الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مهرجان الأطلس للفيلم الدولي يتوج فيلم الدروج بالجائزة الكبرى لمهرجان الأطلس .

في ختام الدورة الثانية دورة الفنان الراحل ( هشام اشعاب ) لمهرجان الأطلس للفيلم الدولي تحت شعار ( السينما في خدمة السياحة) والذي استمر من ٢٣ ولغاية ٢٦ مايو ٢٠٢٤م. في مدينة ايموزار كندر بالمملكة المغربية.

وسط حضور نخبوي لنقاد والاعلاميين والفنانين في السينما والمسرح وعشاق السينما ومسؤولي الشأن الاجتماعي المحلي والنسيج المدني ومنظمة الكشفية. ولقد جاء الاحتفال بتقديم لجان التحكيم للفيلم الوثائقي والفيلم الروائي والمشاركين في الندوة وضيوف المهرجان ومكرموا الدورة : الفنان محمد توفيق، والسيناريست والمخرجة فاطمة علي بوبكدي،
و الحكم المغربي الدولي سعيد الحوض .

واشار مدير المهرجان د. محمد مجاهد على أهمية الحدث الفني والثقافي و شدد على ضرورة الدعم والاهتمام بالشأن السينمائي من أجل الاستمرار داعيا الجهات الوصية إلى المساهمة الفعالة في نشر الثقافة السينمائية وتكريسها كرافعة للتنمية، وتأهيل المرافق الحيوية بالمدينة – المركب الثقافي.
واعلنت لجنة تحكيم الفيلم الوثائقي المكونة من الدكتور بوشعيب المسعودي رئيسا، وعضوية الاستاذ جبير مجاهد ، و الاعلامي فهيم كبير .
منح ثلاثة تنويهات: لثلاثة من الأفلام المشاركة نظرا لجودتها واحترامها للضوابط السينمائية والتزامها بتيمة المهرجان وهي: فيلم (أغاريد) للمخرج ناصر ربيع من مصر. فيلم (الموراد ) للمخرج محمد العجمي من سلطنة عمان. فيلم (تربال ) للمخرج أحمد عمر كمحمد من السودان .

أما جائزة لجنة التحكيم فكانت من نصيب فيلم (لن تغوص وحيدا) للمخرج فهد الميمني من سلطنة عمان. ومنحت اللجنة جائزة أحسن إخراج لفيلم (ممكن نتوه ) للمخرجة منار الزهيري من مصر. فيما حاز فيلم (بيت الشعر )بفتح الشين مشددة، للمخرجة مليكة ماء العينين من المغرب الجائزة الكبرى للمهرجان في ألأفلام الوثائقية . أما نتائج لجنة التحكيم للفيلم الروائي المكونة من
المخرج و السيناريست الدكتور عز العرب العلوي رئيسا للجنة ، وعضوية
الفنان المبدع محمد الشوبي ، والممثلة والمخرجة فاطمة اكلاز .
حيث منحت اللجنة الجائزة الكبرى في الافلام الروائية فيلم (الدروج ) للمخرج حميد سعيد العامري – سلطنة عمان، وجائزة السيناريو لفيلم (إنعاش )إخراج عمرو علي من سوريا، وجائزة الإخراج لفيلم (بوخنشة) إخراج هواري غوباري من المغرب ، ومنحت اللجنة تنويه خاص لفيلم (ترويدة) إخراج مونى أبو سلمى من الأردن ، وتنويه خاص للممثل مبارك المحمودي في فيلم (بوخنشة) المغرب.

أخبار ذات صلة

في عيد ميلادها.. سارة عبد الرحمن : ادرس اكتر من عمل فني خلال الفترة المقبلة

الفنان محمد حماد يطرح أحدث أغانيه “الكعب العالي”

إقبال كبير في انطلاق مهرجان “أهالينا” بالبداري والاهالي يطالبون بتكرار الفعاليات بالقرى

مدحت صالح: الشركة المتحدة كللت مجهودي بالنجاح.. وأتمنى استمرار تعاوني معها

نيكول سابا تثير الجدل لدى محبي الشتاء وتطلق “الكت كاتي”

رامي صبري يتصدر تريند يوتيوب بأغنية “على بالي” بعد ساعات من طرحها

وزير الثقافة: الانتهاء من المشاريع التي تخطت نسبة تنفيذها 70%

على فتح الله.. يطرح “ليل ياليل” بمشاركة يمنى العسيلى

آخر الأخبار
إذاعة أبو ظبي تدرس التعاقد مع سارة فريد للموسم الرابع لتقديم برنامج صبحكم بالخير مصر تحصد فضية وبرونزيتين في أولمبياد أوروبا الدولي للمعلوماتية للبنات وزير التربية ومحافظ القليوبية يتفقدان مباني مدرستين بمدينة بنها محافظ الجيزة : حملات مكثفة لمتابعة التزام السائقين بتعريفة الأجرة الجديدة دور بارز لميناء أكتوبر الجاف في حركة الواردات والصادرات سنغافورة أقوي صاحبة جواز سفر في العالم وزيرة التضامن الاجتماعي تطمئن على الخدمات المقدمة داخل دور الرعاية "إم إن تي-حالًا"تتوسع إلى تركيا بالاستحواذ الكامل على شركة التمويلTam Finans في عيد ميلادها.. سارة عبد الرحمن : ادرس اكتر من عمل فني خلال الفترة المقبلة وزيرة التخطيط تلتقي وزير التنمية والحماية الاجتماعية البرازيلي وزير التربية والتعليم ومحافظ القليوبية يعقدان لقاءً مع قيادات التربية والتعليم بالمحافظة وزير المالية..حريصون على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع تركيا.. لتحقيق المصالح المتبادلة وزيرة التخطيط تُشارك في إطلاق التحالف العالمي ضد الجوع والفقر وزير الزراعة يوجه بالإرشاد الزراعي ومراقبة الأسمدة وتوفير المنتجات الغذائية باسعار مناسبة وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حريق الموسكي .. وتوجه بتقديم التدخلات اللازمة وحصر الخسائر الإسكان: الانتهاء من تنفيذ ٤٠٣٢ وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بأكتوبر الجديد... البنك الدولى يشيد بالشراكة القوية مع الحكومة المصرية لتحقيق التنمية بصعيد مصر نائب وزير الصحة يترأس اجتماع الأمانة الفنية للسياحة العلاجية بتشكيلها الجديد الإسكان: 11 أغسطس..بدء تسليم أراضي بيت الوطن بالمرحلة الثامنة والثامنة التكميلية بمدينة دمياط الجديد... وزير البترول يشهد ورشة عمل بحقول الصحراء الشرقية لعدد من شركات الإنتاج