الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

خالد أبو الوفا : الدولة المصرية تولي اهتماماً خاصاً بملف التجارة والصناعة والتصدير

 

قال النائب خالد أبو الوفا، عضو لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس الشيوخ، إن اللجنة اجتمعت لمناقشة مشاكل الصناعة المصرية ورفع نمو الصادرات المصرية خلال الفترة المقبلة وفق توجهات الدولة المصرية.

 

وأضاف أبو الوفا، خلال كلمته، أن تحدث عن أبرز التحديات التي تواجه الصناعة المصرية في الوقت الحالي وأبرز الحلول لتطور القطاع الصناعي، والتي جاء أبرزها مشكلة المبادرة الصناعية والمغلاه في أسعار الأراضي الصناعية مطالبا بإعادة النظر في أراضي المصانع وتراخيص المصانع وضرورة توحيد جهه واحده لترخيص الأراضي تكون هيئة التنمية الصناعية فقط.

 

 

وأضاف أبو الوفا، في بيان صحفي له اليوم، أن الاجتماع ناقش أهمية القطاع الصناعي والتجاري في دعم الاقتصاد المصري وأهميته العمل خلال الفترة المقبلة علي رفع القدرة التنافسية لدي الصناعات المصرية لترقي للتصدير وتحقيق عائد قوي من التصدير وفق توجهات الدولة بتحقيق حلم ال100 مليار دولار صادرات.

 

وأكد أن صناعة هي المحرك الرئيسي للتنمية، لذلك تعمل الدولة في الوقت الحالي علي بذل أقصي جهودها لدعم الصناعة والتصدير ومن أجل تحقيق مستهدفات التنمية، التي تليق باسم مصر.

 

 

وأكد أبو الوفا، علي رئيس مجلس الوزراء مصطفي مدبولي يولي اهتماما خاصا بهذا الملف وتذليل العقبات أمام الصناعة المصرية وكذلك المصدريين ويتم عقد لقاءات دورية مع سيادته بشأن دفع الصادرات وتبادل الرؤى والمقترحات.

 

 

وأوضح أبو الوفا، أن الدولة تولي اهتماماً خاصاً بملف تعميق صناعات المواد الخام الداخلية فى مختلف الصناعات المصرية، للحد من فاتورة استيراد المواد الخام، ورفع نسبة المكون المحلي .

 

 

وأشار إلى أنه تم تقديم عدد من المقترحات حول نمو الصناعه أبرزها تكثيف المبادرات التي تقدمها الحكومة للمصانع والمستثمرين والعمل علي جذب استثمارات أجنبية خلال الفترة المقبلة وتقليل الإجراءات الخاصة بالمستثمرين وتعميم الرخصة الذهبية علي كافة الصناعات وتقليل الاستيراد من السلع التي لها بديل محلي، وتفعيل الخريطة الصناعية وتطويرها بشكل دوري .

أخبار ذات صلة

«هيرميس» تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لطرح أسهم «أدنوك للحفر»

انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمنتدى”اصنع في الإمارات”الإثنين المقبل في أبوظبي

مجموعة موانئ أبوظبي تُطلق “مركز أبحاث الاستدامة البحرية – أبوظبي”

“سيكورسكي” تختبر أنظمة الطائرة المسيرة الجديدة ذات الجناح الدوار المنفوخ القابلة للتطوير

وزيرا التخطيط والتموين والرئيس التنفيذي بالإنابة للمؤسسة الإسلامية يتفقدون مصنع الشركة الشرقية

لوريال وأسترولابز تُطلقان تحدّي “تكوين”، وتعززان تطوّر تكنولوجيا قطاع الجمال  

أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة

الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار يفتتح مقر وحدة ريادة الأعمال والشركات الناشئة

آخر الأخبار
عفاف عبدالحارس مديرا لمديرية الإسكان والمرافق بالجيزة.. ورضوى حامد وكيلا الرئاسة الفلسطينية تعلن الاتفاق مع مصر على دخول المساعدات عبر معبر كرم أبو سالم التجارة والصناعة تنفي وقف الافراج عن السيارات الواردة للاستعمال الشخصي لمدة ثلاثة اشهر السيسى وبايدن يتفقان على دفع كميات من المساعدات والوقود لأهالى غزة مصر تُرحِب بقرار العدل الدولية بفرض تدابير مؤقتة إضافية على إسرائيل «هيرميس» تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لطرح أسهم «أدنوك للحفر» وزير الصحة: نحرص على التوسع في تقديم الخدمات الطبية للفئات غير المؤمن عليها غدا بدبي.. انطلاق نهائيات النسخة 17 لمسابقة الشيخ راشد لأجمل ترتيل التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمنتدى"اصنع في الإمارات"الإثنين المقبل في أبوظبي "باير 04 ليفركوزن" ينال حزام لقب بطولة WWE بلا منازع بعد فوزه ببطولة الدوري الألماني العدل الدولية تأمر اسرائيل بوقف هجومها على رفح موعد مباراة الأهلى والترجى التونسى غدًا في نهائى دورى أبطال أفريقيا مجموعة موانئ أبوظبي تُطلق "مركز أبحاث الاستدامة البحرية – أبوظبي" ثورة في صناعة السفر .. LUXURY TOUR تطالب بـ بورصة رقمية للسياحة بنك "saib" يحقق صافى أرباح 581 مليون جنيه مصرى السعودية تفوز بعضوية منتدى النقل الدولي ITF وزيرة التعاون تلتقي نائب رئيس مجموعة البنك الدولي وجبة فطور وغداء EVVIVA الحصرية المستوحاة من جزيرة صقلية رسميًا.. إقالة تشافي من تدريب برشلونة