الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر

’’يمثل المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر (آيسنار أبوظبي 2024) منصة قيّمة لتعزيز شراكاتنا في دولة الإمارات العربية المتحدة واستكشاف فرص جديدة مع أصحاب المصلحة الرئيسيين في منظومة الأمن الوطني.

تلتزم ساب بتوطيد شراكاتها المحلية من خلال ترسيخ الابتكار ودعم المبادرات الوطنية، إضافةً إلى ضمان أعلى معايير التميز ضمن حلولها المتنوعة. لطالما كانت الشركة ركنًا أساسيًا من أركان قطاع الدفاع والأمن في الإمارات، وقد عززت تقنياتنا المتطورة وجهودنا المشتركة مع الجهات العسكرية والمدنية على حد سواء التزامنا بتمكين الأمن الوطني للدولة.

سوف نستعرض خلال المعرض نظام دبلوي نت DeployNet، وهو نظام اتصالات متطور تم تصميمه وتصنيعه في دولة الإمارات العربية المتحدة. وبفضل دعمه للتردد المزدوج، يوفر دبلوي نت اتصالات موثوقة وآمنة، حتى في أكثر المناطق الحرجة والصعبة. إن القدرات المتطورة للنظام والتحسينات الأخيرة المضافة إليه تجعل منه حلًا أساسيًا في الأزمات وعمليات الأمن القومي.‘‘

عن دبلوي نت:

دبلوي نت: نظام الاتصالات الآمن من ساب الذي تم تصميمه وتطويره في الإمارات العربية المتحدة

دبلوي نت DeployNet هو نظام اتصالات آمن تم تطويره في الإمارات لدعم العمليات الأمنية والأزمات في المجالات العسكرية والمدنية وغيرها. ويتميز النظام باستخداماته المتنوعة التي تلائم مهام عدة بما في ذلك تعزيز أمان القواعد العسكرية والأمنية، عمليات البحث والإنقاذ، التدريب على المهمات، وإدارة الأزمات. ويضمن تصميمه المرن تواصلًا مستمرًا وموثوقًا حتى في المناطق النائية. دبلوي نت هو نظام الاتصالات التكتيكية القابل للنقل الخاص بالمهمات الحرجة والمناطق الصعبة الذي يعمل عبر شبكة الجيل الخامس والجيل الرابع – 5G/4G، ويوفر نطاق ترددي عالي السعة ضمن شبكة لاسلكية لتنفيذ العمليات الحديثة التي تعتمد على مصادر معلومات متنوعة وتفاعل المستخدمين. تم تصميم النظام لضمان استمرارية اتصالات موثوقة عالية السرعة وتسهيل عملية اتخاذ القرارات، وتعزيز الوعي الظرفي، إضافةً إلى زيادة سرعة نقل البيانات الأساسية.

أدت التحسينات الأخيرة إلى تعظيم دور دبلوي نت كحل أساسي في عمليات الدفاع والأمن، وتشمل هذه التحسينات دعم التردد المزدوج لعمليات سلسة عبر نطاقات تردد متنوعة، إضافةً إلى التكامل مع شبكات الأقمار الاصطناعية من أجل اتصال غير متقطع، والانتقال السريع بين شبكات الجيل الرابع والجيل الخامس. هذه التحديثات، إلى جانب تصميمه المدمج وسهولة تنقله، تجعله قابلاً للتطبيق ضمن مجموعة واسعة من المهام. ويتميز دبلوي نت بالأمن السيبراني على الرغم من البيئات الصعبة التي يعمل فيها، وتشتهر ساب في هذا المجال لمواجهة التهديدات وضمان سلامة البيانات وتوافرها وسريتها.

ويعد دبلوي نت نظام اتصالات متكامل صغير الحجم وسهل النقل، مما يمكّنه من توسيع النطاق الجغرافي وتعزيز قدرة الشبكة المحلية عند مواجهة بنية تحتية محدودة أو ضعيفة للاتصالات. كما يتميز الحل المدمج بالوزن الخفيف وسهولة الاستخدام بحيث لا يتطلب عمليات تدريب مكثفة ويمكن تشغيله بسرعة في أصعب المناطق والظروف. ومن خلال تصميمه الدقيق، يتميز النظام المتين بمكونات أساسية مثل محطة الراديو الأساسية وشبكة الوصول اللاسلكي وغيرها، مما يوفر شبكة لاسلكية آمنة تعمل على ترددات مختلفة. يوفر استخدام نظام دبلوي نت القدرة على البث المباشر للفيديو بدقة عالية والمحادثات الأنية والنقل السريع للبيانات. وهو نظام قابل للتطوير إما من حيث عدد المستخدمين أو من جهة نطاق النظام لتوفير شبكة تصل إلى 10,000 مستخدم في وقت واحد في منطقة تشغيل تبلغ 100 كيلومتر مربع لكل وحدة، وذلك باستخدام الهواتف المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو الأجهزة اللوحية المتينة. إن مرونة النظام ومتانته وتعدد استخداماته وميزاته تجعله الحل الأمثل والأنسب من حيث التكلفة للعمليات ذات المهام الدفاعية والأمنية الحرجة.

