الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مهرجان الأطلس للفيلم الدولي يتوج فيلم الدروج بالجائزة الكبرى لمهرجان الأطلس .

في ختام الدورة الثانية دورة الفنان الراحل ( هشام اشعاب ) لمهرجان الأطلس للفيلم الدولي تحت شعار ( السينما في خدمة السياحة) والذي استمر من ٢٣ ولغاية ٢٦ مايو ٢٠٢٤م. في مدينة ايموزار كندر بالمملكة المغربية.

وسط حضور نخبوي لنقاد والاعلاميين والفنانين في السينما والمسرح وعشاق السينما ومسؤولي الشأن الاجتماعي المحلي والنسيج المدني ومنظمة الكشفية. ولقد جاء الاحتفال بتقديم لجان التحكيم للفيلم الوثائقي والفيلم الروائي والمشاركين في الندوة وضيوف المهرجان ومكرموا الدورة : الفنان محمد توفيق، والسيناريست والمخرجة فاطمة علي بوبكدي،
و الحكم المغربي الدولي سعيد الحوض .

واشار مدير المهرجان د. محمد مجاهد على أهمية الحدث الفني والثقافي و شدد على ضرورة الدعم والاهتمام بالشأن السينمائي من أجل الاستمرار داعيا الجهات الوصية إلى المساهمة الفعالة في نشر الثقافة السينمائية وتكريسها كرافعة للتنمية، وتأهيل المرافق الحيوية بالمدينة – المركب الثقافي.
واعلنت لجنة تحكيم الفيلم الوثائقي المكونة من الدكتور بوشعيب المسعودي رئيسا، وعضوية الاستاذ جبير مجاهد ، و الاعلامي فهيم كبير .
منح ثلاثة تنويهات: لثلاثة من الأفلام المشاركة نظرا لجودتها واحترامها للضوابط السينمائية والتزامها بتيمة المهرجان وهي: فيلم (أغاريد) للمخرج ناصر ربيع من مصر. فيلم (الموراد ) للمخرج محمد العجمي من سلطنة عمان. فيلم (تربال ) للمخرج أحمد عمر كمحمد من السودان .

أما جائزة لجنة التحكيم فكانت من نصيب فيلم (لن تغوص وحيدا) للمخرج فهد الميمني من سلطنة عمان. ومنحت اللجنة جائزة أحسن إخراج لفيلم (ممكن نتوه ) للمخرجة منار الزهيري من مصر. فيما حاز فيلم (بيت الشعر )بفتح الشين مشددة، للمخرجة مليكة ماء العينين من المغرب الجائزة الكبرى للمهرجان في ألأفلام الوثائقية . أما نتائج لجنة التحكيم للفيلم الروائي المكونة من
المخرج و السيناريست الدكتور عز العرب العلوي رئيسا للجنة ، وعضوية
الفنان المبدع محمد الشوبي ، والممثلة والمخرجة فاطمة اكلاز .
حيث منحت اللجنة الجائزة الكبرى في الافلام الروائية فيلم (الدروج ) للمخرج حميد سعيد العامري – سلطنة عمان، وجائزة السيناريو لفيلم (إنعاش )إخراج عمرو علي من سوريا، وجائزة الإخراج لفيلم (بوخنشة) إخراج هواري غوباري من المغرب ، ومنحت اللجنة تنويه خاص لفيلم (ترويدة) إخراج مونى أبو سلمى من الأردن ، وتنويه خاص للممثل مبارك المحمودي في فيلم (بوخنشة) المغرب.

أخبار ذات صلة

أول تعليق لسلمى أبو ضيف بعد عقد قرانها

علي الحجار وصلاح عبدالله في “معكم منى الشاذلي” الخميس والجمعة

منصة سيني جونة X O West تعقد جلسة نقاشية حول الانتاج السينمائي المشترك

هاني خليفة: الإلهام هو جوهر توجيه الممثل

خطوبة شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب يهنئها

أصالة تحيي حفل غنائي في إسبانيا

قبل عرض «ولاد رزق 3» بساعات.. إطلاق «القاضية» لإسلام شيندي

اليوم.. العرض الخاص لفيلم ولاد رزق بحضور أبطاله

آخر الأخبار
وزير البترول يتابع تطور تنفيذ المنصة الرقمية للخامات التعدينية الافتاء: تأشيرة الحج عنصر من عناصر الاستطاعة ويجب احترام الإجراءات الزراعة تصدر 15 نصيحة لتخفيف تأثير الحرارة على الثروة الحيوانية والداجنة الرئيس السيسي يصل إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي جي في للاستثمارات تحتفل بإطلالة جديدة لمشروع "وايت ساند – White Sand" بالساحل الشمالي 4 وظائف بشركة مصر للطيران مستثناة من قرار الإجازات والإعارات البنك الأهلي المصري يطلق تحديثات على منتج "حساب الأهلي وسيطEscrow" وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة "داتافلو" الإماراتية الأرصاد: وصلنا ذروة الموجة الحارة.. وانخفاض درجات الحرارة أول أيام العيد اتصالات من اى اند مصر تطلق حملة "معاك لآخر الدنيا" لتقديم تجربة سفر استثنائية لعملاء Emerald e& ... وزارة ‫الزراعة تنفى قطع الأشجار بحديقة الحيوان ارتفاع ودائع الأفراد ببنك القاهرة إلى 169.1 مليار جنيه الرئيس السيسي يتوجه إلى السعودية لأداء فريضة الحج ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية بنك مصر يفتتح أول فرع متميز لخدمة عملاء الشركات BM Premium بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع شركة أمان ليك لوساطة التأمين انتعاش الأسواق بعد تراجع معدلات التضخم الأمريكية هامبتون من هيلتون جزيرة المرجان يُطلق عروض وخصومات مميزة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك كيوستاي تغلق جولة تمويلية بقيمة 4,6 مليون دولار لمرحلة ما قبل السلسلة "أ" للارتقاء بقطاع الضيافة شركة سوهو للتطوير العقاري وديفمارك تعلنان عن مشروع مساكن "ذا بيركيلي" في مجمّع دبي هيلز إستيت