الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر آيسنار 2024 ينطلق في مركز أدنيك أبوظبي 

تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، انطلقت اليوم أكبر نسخة على الإطلاق من المعرض الدولي للأمن الوطني (آيسنار أبوظبي  2024) في مركز أدنيك أبوظبي.

يقام المعرض تحت شعار “تسريع التحول في منظومة الأمن الوطني”، وقد اكتسب آيسنار سمعة عالمية كمنصة أساسية لقطاعات الأمن الوطني والأمن السيبراني.

ازدادت المساحة الإجمالية للمعرض هذا العام بنسبة 57% لتصل إلى 24,038 متر مربع مقارنة بالنسخة السابقة للمعرض. يمثل العارضون الـ 210 المشاركون في(آيسنار أبوظبي  2024)   زيادة بنسبة 14% مقارنة بنسخة 2022. كما يعكس حضور 35 دولة مشاركة زيادة بنسبة 6%، مما يعزز من مكانة المعرض العالمية.

تم عرض تقنيات جديدة مباشرة في حفل الافتتاح مع عرض فريد بعنوان ” الضربة الحاسمة ” كمقدمة مثيرة للأيام الثلاثة المليئة بالفعاليات.

تشكل 84 شركة إماراتية أكثر من ثلث الشركات العارضة، مما يظهر زيادة بنسبة 34% في عدد الكيانات المحلية مقارنة بالنسخة الأخيرة للمعرض، بالإضافة إلى ذلك، سيكون جناح الإمارات هو الأكبر بين الأجنحة الوطنية الثمانية، مما يعزز من نمو الشركات الإماراتية في قطاعات الأمن الوطني ودرء المخاطر .

سيتم أيضًا تسليط الضوء على الإمكانات الابتكارية للمواهب المحلية في ست فعاليات جديدة فريدة في (آيسنار أبوظبي  2024)  تُعرض لأول مرة هذا العام. على سبيل المثال، منطقة الشركات الناشئة ، بدعم من صندوق خليفة، تعرض 15 شركة ناشئة مبتكرة تقدم تقنيات وحلول جديدة إبداعية. بالإضافة إلى منطقة الشركات الناشئة، سيشهد جناح الشرطة التابع للإنتربول، وجناح الأمن السيبراني، وجلسات محادثات آيسنار( ISNR Talks) وجلسات المحادثات التقنية ( Tech Talks)ومنصة التواصل التشاركي للوفود التي ستتيح المزيد من تبادل المعرفة والعروض العملية.

بتركيز على الابتكار في مجالات الأمن الوطني والشرطة، يعد مؤتمر (آيسنار أبوظبي 2024) الافتتاحي فعالية جديدة أخرى بارزة، حيث يستضيف 650 من صناع القرار والخبراء لاستكشاف مسارات الابتكار في الأمن.

تشمل الموضوعات المهمة التي ستتم مناقشتها التحولات العالمية، والمفاهيم الجديدة للأمن الوطني، والاستراتيجيات والسياسات الأمنية المجددة، من خلال الجلسات العامة والمناقشات، يوفر المؤتمر منصة جديدة مميزة لصناع القرار والنخبة من المتخصصين والممارسين المجتمعين من جميع أنحاء العالم.

بالإضافة إلى الفعاليات الجديدة في  (آيسنار أبوظبي  2024) ، ستعود جلسات محادثات آيسنار  ISNR Talks المرموقة بجلسات تفاعلية تغطي موضوعات مثل درء المخاطر  السيبرانية، والذكاء الاصطناعي التوليدي، والاستخبارات الرقمية، والشرطة التنبؤية وغيرها.

ستستضيف الجلسات الـ 30 ما مجموعه 38 متحدثًا، وسيكون هناك أيضًا منتدى قيادي فكري إضافي بعنوان “MOI Talks“، يتضمن ثماني جلسات حوارية خاصة بمشاركة 22 متحدثًا بارزًا يقدمون خبراتهم حول مجموعة من القضايا الهامة المتعلقة بسلامة الأطفال.

أخبار ذات صلة

برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار يستكمل متطلبات مجالاته البحثية المستهدفة لدورته السادسة

مجلس سيدات أعمال دبي يصدر تقريراً يناقش آفاق وفرص وتحديات قطاع الخدمات القانونية

دبي مول يُحسّن تجربة زوّاره بنظام دفع جديد لمواقف المركبات بالتعاون مع سالك

“سويس لوج” تفوز بجائزة العلامة التجارية الألمانية من “مجلس التصميم الألماني”

سلطان بن طحنون: جهود أبطال خط الدفاع الاول مثال يُحتذى به في التفاني والإخلاص

زكي نسيبة: الإمارات نموذج عالمي فريد في التسامح والتعايش السلمي

أرامكو السعودية تعلن إتمام عملية الطرح الثانوي العام لأسهمها العادية

2 اكس إل تحتفل بعيد الأضحى وتطلق عرض “التسوق مجاناً”

آخر الأخبار
نجلة الكاتبة هبة عبد العزيز : تقدمت بمحضر رسمي فور وصول رسائل التهديد رحلة مع أيقونة الفن عبد الحليم حافظ.. كتاب للبروفيسورة امال بورقية رئيس الوزراء يترأس اجتماع "خلية أزمة الحجاج" السائق ميتش إيفانز يسعى لإحراز هامة في سباقي بورتلاند إي بري الطيران الخاص: تعزيز العلاقات التجارية بين دول مجلس التعاون الخليجي والأسواق الناشئة في أفريقيا «آي صاغة»: الذهب في حالة ركود صيفي و 0.6 % تراجعًا في الأسعار بالبورصة العالمية وزيرة التضامن تترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق نظام تأمين الأسرة وزير المالية: نجحنا فى تسوية والفصل في طعون أكثر من ٤٦١ ألف منازعة لضريبة الدخل والقيمة المضافة وزير التربية والتعليم يتفقد عددا من لجان امتحانات الثانوية بمدرسة الجولف الرسمية المتميزة للغات بمدي... وزير التنمية المحلية يعلن انتهاء الخطة التدريبية لمركز سقارة للعام الحالى 2023/2024 الأهلي يؤكد جاهزية وسام أبو علي لمباراة القمة أمام الزمالك أحمد حسن يكشف مفاجأة بشأن الشناوي مصر للطيران تواصل جسرها الجوى لعودة حجاج بيت الله الحرام وزير التربية والتعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة مصر للطيران تسير غداً 24 رحلة جوية من الأراضي المقدسة بدء اجتماع خلية أزمة الحجاج برئاسة رئيس الوزراء معيط : الخزانة العامة تحملت 718 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر ضمن مبادرة إحلال المركبات المركزي المصري” يكشف عن أبرز مؤشرات آداء البنوك بنهاية فبراير 2024 وزير الإسكان: الجهاز المركزى للتعمير يتولى تنفيذ "حديقة تلال الفسطاط" بمحافظة القاهرة التموين تفتح سيستم الخبز للمصطافين في 5 محافظات ساحلية