الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الاتحاد الدولي للنقل الجوي يعيّن بيتر إلبيرس رئيساً لمجلس محافظي إياتا

أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) عن تعيين بيتر إلبيرس، الرئيس التنفيذي لشركة إنديجو، رئيساً لمجلس محافظي الاتحاد لمدة عام واحد اعتباراً من 3 يونيو ، وذلك في ختام أعمال الدورة 80 من الاجتماع العمومي السنوي للاتحاد، والتي أقيمت في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وشغل إلبيرس، الرئيس 82 لمجلس محافظي إياتا، عضوية المجلس بين عامي 2016 و2022 بصفته الرئيس والمدير التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الملكية الهولندية، قبل أن يُعاد تعيينه في المجلس عام 2022 بعد فترة وجيزة من توليه منصب الرئيس التنفيذي لشركة إنديجو. ويخلف إلبيرس في هذا المنصب السيدة إيفون مانزي ماكولو، الرئيسة التنفيذية لشركة رواندا للطيران والعضو في مجلس المحافظين.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال بيتر إلبيرس: “يشرفني تولي هذا المنصب بالتزامن مع صعود الهند كواحدة من أكبر أسواق الطيران المدني وأسرعها نمواً على مستوى العالم، وتحولها إلى قوة هائلة في قطاع الطيران. وانطلاقاً من الإرث العريق للاتحاد الدولي للنقل الجوي وتأثيره الإيجابي على قطاع الطيران، نواصل التركيز على المزايا التي يقدمها القطاع لبناء جسور التواصل وتعزيز التجارة والسياحة والتنقل، والتي تبرز بشكل واضح في الهند. كما نؤكد التزمنا تجاه تعزيز التنوع والمساواة والشمولية والاستدامة في قطاع الطيران، مما يثمر عن تغييرات إيجابية للأجيال القادمة. وفي ظل الدور المحوري للاتحاد الدولي للنقل الجوي في وضع المعايير العالمية، تسرني مواصلة التعاون مع قادة القطاع والهيئات التنظيمية والجهات المعنية من مختلف أنحاء العالم لتحقيق أهدافنا المشتركة”.

ويتميز إلبيرس بخبرة تزيد على 30 عاماً في قطاع الطيران، وهو يشغل منصب المدير التنفيذي لشركة إنديجو منذ سبتمبر 2022، حيث قاد مسيرة الشركة في توسيع حضورها الدولي. وتولى إلبيرس قبل انضمامه إلى إنديجو منصب الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الملكية الهولندية لمدة ثماني سنوات، حيث بدأ مسيرته في الشركة عام 1992 بمنصب مدير عمليات تحميل الطائرات، ليتولى بعدها العديد من المناصب التنفيذية الرئيسية في هولندا واليابان واليونان وإيطاليا.

ومن جانبه، قال ويلي والش، المدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا): “أتطلع إلى العمل مع بيتر على تحقيق التزامات الاستدامة في القطاع ومعالجة تحديات سلسلة التوريد وترسيخ المعايير العالمية المهمة لتعزيز ترابط القطاع. كما أود أن أعرب عن امتناني للسيدة إيفون على دعمها وقيادتها القوية خلال العام الماضي، حيث ساعدتنا على إطلاق مبادرة فوكس أفريقيا، التي تلعب دوراً رئيسياً في تعزيز المزايا الاجتماعية والاقتصادية لقطاع الطيران في القارة. وشكلت إيفون، بصفتها أول سيدة تتولى رئاسة مجلس المحافظين، مصدر إلهام لإطلاق مبادرة 25 في 2025 الرامية إلى تحقيق التوازن بين الجنسين في قطاع الطيران”.

أخبار ذات صلة

جمارك مطار القاهرة الدولى تضبط 14 محاولة تهرب جمركى

افتتاح مناطق ترفيهية ضمن موسم جدة 2024م

النيل للطيران  ” تتوسع في شبكة خطوطها الجوية.. وتسيِّر خطاً جديداً بين القاهرة وميلانو

وزارة السياحة تؤكد عدم وجود تحذيرات أو تغيير جديد فى نصائح السفر إلى مصر

منتجع دانات جبل الظنة يمنح ضيوفه فرصة الاستجمام ضمن أجواء صيفية منقطعة النظير

جمارك مطار القاهرة الدولى تضبط 12 محاولة تهرب جمركى

وزير الطيران المدنى يلتقي بنائب السفير البريطانى ورئيس غرفة التجارة المصرية البريطانية

اكتشفوا الفخامة والرفاهية في سويسرا 2024

آخر الأخبار
حفل غنائي لوائل كفوري في المغرب موعد مباراة الأهلى أمام الطلائع فى الدوري المصري البرتغال يواجه سلوفينيا اليوم بثمن نهائي يورو 2024 فرنسا يواجه بلجيكا الليلة فى ثمن نهائي يورو 2024 مواعيد مباريات اليوم الاثنين والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الإثنين أسعار الدولار في مصر اليوم الإثنين أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الإثنين أسعار اللحوم الحمراء في مصر اليوم الإثنين أسعار الحديد في مصر اليوم الإثنين أسعار الخضار والفاكهة اليوم الإثنين سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الإثنين افتتاح أكبر مجمع أبراج في تركيا Monismon روقا يطالب بالرحيل من الزمالك بعد توقيع عقوبة مالية عليه وزيرة التعاون توقع اتفاقيات 6 منح تنموية مع الاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية تبدأ من غدًا .. المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال والمولات التجارية وزير الطاقة القبرصى: مصر شريك مهم في المنطقة ونناقش إمكانية تسييل الغاز وزير التجارة والصناعة يبحث مع مسؤولي عدد من الشركات العالمية خططها لدخول السوق المصري مدبولي يشهد توقيع اتفاقيتين بين المصرية للاتصالات وميدوسا الأوروبية نشاط مكثف لوزيرة التخطيط خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي