الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر

’’يمثل المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر (آيسنار أبوظبي 2024) منصة قيّمة لتعزيز شراكاتنا في دولة الإمارات العربية المتحدة واستكشاف فرص جديدة مع أصحاب المصلحة الرئيسيين في منظومة الأمن الوطني.

تلتزم ساب بتوطيد شراكاتها المحلية من خلال ترسيخ الابتكار ودعم المبادرات الوطنية، إضافةً إلى ضمان أعلى معايير التميز ضمن حلولها المتنوعة. لطالما كانت الشركة ركنًا أساسيًا من أركان قطاع الدفاع والأمن في الإمارات، وقد عززت تقنياتنا المتطورة وجهودنا المشتركة مع الجهات العسكرية والمدنية على حد سواء التزامنا بتمكين الأمن الوطني للدولة.

سوف نستعرض خلال المعرض نظام دبلوي نت DeployNet، وهو نظام اتصالات متطور تم تصميمه وتصنيعه في دولة الإمارات العربية المتحدة. وبفضل دعمه للتردد المزدوج، يوفر دبلوي نت اتصالات موثوقة وآمنة، حتى في أكثر المناطق الحرجة والصعبة. إن القدرات المتطورة للنظام والتحسينات الأخيرة المضافة إليه تجعل منه حلًا أساسيًا في الأزمات وعمليات الأمن القومي.‘‘

عن دبلوي نت:

دبلوي نت: نظام الاتصالات الآمن من ساب الذي تم تصميمه وتطويره في الإمارات العربية المتحدة

دبلوي نت DeployNet هو نظام اتصالات آمن تم تطويره في الإمارات لدعم العمليات الأمنية والأزمات في المجالات العسكرية والمدنية وغيرها. ويتميز النظام باستخداماته المتنوعة التي تلائم مهام عدة بما في ذلك تعزيز أمان القواعد العسكرية والأمنية، عمليات البحث والإنقاذ، التدريب على المهمات، وإدارة الأزمات. ويضمن تصميمه المرن تواصلًا مستمرًا وموثوقًا حتى في المناطق النائية. دبلوي نت هو نظام الاتصالات التكتيكية القابل للنقل الخاص بالمهمات الحرجة والمناطق الصعبة الذي يعمل عبر شبكة الجيل الخامس والجيل الرابع – 5G/4G، ويوفر نطاق ترددي عالي السعة ضمن شبكة لاسلكية لتنفيذ العمليات الحديثة التي تعتمد على مصادر معلومات متنوعة وتفاعل المستخدمين. تم تصميم النظام لضمان استمرارية اتصالات موثوقة عالية السرعة وتسهيل عملية اتخاذ القرارات، وتعزيز الوعي الظرفي، إضافةً إلى زيادة سرعة نقل البيانات الأساسية.

أدت التحسينات الأخيرة إلى تعظيم دور دبلوي نت كحل أساسي في عمليات الدفاع والأمن، وتشمل هذه التحسينات دعم التردد المزدوج لعمليات سلسة عبر نطاقات تردد متنوعة، إضافةً إلى التكامل مع شبكات الأقمار الاصطناعية من أجل اتصال غير متقطع، والانتقال السريع بين شبكات الجيل الرابع والجيل الخامس. هذه التحديثات، إلى جانب تصميمه المدمج وسهولة تنقله، تجعله قابلاً للتطبيق ضمن مجموعة واسعة من المهام. ويتميز دبلوي نت بالأمن السيبراني على الرغم من البيئات الصعبة التي يعمل فيها، وتشتهر ساب في هذا المجال لمواجهة التهديدات وضمان سلامة البيانات وتوافرها وسريتها.

ويعد دبلوي نت نظام اتصالات متكامل صغير الحجم وسهل النقل، مما يمكّنه من توسيع النطاق الجغرافي وتعزيز قدرة الشبكة المحلية عند مواجهة بنية تحتية محدودة أو ضعيفة للاتصالات. كما يتميز الحل المدمج بالوزن الخفيف وسهولة الاستخدام بحيث لا يتطلب عمليات تدريب مكثفة ويمكن تشغيله بسرعة في أصعب المناطق والظروف. ومن خلال تصميمه الدقيق، يتميز النظام المتين بمكونات أساسية مثل محطة الراديو الأساسية وشبكة الوصول اللاسلكي وغيرها، مما يوفر شبكة لاسلكية آمنة تعمل على ترددات مختلفة. يوفر استخدام نظام دبلوي نت القدرة على البث المباشر للفيديو بدقة عالية والمحادثات الأنية والنقل السريع للبيانات. وهو نظام قابل للتطوير إما من حيث عدد المستخدمين أو من جهة نطاق النظام لتوفير شبكة تصل إلى 10,000 مستخدم في وقت واحد في منطقة تشغيل تبلغ 100 كيلومتر مربع لكل وحدة، وذلك باستخدام الهواتف المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو الأجهزة اللوحية المتينة. إن مرونة النظام ومتانته وتعدد استخداماته وميزاته تجعله الحل الأمثل والأنسب من حيث التكلفة للعمليات ذات المهام الدفاعية والأمنية الحرجة.

