الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“علي بابا كلاود” تعلن عن مناطق توافر خدمات جديدة واستثمارات عالمية لتعزيز ابتكارات الذكاء الاصطناعي

أعلنت علي بابا كلاود، العمود الفقري للذكاء والتكنولوجيا الرقمية في مجموعة علي بابا، خطتها لإطلاق أول منطقة سحابية لها في المكسيك، وإنشاء مراكز بيانات إضافية في أسواقها الرئيسية مثل ماليزيا والفلبين وتايلاند وكوريا الجنوبية في السنوات الثلاث المقبلة. ويهدف الاستثمار الجديد لإقامة بنية تحتية جديدة للسحابة والذكاء الاصطناعي في الأسواق الدولية الرئيسية إلى تحسين منتجات السحابة والذكاء الاصطناعي لعملائها حول العالم، مع تعزيز الشراكات العالمية وتنمية مواهب الذكاء الاصطناعي لدعم الخبرات الرقمية المستقبلية.

وقالت سيلينا يوان، رئيس وحدة الأعمال الدولية في شركة علي بابا كلاود إنتليجينس، خلال قمة علي بابا كلاود العالمية في باريس: “مع الطلب المتزايد بسرعة على الذكاء الاصطناعي في مختلف الصناعات، نعمل على تعزيز التزامنا بتوسيع البنية التحتية للذكاء الاصطناعي وتحسين قدراتنا السحابية في جميع أنحاء العالم. وفي الوقت نفسه، فإن مبادراتنا الخاصة بالمواهب الرقمية، بالتعاون مع الجامعات العالمية والشركاء المحليين في أسواقنا الرئيسية، ستعمل على تزويد الجيل القادم بمهارات الذكاء الاصطناعي المطلوبة”.

استخدام Model Studio في تطوير الذكاء الاصطناعي الدولي

لتمكين المؤسسات والمطورين من تطوير نماذج وتطبيقات الذكاء الاصطناعي بشكل أفضل، ستتوفر منصة Model Studio الرائدة في تطوير الذكاء الاصطناعي التوليدي من علي بابا كلاود، للعملاء الدوليين قريبًا عبر مناطق التوافر في سنغافورة.

من خلال Model Studio، يمكن للعملاء الوصول إلى عائلة Qwen للنماذج اللغوية الكبيرة من علي بابا كلاود – بما في ذلك النماذج مغلقة المصدر ومفتوحة المصدر، والتي تتميز بقدرات متعددة الوسائط بأحجام تتراوح من 0.5 مليار إلى مئات المليارات من العوامل المتغيرة – لتسهيل تطوير التطبيقات المخصصة للذكاء الاصطناعي التوليدي. وستتوفر أدوات وخدمات إضافية لضبط النماذج والاستدلال في النصف الثاني من العام، مما يعزز تطوير مهام الذكاء الاصطناعي المتقدمة بفعالية أكبر من حيث التكلفة.

تحسين الشراكات للارتقاء بتجربة العملاء

أعلنت شركة علي بابا كلاود عن تعميق تعاونها مع SAP  (1)، لإطلاق حلّ مؤسسي شامل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم في آسيا لجني فوائد التحول الرقمي من خلال النشر السريع وقدرات التوسع عند الطلب.

ومن خلال الجمع بين القدرات الشاملة في إدارة الأعمال لـ SAP Business One والبنية التحتية السحابية الآمنة ذات التكلفة الفعالة وقابلية التطوير من علي بابا كلاود ، فإن هذا الحل السحابي المتكامل لإدارة الأعمال، سيعمل على تزويد الشركات الصغيرة والمتوسطة في آسيا بنظام قوي وقابل للتطوير لتخطيط موارد المؤسسات على السحابة دون الحاجة إلى استثمارات أولية كبيرة في البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات.

ومن خلال الاستفادة من تقنية Compute Nest لـ علي بابا كلاود، يتيح الحل الجديد دمج خدماتSAP Business One مع علي بابا كلاود بسلاسة أكبر، مما يسهل على شركاء SAP Business One نشر الحل بسرعة لعملائهم على السحابة. ويمكّن هذا التعاون الشركات الصغيرة والمتوسطة من التغلب على تقلبات السوق، وتحسين الكفاءة التشغيلية، واغتنام فرص النمو.