نبذة عن شركة ساب:
تعد ساب شركة رائدة في مجال الحلول الدفاعية والأمنية، وتكمن مهمتها في تعزيز أمن الأفراد والمجتمعات. تتخطى ساب باستمرار حدود التكنولوجيا لصنع عالم أكثر أمانًا واستدامةً، وذلك بدعم موظفيها الذي يصل عددهم إلى 22000. وتقوم الشركة بتصميم وتصنيع وصيانة الأنظمة المتقدمة في مجال الطيران والأسلحة والقيادة والتحكم وأجهزة الاستشعار وأنظمة ما تحت الماء. يقع المقر الرئيسي للشركة في السويد، وتتوزع عملياتها على جميع أنحاء العالم حيث تشكل جزءًا مهمًا من القدرة الدفاعية المحلية لدول عدة.

في عام 2018، تم تأسيس منشأة شركة “ساب” الصناعية للإنتاج والتطوير، واتخذت من مجمع توازن الصناعي في أبوظبي مقرًا استراتيجيًا لها لتطوير وتصنيع مجموعة واسعة من أحدث حلول الدفاع والأمن. وتسعى منشأة ساب الصناعية في أبوظبي، والمملوكة بالكامل لشركة “ساب إي بي”، لدعم نمو سلاسل التوريد المحلية وتوفير فرص العمل للكوادر الوطنية الإماراتية، بما يساهم في تعزيز النمو الاقتصادي في المنطقة.

أخبار ذات صلة

انتعاش الأسواق بعد تراجع معدلات التضخم الأمريكية

ارتفاع أسهم وول ستريت والنفط، وانخفاض الذهب بانتظار قرارات الاحتياطي الفيدرالي

خمسة أمثلة مبتكرة على استخدام الذكاء الاصطناعي في الطب

لماذا خسرت أسهم وارن بافيت حوالي 100% من قيمتها؟

دراسة عن مجلس الكود الدولي:قوانين البناء الدولية تلعب دوراً حاسماً في مواجهة تحديات التغيير المناخي

تراجع في أسعار النفط عقب إعلان أوبك + عن خططها لاستعادة الإنتاج

الطلب على الشحن الجوي يواصل تسجيل نموٍ كبير في الربع الثاني

من نور كابيتال: نتائج اجتماع الفيدرالي والتضخم في صدارة أحداث السوق

آخر الأخبار
وزير البترول يتابع تطور تنفيذ المنصة الرقمية للخامات التعدينية الافتاء: تأشيرة الحج عنصر من عناصر الاستطاعة ويجب احترام الإجراءات الزراعة تصدر 15 نصيحة لتخفيف تأثير الحرارة على الثروة الحيوانية والداجنة الرئيس السيسي يصل إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي جي في للاستثمارات تحتفل بإطلالة جديدة لمشروع "وايت ساند – White Sand" بالساحل الشمالي 4 وظائف بشركة مصر للطيران مستثناة من قرار الإجازات والإعارات البنك الأهلي المصري يطلق تحديثات على منتج "حساب الأهلي وسيطEscrow" وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة "داتافلو" الإماراتية الأرصاد: وصلنا ذروة الموجة الحارة.. وانخفاض درجات الحرارة أول أيام العيد اتصالات من اى اند مصر تطلق حملة "معاك لآخر الدنيا" لتقديم تجربة سفر استثنائية لعملاء Emerald e& ... وزارة ‫الزراعة تنفى قطع الأشجار بحديقة الحيوان ارتفاع ودائع الأفراد ببنك القاهرة إلى 169.1 مليار جنيه الرئيس السيسي يتوجه إلى السعودية لأداء فريضة الحج ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية بنك مصر يفتتح أول فرع متميز لخدمة عملاء الشركات BM Premium بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع شركة أمان ليك لوساطة التأمين انتعاش الأسواق بعد تراجع معدلات التضخم الأمريكية هامبتون من هيلتون جزيرة المرجان يُطلق عروض وخصومات مميزة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك كيوستاي تغلق جولة تمويلية بقيمة 4,6 مليون دولار لمرحلة ما قبل السلسلة "أ" للارتقاء بقطاع الضيافة شركة سوهو للتطوير العقاري وديفمارك تعلنان عن مشروع مساكن "ذا بيركيلي" في مجمّع دبي هيلز إستيت