الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

خلال عام 2023 من مؤسسة "تومسون رويترز ليبر"

صندوق البنك التجاري الدولي 2 “استثمار” يصنف كأفضل صندوق أسهم في مصر والشرق الأوسط

حصد صندوق البنك التجاري الدولي 2 “استثمار“، المدار بواسطة شركة سي آي كابيتال لإدارة الأصول على المركز الأول كأفضل صندوق أسهم في مصر وأسواق الشرق الأوسط لعام 2023 ضمن التقرير السنوي الصادي عن أبحاث مؤسسة “تومسون رويترز ليبر”، وذلك وفقًا للأداء التراكمي لمدة عشرة أعوام. وتوفر “تومسون رويترز ليبر” بيانات أداء عالمية ومستقلة عن أداء الصناديق في نظام دقيق ومفصل لتصنيف الصناديق، وتشمل صناديق الاستثمار المشتركة والصناديق المغلقة (CEFs) والصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) وصناديق التحوط وصناديق التقاعد المحلية وصناديق التأمين وغيرها.
ومن جانبه عبر عمرو أبو العنين الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة سي آي كابيتال لإدارة الأصول عن سعادته باستمرار الشركة في تحقيق الداء المتميز والتفوق والحصول على الإشادة الدولية بشكل مستمر من قبل مؤسسة عالمية مرموقة مثل “تومسون رويترز ليبر” المعنية بتقييمات وتصنيف صناديق الاستثمار منذ أكثر من 50 عامًا، والتي تحظى بتقدير واهتمام بنوك الاستثمار في أكثر من 38 سوق عالمي واقليمي.

وأضاف أن شركة سي آي كابيتال لإدارة الأصول تدير الصندوق منذ إطلاقه عام 2006، معبرًا عن تقديره للشراكة والنجاحات المشتركة مع البنك التجاري الدولي كأحد أهم الكيانات الاقتصادية في السوق المصري، حيث عكف البنك على تسويق الصندوق كأداة استثمارية لعملائه وتيسير إجراءات الشراء والاسترداد مما عزز من حجم الصندوق، بينما عكفت شركة سي آي لإدارة الأصول على تطبيق أفضل المعايير العالمية لإدارة استثمار الصندوق، وهو ما ينعكس على احتلال الصندوق لمرتبة الصدارة في مصر والشرق الأوسط في العقد الأخير.

وتعد مؤسسة “تومسون رويترز ليبر” أعرق مؤسسة معنية بتقييم صناديق الاستثمار والمحافظ الاستثمارية منذ أكثر من 50 عامًا، حيث تأسست الشركة عام 1973 كأول مؤسسة تهدف لتقييم صناديق الاستثمار بالسوق الأمريكي بشكل مستقل، وتوسعت القاعدة البحثية للتقييمات في الأعوام التالية لتقوم بتغطية العديد من الأسواق في كافة أنحاء العالم.

وينضم التصنيف لصندوق البنك التجاري الدولي 2 “صندوق استثمار” إلى قائمة من التقييمات والجوائز الدولية المتعددة التي تلقتها سي آي كابيتال لإدارة الأصول مؤخرًا، حيث فازت الشركة بجائزة أفضل مدير أصول في مصر من قبل كل من مؤسسة International Finance وGlobal Business Review Magazine الدولية وأفضل شركة إدارة الأصول أداءً بالسوق المصري من قبل مؤسسة Finance Derivative الدولية، فيما استطاعت الشركة حصد جوائز متعددة خلال السنوات الماضية من قبل مؤسسة تومسون رويترز ليبر.

واختتم أبو العنين قائلًا إن شركة سي آي كابيتال لإدارة الأصول تنفرد بفلسفة استثمارية تعتمد على أبحاث استثمارية بالشركة، والنقاش الدقيق بين فريق العمل، وتطبيق إستراتيجيات عالية الاقتناع، مدعومة بفريق قوي من المتخصصين المتمرسين في الاستثمار مع وضع أهمية قصوى للالتزام بالاستدامة.

وتعد شركة سي آي كابيتال لإدارة الأصول الأكبر في مصر من حيث حجم الأصول المدارة بقاعدة أصول 69.5 مليار جنيه مصري وفقاً لنتائج أعمال الشركة المعلنة خلال الربع الأول من عام 2024، كما صنفت الشركة مؤخرًا كأحد أكبر مديري الاستثمار في الشرق الأوسط وشمال افريقيا ضمن التصنيف السنوي لمجلة “فوربس الشرق الأوسط” وهي الشركة الوحيدة في التصنيف التي تعمل في السوق المصري بشكل حصري.

أخبار ذات صلة

زوهو تدمج قدرات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في منصة تحليلات البياناتزوهو اناليتيكس

وزير البترول والثروة المعدنية يلتقي الرئيس التنفيذي لمجموعة بتروناس الماليزية

وزير الاستثمار يعقد لقاءات مع عدد من الشركات البريطانية في مجالات الصناعات

القلعة تحقق نمو للإيرادات المجمعة بمعدل سنوي 45% لتبلغ 37.6 مليار جنيه

وزير الاستثمار يلتقي ممثلي شركات بريطانية عاملة في مجال الطاقة المتجددة

رئيس الوزراء: مصنع بيكو صرح صناعى عملاق يتم إنشاؤه على أرض مصر

يوشي كاتسودا

مجموعة “إم يو إف جي” تعيّن يوشي كاتسودا رئيساً إقليمياً لمنطقة الشرق الأوسط

المقاولون العرب توقع عقد

المقاولون العرب توقع عقد إنشاء 6 محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي بكوت ديفوار

آخر الأخبار
زوهو تدمج قدرات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في منصة تحليلات البياناتزوهو اناليتيكس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يقرر خفض الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 رئيس الوزراء يستعرض مشروعا مقترحا لإقامة مركز بيانات أخضر من خلال أحد التحالفات وزير البترول والثروة المعدنية يلتقي الرئيس التنفيذي لمجموعة بتروناس الماليزية وزير الاستثمار يعقد لقاءات مع عدد من الشركات البريطانية في مجالات الصناعات تعرف على اجهزة البيجر والشركات المصنعة شروط التقديم على وظائف وزارة المالية: دليل شامل للمتقدمين أسهل الطرق للحصول على شهادة مخالفات رخصة القيادة أسعار الأرز الشعير في مصر: مقارنة بين المحافظات مراجعة شاملة لهاتف Infinix Hot 50: هل يستحق الشراء؟ كل ما تحتاج معرفته عن شروط الإيجار السكني التمليكي في مصر وزير الصحة يستقبل سفير جمهورية كازاخستان لبحث سبل التعاون فى القطاع الصحي وزير البترول يرأس مائدة مستديرة تحت عنوان "صياغة مستقبل عملى وواقعى للطاقة في مصر" وزير الإسكان: إجراء القرعة الثالثة لتخصيص 267 قطعة أرض تم توفيق أوضاعها ثورة في عالم الهواتف.. اكتشف أبرز مميزات iOS 18 مقارنة بين أنواع شهادات بنك مصر 2024: أيها الأفضل؟ رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 المباشر | اسرع في الاستعلام أسعار شقق سكن لكل المصريين 2024: كل ما تحتاج معرفته عن الحجز والشروط مدبولى: الحكومة استهدفت اجتذاب 3 شركات عالمية عملاقة..افتتحنا مصانع اثنتين والثالثة قريبا كل ما تحتاج معرفته عن الأوراق المطلوبة الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024