ونظرًا للاهتمام والطلب المتزايد من الشركات متعددة الجنسيات العاملة في الصين، تعمل علي بابا كلاود على تطوير دورة تدريبية لاستخدام منصة Salesforce على علي بابا كلاود في الصين. وتستهدف الدورة الحصرية الشركات متعددة الجنسيات مع التركيز على إتقان استخدام منصة Salesforce CRM، إلى جانب ميزاتها ومنتجاتها المتكاملة والمحلية المدعومة بواسطة علي بابا كلاود في الصين. ومنذ توفرها حصريًا على علي بابا كلاود في الصين اعتبارًا من نهاية عام 2023، ساعدت Salesforce العلامات التجارية متعددة الجنسيات على تلبية الاحتياجات الفريدة للسوق الصينية مع توفير الاتساق لمنتجات Salesforce العالمية بما في ذلك Salesforce Sales Cloud وService Cloud وSalesforce Platform.

ويقدم البرنامج التدريبي جلسات مخصصة دون اتصال بالإنترنت لتعليم المهارات والكفاءات الأساسية المطلوبة لممارسة دور مدير منصة Salesforce على علي بابا كلاود. وتم تصميم الدورة التدريبية خصيصًا للمبتدئين لضمان أن يصبح المشاركون ماهرين في استخدام النظام وميزاته المحلية على البنية التحتية السحابية الموثوقة من علي بابا كلاود. وهي تعزز قدرة المشاركين على الانتقال والاندماج بسلاسة في منظومة Salesforce، وبالتالي دعم التعاون والتنسيق الفعال داخل بيئة عمل عالمية. ومع الإطلاق التدريجي للبرنامج على نطاق واسع، يهدف البرنامج إلى تزويد أكثر من 10 آلاف مشارك بالمهارات اللازمة لإتقان استخدام منصة Salesforce في الصين بحلول نهاية عام 2025.

التدريب الرقمي بالشراكة مع المعاهد التعليمية العالمية

أعلنت علي بابا كلاود عن شراكة جديدة مع Demos Group، وهي شركة رائدة بمجال التدريب المؤسسي في أوروبا. وسيطلق الطرفان مجموعة من دورات علي بابا كلاود عبر الإنترنت، والتي تركز على الحوسبة السحابية وتحليلات البيانات والذكاء الاصطناعي وتهدف إلى تحسين الكفاءات الرقمية للقوى العاملة لدى عملاء Demos من الشركات. كما أبرمت علي بابا كلاود شراكة مع OxValue.AI، مشروع التكنولوجيا العميقة من جامعة أكسفورد، لتوسيع مجموعة قدرات علي بابا كلاود المقدمة للعملاء النهائيين، بما في ذلك خدمات التقييم المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

بالإضافة إلى ذلك، بدأت علي بابا كلاود في التعاون مع العديد من الجامعات الدولية ومنها جامعة ريدينغ، جامعة سنغافورة للعلوم الاجتماعية، وجامعة الملك مونغكوت للتكنولوجيا ثونبوري، وجامعة أروفي، وجامعة سانت توماس في موزمبيق، لتقديم دورات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي بهدف تنمية جيل جديد من خبراء الذكاء الاصطناعي.

تعاون مزدهر لدعم العملاء العالميين

يتم اختيار علي بابا كلاود من قبل قاعدة متنامية من العملاء الدوليين نظرًا لقدراتها الموثوقة في مجال الحوسبة السحابية وتقنيات الذكاء الاصطناعي، والتي تلعب دورًا محوريًا في رحلة التحول الرقمي المتسارعة والسعي وراء ابتكارات الذكاء الاصطناعي:

  • أعلنت LVMH، المجموعة الرائدة عالميًا في المنتجات عالية الجودة، ومجموعة علي بابا عن شراكة موسعة لتطوير التجارب الفاخرة في الصين، والاستفادة من تقنيات علي بابا السحابية، من خلال الابتكارات المدعومة بالذكاء الاصطناعي في تجارة التجزئة وعبر الإنترنت مع Tmall. وفي سعيها الدؤوب نحو الابتكار، بدأت LVMH في دمج قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي من علي بابا كلاود ، بما في ذلك Qwen، ونموذج اللغات الكبيرة المملوك لمجموعة علي بابا، وModel Studio. وقد مهد هذا الدمج الطريق لإنشاء تطبيقات وخدمات جديدة تؤكد التزام LVMH بالبقاء في طليعة الابتكار، وتسخير التكنولوجيا الحديثة للارتقاء بمستوى عروضها الفاخرة للمستهلكين العالميين، وتعزيز النمو القائم على الابتكار ضمن نطاق أعمالها العالمية للبيع بالتجزئة.

  • تقوم FathomX، وهي شركة ذكاء اصطناعي في مجال الصحة الرقمية نشأت من جامعة سنغافورة الوطنية، باستخدام البنية التحتية من علي بابا كلاود لدعم نظامها المختص بالكشف عن سرطان الثدي القائم على الذكاء الاصطناعي. وأدت الشراكة إلى خفض سنوي بنسبة 27.6% في تكاليف البنية التحتية. وتتيح هذه الكفاءة  المتزايدة لشركة FathomX توسيع عملياتها وتقديم حلول رعاية صحية متطورة في جميع أنحاء العالم.

  • الاتحاد الدولي للقوارب: تساعد شركة علي بابا كلاود الاتحاد الدولي للقوارب في إيجاد طرق لقياس وتحسين استدامة فعالياته حول العالم منذ أن وقع الطرفان على تعاون استراتيجي في العام الماضي. ومن خلال توسيع الشراكة الإستراتيجية، سيبحث الاتحاد إمكانية استخدام حلول الامتثال للمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة المستندة إلى الذكاء الاصطناعي من علي بابا كلاود لتقليل الأثر البيئي والبصمة الكربونية لفعالياته وتنظيم أنشطة مستدامة بشكل مشترك لتعزيز الجهود التعاونية.

أخبار ذات صلة

واتساب WhatsApp يوقف الدعم عن هذه الهواتف

فيفو Vivo تطلق هاتفًا جديدًا من سلسلة Y

ميتا: المنظمون الأوروبيون يدمرون روبوت الذكاء الاصطناعي الخاص بها

مواصفات وسعر هاتف POCO M6 4G

موبايل سامسونج بسعر رخيص .. تفاصيل

شاومي تطلق وحش السيلفي Xiaomi 14 Civi

سامسونج تفاجئ عشاقها بأحدث smartwatch تقهر Apple Watch

beIN SPORTS تكشف عن فريق المواهب في تغطيتها الإعلامية لبطولة أمم أوروبا 2024™

آخر الأخبار
الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس غدًا الاثنين ثاني أيام العيد وزير التموين: المجمعات الاستهلاكية تعمل أول وثاني وثالث أيام عيد الأضحى قائمة الزمالك لمواجهة المصري غدًا في الدوري الليلة .. عبير صبري وشقيقتها ضيفتين في “واحد من الناس” محافظ القاهرة يعلن اقبال كبير على المجازر وتقدم الخدمات بالمجان مصر مستمرة في تكثيف اتصالاتها مع كل الأطراف للوصول لاتفاق هدنة بغزة الأهلي يوفر رحلات لنقل الجماهير إلى الإسكندرية لحضور لقاء الاتحاد الزراعة: رئيس الخدمات البيطرية يتابع ذبح الاضاحي بالمجازر تعيين السيد أحمد عزيز المدير العام التجاري بشركة اير كايرو هالة السعيد: 3.6 مليار جنيه لتنفيذ 361 مشروعا تنمويا بالغربية بخطة 23/2024 حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات وزيرة التضامن توجه برفع درجة الاستعداد القصوى بمناسبة عيد الأضحى المبارك الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ17 ألفا و871 حاجا مصريا فى مكة والمدينة محمد صلاح يهنئ الأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك المتعافون من الإدمان يحتفلون بعيد الأضحى المبارك 2024 بمراكز العزيمة وفاة ثانى سيدة من قنا أثناء أداء مناسك الحج ميناء بورسعيد السياحى يستقبل 170 سائح على متن السفينة الشراعية STAR CLIPPER التقرير الأسبوعي لـ «آي صاغة»: 1.5% ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع حالة اليوم الأحد ودرجات الحرارة في مصر عاصي الحلاني يحيى حفل غنائي في لندن ثالث أيام عيد الأضحى