الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

شركة ائتمان الصادرات الإيطالية تتعاون مع “مجموعة إفكو” في أول تسهيل إسلامي لها

يسر شركة SACE أن تعلن عن برنامج الدفع الجديد الذي يقدم تسهيلات جوهرية تهدف إلى دعم سلسلة القيمة الإيطالية في قطاع الأغذية والمشروبات. إذ يتم تنفيذ البرنامج بالتعاون مع “مجموعة إفكو“، المجموعة العالمية مقرها الإمارات العربية المتحدة والتي تقوم بتصنيع وتسويق مجموعة متكاملة وشاملة من المنتجات الغذائية والمشتقات ذات الصلة والوسيطة والخدمات. كما تدير المجموعة 95 منشأة في 50 دولة، ويعمل بها حوالي 15 ألف موظف، وتقدم خدماتها في خمس قارات بمحفظة تضم أكثر من 80 علامة تجارية.

ولأول مرة على مستوى العالم، ضمنت SACE التمويل بهيكل تمويلي إسلامي (مرابحة السلع) لصالح “مجموعة إفكو”، بالتعاون مع بنك HSBC باعتباره المشارك الوحيد. وتهدف تسهيلات SACE إلى تحسين الفرص التجارية للشركات من خلال نظام الأغذية الزراعية الإيطالي، الذي يمثل عنصرًا رئيسيًا للمصلحة الوطنية، مع ضمان فرص تصدير جديدة لسلسلة التوريد المعنية بأكملها.

وعلق ميشال رون، الرئيس التنفيذي للأعمال الدولية لشركة SACE قائلاً: “نحن فخورون بالوقوف جنبًا إلى جنب مع “مجموعة إفكو”، الشركة العالمية الرائدة في مجال السلع الاستهلاكية سريعة التداول، ونحن على ثقة من أن هذه العملية ستفتح العديد من الفرص الأخرى للشركات الصغيرة والمتوسطة الإيطالية في قطاعات اهتماماتها، وعلاوة على ذلك، تعد هذه أول عملية دفع استراتيجية يتم تنظيمها وفقًا لمبادئ التمويل الإسلامي، والتي ستمكن من فتح أسواق جديدة في الشرق الأوسط والمناطق الجغرافية الأخرى، مع ضمان التأثير الإيجابي على الصادرات الإيطالية.”

ومن طرفه صرح رام راماناثان، المدير الإداري والرئيس المالي التنفيذي في “مجموعة إفكو” قائلاً: “نشكر HSBC وSACE على العمل لتحقيق النجاح المشترك في إنشاء هيكل إسلامي “الأول عالميًا” ضمن إطار برنامج الدفع التابع لشركة SACE الذي يجسد قيم الشراكة والإبداع والالتزام بين مؤسساتنا الثلاث.”

كما صرح سمير ناياك، مدير الخزينة في “مجموعة إفكو”: “لقد صممنا بشكل مبتكر هيكلًا ماليًا يعمل حول معايير معقدة لمزامنة بنود وكالة ائتمان الصادرات لتتناسب مع أسس الهيكل الإسلامي لتقديم حلول مبتكرة مقابل العروض التقليدية.”

ومن جهته علق أليكسي ريباكوف، رئيس تمويل الصادرات في بنك HSBC في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا: “تمثل هذه الصفقة تطورًا إضافيًا في الهياكل المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وتعمل مثل هذه المعاملات المبتكرة عبر الحدود على تسريع التجارة والاستثمار بين أوروبا والشرق الأوسط. ونحن فخورون بالدور الذي لعبناه ونهنئ “مجموعة إفكو” وSACE على تحقيق أهدافهما بشكل يعود بالفائدة للطرفين.”

وقد أدى هذا التعاون بين “مجموعة إفكو” وSACE وHSBC إلى طرح حل نموذجي جاهز لتنفيذ وكالة ائتمان الصادرات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والتي هي ضمن برنامج الدفع التابع لشركة SACE.

 

أخبار ذات صلة

«آي صاغة»: الذهب في حالة ركود صيفي و 0.6 % تراجعًا في الأسعار بالبورصة العالمية

وزير المالية: نجحنا فى تسوية والفصل في طعون أكثر من ٤٦١ ألف منازعة لضريبة الدخل والقيمة المضافة

أسعار الحديد في مصر اليوم السبت

الشركة القابضة نموذج رائد في مجال النقل والخدمات اللوجستية بحلول متكاملة

وزارة المالية تُحوِّل لـ «المعاشات» تريليونًا و١١٧,٤ مليار جنيه خلال ٦ سنوات

الصيّر مارين توسّع فريقها القيادي بتعيين جونتيرس ألفارادو نائباً للرئيس التنفيذي

مجموعة كيزاد توقع اتفاقية مساطحة مع اسثا بيوتيك لتطوير مصنع بقيمة 44 مليون درهم

المالية: إنهاء 17 ألف «منازعة» بضريبة متفق عليها تتجاوز 15 مليار جنيه

آخر الأخبار
نجلة الكاتبة هبة عبد العزيز : تقدمت بمحضر رسمي فور وصول رسائل التهديد رحلة مع أيقونة الفن عبد الحليم حافظ.. كتاب للبروفيسورة امال بورقية رئيس الوزراء يترأس اجتماع "خلية أزمة الحجاج" السائق ميتش إيفانز يسعى لإحراز هامة في سباقي بورتلاند إي بري الطيران الخاص: تعزيز العلاقات التجارية بين دول مجلس التعاون الخليجي والأسواق الناشئة في أفريقيا «آي صاغة»: الذهب في حالة ركود صيفي و 0.6 % تراجعًا في الأسعار بالبورصة العالمية وزيرة التضامن تترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق نظام تأمين الأسرة وزير المالية: نجحنا فى تسوية والفصل في طعون أكثر من ٤٦١ ألف منازعة لضريبة الدخل والقيمة المضافة وزير التربية والتعليم يتفقد عددا من لجان امتحانات الثانوية بمدرسة الجولف الرسمية المتميزة للغات بمدي... وزير التنمية المحلية يعلن انتهاء الخطة التدريبية لمركز سقارة للعام الحالى 2023/2024 الأهلي يؤكد جاهزية وسام أبو علي لمباراة القمة أمام الزمالك أحمد حسن يكشف مفاجأة بشأن الشناوي مصر للطيران تواصل جسرها الجوى لعودة حجاج بيت الله الحرام وزير التربية والتعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة مصر للطيران تسير غداً 24 رحلة جوية من الأراضي المقدسة بدء اجتماع خلية أزمة الحجاج برئاسة رئيس الوزراء معيط : الخزانة العامة تحملت 718 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر ضمن مبادرة إحلال المركبات المركزي المصري” يكشف عن أبرز مؤشرات آداء البنوك بنهاية فبراير 2024 وزير الإسكان: الجهاز المركزى للتعمير يتولى تنفيذ "حديقة تلال الفسطاط" بمحافظة القاهرة التموين تفتح سيستم الخبز للمصطافين في 5 محافظات ساحلية