بطولات ومسابقات طلاب مدارس التربية الخاصة والدمج وزيرة الهجرة تترأس أول اجتماعات اللجنة العليا للهجرة حسين الجسمي يفتتح موسم صيف 2024 بأغنية "دلع دلع"ء طلال العياط:نستهدف توفير تمويلات للقطاع العقاري والصناعي بمليار جنيه خلال الربع الجاري TECNO تقدم سلسلة CAMON 30 تحديثات Android لمدة 3 سنوات حتى  Android 16   "إيكرس2024" يكشف عن مشاريع عقارية مبتكرة تعزز الاستدامة البيئية 24.5% انخفاضا في عدد الوفيات بحوادث الطرق خلال 2023 رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة "إيميسا دينيم" لصناعة الملابس الجاهزة حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات