الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

شركة ائتمان الصادرات الإيطالية تتعاون مع “مجموعة إفكو” في أول تسهيل إسلامي لها

يسر شركة SACE أن تعلن عن برنامج الدفع الجديد الذي يقدم تسهيلات جوهرية تهدف إلى دعم سلسلة القيمة الإيطالية في قطاع الأغذية والمشروبات. إذ يتم تنفيذ البرنامج بالتعاون مع “مجموعة إفكو“، المجموعة العالمية مقرها الإمارات العربية المتحدة والتي تقوم بتصنيع وتسويق مجموعة متكاملة وشاملة من المنتجات الغذائية والمشتقات ذات الصلة والوسيطة والخدمات. كما تدير المجموعة 95 منشأة في 50 دولة، ويعمل بها حوالي 15 ألف موظف، وتقدم خدماتها في خمس قارات بمحفظة تضم أكثر من 80 علامة تجارية.

ولأول مرة على مستوى العالم، ضمنت SACE التمويل بهيكل تمويلي إسلامي (مرابحة السلع) لصالح “مجموعة إفكو”، بالتعاون مع بنك HSBC باعتباره المشارك الوحيد. وتهدف تسهيلات SACE إلى تحسين الفرص التجارية للشركات من خلال نظام الأغذية الزراعية الإيطالي، الذي يمثل عنصرًا رئيسيًا للمصلحة الوطنية، مع ضمان فرص تصدير جديدة لسلسلة التوريد المعنية بأكملها.

وعلق ميشال رون، الرئيس التنفيذي للأعمال الدولية لشركة SACE قائلاً: “نحن فخورون بالوقوف جنبًا إلى جنب مع “مجموعة إفكو”، الشركة العالمية الرائدة في مجال السلع الاستهلاكية سريعة التداول، ونحن على ثقة من أن هذه العملية ستفتح العديد من الفرص الأخرى للشركات الصغيرة والمتوسطة الإيطالية في قطاعات اهتماماتها، وعلاوة على ذلك، تعد هذه أول عملية دفع استراتيجية يتم تنظيمها وفقًا لمبادئ التمويل الإسلامي، والتي ستمكن من فتح أسواق جديدة في الشرق الأوسط والمناطق الجغرافية الأخرى، مع ضمان التأثير الإيجابي على الصادرات الإيطالية.”

ومن طرفه صرح رام راماناثان، المدير الإداري والرئيس المالي التنفيذي في “مجموعة إفكو” قائلاً: “نشكر HSBC وSACE على العمل لتحقيق النجاح المشترك في إنشاء هيكل إسلامي “الأول عالميًا” ضمن إطار برنامج الدفع التابع لشركة SACE الذي يجسد قيم الشراكة والإبداع والالتزام بين مؤسساتنا الثلاث.”

كما صرح سمير ناياك، مدير الخزينة في “مجموعة إفكو”: “لقد صممنا بشكل مبتكر هيكلًا ماليًا يعمل حول معايير معقدة لمزامنة بنود وكالة ائتمان الصادرات لتتناسب مع أسس الهيكل الإسلامي لتقديم حلول مبتكرة مقابل العروض التقليدية.”

ومن جهته علق أليكسي ريباكوف، رئيس تمويل الصادرات في بنك HSBC في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا: “تمثل هذه الصفقة تطورًا إضافيًا في الهياكل المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وتعمل مثل هذه المعاملات المبتكرة عبر الحدود على تسريع التجارة والاستثمار بين أوروبا والشرق الأوسط. ونحن فخورون بالدور الذي لعبناه ونهنئ “مجموعة إفكو” وSACE على تحقيق أهدافهما بشكل يعود بالفائدة للطرفين.”

وقد أدى هذا التعاون بين “مجموعة إفكو” وSACE وHSBC إلى طرح حل نموذجي جاهز لتنفيذ وكالة ائتمان الصادرات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والتي هي ضمن برنامج الدفع التابع لشركة SACE.

 

أخبار ذات صلة

دور بارز لميناء أكتوبر الجاف في حركة الواردات والصادرات

وزير الزراعة يوجه بالإرشاد الزراعي ومراقبة الأسمدة وتوفير المنتجات الغذائية باسعار مناسبة

البنك الدولى يشيد بالشراكة القوية مع الحكومة المصرية لتحقيق التنمية بصعيد مصر

وزير البترول يشهد ورشة عمل بحقول الصحراء الشرقية لعدد من شركات الإنتاج

البترول: 227 مليون برميل احتياطي نفطي لـ”بلاعيم” و”السويس للزيت” بالصحراء الشرقية

شارب” اليابانية ومجموعة “العربي” توقعان عقد شراكة باستثمارات 50 مليون دولار

وزير الكهرباء يتابع الموقف التنفيذى لاعمال المشروع القومي للمحطة النووية بالضبعة

غرفة الصناعات الغذائية تشارك اللجنة المصرية لدستور الأغذية الاحتفال باليوم العالمي لسلامة الغذاء2024

آخر الأخبار
إذاعة أبو ظبي تدرس التعاقد مع سارة فريد للموسم الرابع لتقديم برنامج صبحكم بالخير مصر تحصد فضية وبرونزيتين في أولمبياد أوروبا الدولي للمعلوماتية للبنات وزير التربية ومحافظ القليوبية يتفقدان مباني مدرستين بمدينة بنها محافظ الجيزة : حملات مكثفة لمتابعة التزام السائقين بتعريفة الأجرة الجديدة دور بارز لميناء أكتوبر الجاف في حركة الواردات والصادرات سنغافورة أقوي صاحبة جواز سفر في العالم وزيرة التضامن الاجتماعي تطمئن على الخدمات المقدمة داخل دور الرعاية "إم إن تي-حالًا"تتوسع إلى تركيا بالاستحواذ الكامل على شركة التمويلTam Finans في عيد ميلادها.. سارة عبد الرحمن : ادرس اكتر من عمل فني خلال الفترة المقبلة وزيرة التخطيط تلتقي وزير التنمية والحماية الاجتماعية البرازيلي وزير التربية والتعليم ومحافظ القليوبية يعقدان لقاءً مع قيادات التربية والتعليم بالمحافظة وزير المالية..حريصون على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع تركيا.. لتحقيق المصالح المتبادلة وزيرة التخطيط تُشارك في إطلاق التحالف العالمي ضد الجوع والفقر وزير الزراعة يوجه بالإرشاد الزراعي ومراقبة الأسمدة وتوفير المنتجات الغذائية باسعار مناسبة وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حريق الموسكي .. وتوجه بتقديم التدخلات اللازمة وحصر الخسائر الإسكان: الانتهاء من تنفيذ ٤٠٣٢ وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بأكتوبر الجديد... البنك الدولى يشيد بالشراكة القوية مع الحكومة المصرية لتحقيق التنمية بصعيد مصر نائب وزير الصحة يترأس اجتماع الأمانة الفنية للسياحة العلاجية بتشكيلها الجديد الإسكان: 11 أغسطس..بدء تسليم أراضي بيت الوطن بالمرحلة الثامنة والثامنة التكميلية بمدينة دمياط الجديد... وزير البترول يشهد ورشة عمل بحقول الصحراء الشرقية لعدد من شركات الإنتاج