نبذة عن شركة ساب:
تعد ساب شركة رائدة في مجال الحلول الدفاعية والأمنية، وتكمن مهمتها في تعزيز أمن الأفراد والمجتمعات. تتخطى ساب باستمرار حدود التكنولوجيا لصنع عالم أكثر أمانًا واستدامةً، وذلك بدعم موظفيها الذي يصل عددهم إلى 22000. وتقوم الشركة بتصميم وتصنيع وصيانة الأنظمة المتقدمة في مجال الطيران والأسلحة والقيادة والتحكم وأجهزة الاستشعار وأنظمة ما تحت الماء. يقع المقر الرئيسي للشركة في السويد، وتتوزع عملياتها على جميع أنحاء العالم حيث تشكل جزءًا مهمًا من القدرة الدفاعية المحلية لدول عدة.

في عام 2018، تم تأسيس منشأة شركة “ساب” الصناعية للإنتاج والتطوير، واتخذت من مجمع توازن الصناعي في أبوظبي مقرًا استراتيجيًا لها لتطوير وتصنيع مجموعة واسعة من أحدث حلول الدفاع والأمن. وتسعى منشأة ساب الصناعية في أبوظبي، والمملوكة بالكامل لشركة “ساب إي بي”، لدعم نمو سلاسل التوريد المحلية وتوفير فرص العمل للكوادر الوطنية الإماراتية، بما يساهم في تعزيز النمو الاقتصادي في المنطقة.

أخبار ذات صلة

ضرورة الابتكار والتطور المستمر في وظيفة المشتريات لضمان البقاء في المقدمة

ضرورة الابتكار والتطور المستمر في وظيفة المشتريات لضمان البقاء في المقدمة

كيف يمكن أن تؤثر نتائج الانتخابات العامة المبكرة في المملكة المتحدة على المستثمرين العقاريين في الشرق الأوسط؟

دراسة: 5 توجهات للتسوق لعام 2024

أمن تكنولوجيا الفيديو: المخاطر والحلول

التركيز على الإنسان في عملية الابتكار

الطيران الخاص: تعزيز العلاقات التجارية بين دول مجلس التعاون الخليجي والأسواق الناشئة في أفريقيا

انتعاش الأسواق بعد تراجع معدلات التضخم الأمريكية

آخر الأخبار
إذاعة أبو ظبي تدرس التعاقد مع سارة فريد للموسم الرابع لتقديم برنامج صبحكم بالخير مصر تحصد فضية وبرونزيتين في أولمبياد أوروبا الدولي للمعلوماتية للبنات وزير التربية ومحافظ القليوبية يتفقدان مباني مدرستين بمدينة بنها محافظ الجيزة : حملات مكثفة لمتابعة التزام السائقين بتعريفة الأجرة الجديدة دور بارز لميناء أكتوبر الجاف في حركة الواردات والصادرات سنغافورة أقوي صاحبة جواز سفر في العالم وزيرة التضامن الاجتماعي تطمئن على الخدمات المقدمة داخل دور الرعاية "إم إن تي-حالًا"تتوسع إلى تركيا بالاستحواذ الكامل على شركة التمويلTam Finans في عيد ميلادها.. سارة عبد الرحمن : ادرس اكتر من عمل فني خلال الفترة المقبلة وزيرة التخطيط تلتقي وزير التنمية والحماية الاجتماعية البرازيلي وزير التربية والتعليم ومحافظ القليوبية يعقدان لقاءً مع قيادات التربية والتعليم بالمحافظة وزير المالية..حريصون على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع تركيا.. لتحقيق المصالح المتبادلة وزيرة التخطيط تُشارك في إطلاق التحالف العالمي ضد الجوع والفقر وزير الزراعة يوجه بالإرشاد الزراعي ومراقبة الأسمدة وتوفير المنتجات الغذائية باسعار مناسبة وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حريق الموسكي .. وتوجه بتقديم التدخلات اللازمة وحصر الخسائر الإسكان: الانتهاء من تنفيذ ٤٠٣٢ وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بأكتوبر الجديد... البنك الدولى يشيد بالشراكة القوية مع الحكومة المصرية لتحقيق التنمية بصعيد مصر نائب وزير الصحة يترأس اجتماع الأمانة الفنية للسياحة العلاجية بتشكيلها الجديد الإسكان: 11 أغسطس..بدء تسليم أراضي بيت الوطن بالمرحلة الثامنة والثامنة التكميلية بمدينة دمياط الجديد... وزير البترول يشهد ورشة عمل بحقول الصحراء الشرقية لعدد من شركات الإنتاج