الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الرقابة المالية توافق على إجراءات إعمار مصر للاستحواذ على شركتين عبر زيادة رأس المال

 

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير إفصاح شركة إعمار مصر للتنمية، بشأن زيادة رأس المال.

وقالت الشركة، في بيان لبورصة مصر اليوم الخميس، إن تقرير الإفصاح يتضمن دعوة العمومية لمناقشة زيادة رأس المال المصدر بحد أقصى 3.194 مليار سهم بغرض الاستحواذ على شركة البرو نورث كوست لإدارة الممتلكات العقارية، وشركة سكاي تاور للتطوير العقاري بمبادلة أسهم.

 

ومن المقرر قصر الاكتتاب في زيادة رأس المال على مساهمي الشركتين دون أعمال حقوق الأولوية لقدامى المساهمين بشركة إعمار مصر وذلك وفقاً لمعامل المبادلة الذي سيحدده المستشار المالي المستقل.

 

وكانت شركة إعمار مصر للتنمية، وافقت على دراسة الجدوى وخطة العمل الخاصة بزيادة رأس المال المصدر، وتقديم مقترح الاستحواذ على كامل أسهم رأسمال شركة البرو نورث كوست لإدارة الممتلكات العقارية عن طريق مبادلة الأسهم، من خلال قيام إعمار مصر بالاستحواذ على نسبة 75% لتتملك كامل أسهم رأسمال الشركة.

 

 

وذلك مقابل حصول مساهمي البرو نورث كوست على أسم زيادة في رأسمال إعمار مصر بعد تحديد معمل المبادلة من مستشار مالي مستقل.

 

كما تقرر تقديم مقترح للعمومية للاستحواذ على نسبة تمثل 25% من أسهم رأسمال سكاي تاور للتطوير العقاري مع إمكانية الاستحواذ على نسبة الـ75% المكملة لنسبة 100% من إجمالي أسهم رأسمال سكاي تاور للتطوير العقاري عن طريق المبادلة.

 

وذلك مقابل حصول مساهمي سكاي تاور على أسهم زيادة في رأسمال إعمار مصر بعد تحديد معمل المبادلة.

 

يشار إلى أن إعمار مصر للتنمية، حققت صافي ربح بلغ 5.732 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2024، مقابل أرباح بلغت 2.226 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2023.

 

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 1.576 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.863 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2023.

 

وفي المقابل، تراجعت تكلفة الإيرادات خلال الفترة المرصودة إلى 813.96 مليون جنيه، مقابل 1.05 مليار جنيه في المدة المقابلة من العام الماضي.

 

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 5.616 مليار جنيه، مقابل 2.226 مليار جنيه في المدة المقابلة من العام الماضي

أخبار ذات صلة

EIC’s Survive and Thrive report reveals continued reluctance among companies to enter new markets due to unclear financial incentives, regulations, and trade agreements.

رئيس الوزراء يستعرض مع أحد التحالفات العالمية مقترح إدارة مركز القاهرة الدولي المالي

وزير التموين ومحافظ بورسعيد يتفقدا الأعمال الإنشائية لصومعة ميناء غرب بورسعيد

وزراء الكهرباء  والبيئة والدولة للإنتاج الحربى يبحثون تعظيم العوائد من منظومة إدارة المخلفات الصلبة

وزير الصناعة وزيرة البيئة يتفقد 3 مصانع بالمنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر

رئيس الوزراء يستعرض مع وزير الاستثمار والتجارة الخارجية أبرز ملفات العمل

رئيس الوزراء يستعرض مع وزير الكهرباء أهم مستجدات عمل الوزارة

رئيس الوزراء يتابع مع وزير البترول عددا من ملفات العمل

آخر الأخبار
السفارة المصرية بمسقط تحتفل بالذكرى الـ72 لثورة 23 يوليو كاسبرسكي تقدم منتجاتها باشتراك شهري لمستخدمي " إي آند" في الإمارات المجلس الثقافي البريطاني يبحث فرص تمكين قادة المستقبل في مجال الذكاء الاصطناعي إل جي مصر تتبرع بأجهزة كهربائية لدار أيتام بمحافظة الإسماعيلية شنايدر إلكتريك تعلن انطلاق المنافسات المؤهلة لمسابقة Enactus العالمية في مصر يومي 29 و30 يوليو "رئيس البريد المصري" يستقبل المدير العام للبريد السوداني لبحث أوجه التعاون المشترك EIC's Survive and Thrive report reveals continued reluctance among companies to enter new markets du... رئيس الوزراء يكلف بتشجير المحاور المرورية فى القاهرة الكبرى وعواصم المحافظات رئيس الوزراء يستعرض مع أحد التحالفات العالمية مقترح إدارة مركز القاهرة الدولي المالي وزير التموين ومحافظ بورسعيد يتفقدا الأعمال الإنشائية لصومعة ميناء غرب بورسعيد وزراء الكهرباء  والبيئة والدولة للإنتاج الحربى يبحثون تعظيم العوائد من منظومة إدارة المخلفات الصلبة التنمية المحلية تعلن تسليم مصنع تدوير المخلفات بمنطقة تونا الجبل بمركز ملوي بالمنيا وزير الخارجية والهجرة يستقبل وزير خارجية السودان ويعقد معه جلسة مباحثات ثنائية وزير السياحة والآثار يجتمع مع رئيس مجلس إدارة مجموعة TUI العالمية وزير الصناعة وزيرة البيئة يتفقد 3 مصانع بالمنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر رئيس الوزراء يستعرض مع وزير الاستثمار والتجارة الخارجية أبرز ملفات العمل وزير الإسكان يستعرض مقترحات شركات التسويق العقاري لتسويق المشروعات السكنية بالمدن الجديدة جهاز حماية المستهلك يقوم بضبط مصنع غير مُرخص يقوم بتصنيع وإعادة تعبئة الشاي اللجنة العليا للقيادات بالتنمية المحلية تواصل المقابلات الشخصية للمتقدمين لمسابقة القيادات بالمحافظا... نيكول سابا تثير الجدل لدى محبي الشتاء وتطلق "الكت كاتي"