الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

نقص أدوية السمنة وإنقاص الوزن يسبب الإزعاج

 

 

يشعر المرضى الذين يوصف لهم أدوية فعالة للغاية لمكافحة السمنة بالقلق إزاء الصعوبة المتزايدة في الحصول عليها وسط النقص طويل الأمد الناجم عن الطلب الكبير على الأدوية، وفق تقرير نشره مؤخرًا موقع أكسيوس الأمريكي.

 

 

 

وقال إيثان لازاروس، طبيب السمنة المعتمد في دنفر: “لقد نفد مخزونها في كل مكان منذ حوالي شهر، لقد تحول الأمر من سهولة تحديد موقعه إلى كونه صعبًا للغاية”.

 

 

 

 

 

وأضاف لازاروس وأطباء آخرون تحدثوا مع أكسيوس إن جميع مرضاهم تقريبًا في الأسابيع الأخيرة واجهوا صعوبة في العثور على الجرعة الموصوفة لهم.

 

ويتصل المرضى بشكل متزايد بالصيدليات لتتبع وصفاتهم الطبية، وفي كثير من الحالات، يضطرون إلى تبديل الجرعات أو الأدوية تمامًا.

 

وبالنسبة لبعض المرضى، أحد الجوانب الأكثر إزعاجًا هو مدى سرعة عودة الأفكار المستمرة حول الطعام.

 

 

 

وقالت كريستين رين فيلدينج، مديرة برنامج إدارة الوزن بجامعة نيويورك لانجون، إن “ضجيج الطعام” يختفي عند الأشخاص الذين يتناولون منتجات GLP، “ويشعرون بالحرية الشديدة”.

 

وفي الوقت نفسه، قال الأطباء إن بعض المرضى يواجهون أيضًا صعوبة أكبر في إقناع شركات التأمين بإعادة السماح بتغطية وصفاتهم الطبية بعد العديد من القواعد المشددة في بداية العام للحد من الإنفاق على الأدوية باهظة الثمن.

أخبار ذات صلة

حيل غير متوقعة تحميك من الدوالي

نننشر أماكن صلاة العيد بالقاهرة

استشاري جلدية: التعرض للشمس خطر كبير على صحة الجلد ويسبب حروقا

موعد صلاة عيد الأضحى 2024

علامات تكشف الإصابة بحصوات الكلى

كيفية الإختيار السليم لأضحية العيد ؟

أطعمة تحمي من الإصابة بقصور القلب

علامات مبكرة تكشف حصوات الكلى

آخر الأخبار
معيط: عودة الاقتصاد المصرى إلى مسار أكثر استقرارًا فى مواجهة التقلبات العالمية فريق محميات البحر الأحمر ينفذ حملات تفتيشية مفاجئة لتفقد الأوضاع داخل المحميات وزير الإسكان: تنفيذ 23 مشروع لمياه الشرب وصرف صحى الحضر والمناطق الريفية الصحة: فرق الحوكمة والمراجعة الداخلية تنفذ 454 زيارة مفاجئة للمستشفيات حفل غنائي لملحم زين في قبرص فيلم ولاد رزق 3 يحقق إيرادات خيالية موعد مباراة البرتغال ضد التشيك فى كأس أمم أوروبا مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة حالة الطقس اليوم الثلاثاء ثالث أيام العيد آخر تحديث لأسعار الفائدة على شهادات ادخار EG-bank تفاصيل شهادة اليكس ستار ذات العائد التراكمي من بنك الإسكندرية واردات وصادرات الولايات المتحدة من النفط والمنتجات النفطية هيونداي الكورية تكشف عن طرازها الجديد ستارجيزر موديل 2025 مواصفات سيارة لينك اند كو 05 ستاندرد موديل 2024 الجديدة أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الدولار في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الخضار والفاكهة اليوم الثلاثاء سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم الثلاثاء مصرع أب وابنه في ثانى أيام العيد بالأقصر