الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

جهاز تنمية المشروعات يوقع عقدا جديدا للتمويل متناهي الصغر مع جمعية المبادرة

 

يتم من خلال العقد تمويل المشروعات بكافة القطاعات بحجم تمويل يصل إلى 240 ألف جنيه للمشروع الواحد وفقاً للاحتياج

وقع جهاز تنمية المشروعات عقد مشروع دعم الاستثمارات الزراعية المستدامة وسبل المعيشة مع جمعية المبادرة ، إحدى الجمعيات المتخصصة في تنمية المجتمعات المحلية وتمويل المشروعات الصغيرة، بقيمة 160 مليون جنيه.
وقعت العقد نيفين بدر الدين رئيس القطاع المركزي للتمويل متناهي الصغر وعادل أحمد جبريل رئيس مجلس إدارة الجمعية.
وأكد باسل رحمي الرئيس التنفيذي للجهاز حرص الجهاز على المشاركة في تنفيذ استراتيجية الدولة للنهوض بقطاع المشروعات متناهية الصغر والتوسع في تمويلها، وذلك لتشجيع المواطنين على التشغيل الذاتي وخلق المزيد من فرص العمل للحد من انتشار البطالة من ناحية، ورفع مستوى المعيشة للأسر والمواطنين في المناطق الأكثر احتياجا من ناحية أخرى.
أوضح أن توقيع هذا العقد يأتي في إطار تنفيذ توجهات الدولة بالاستمرار في توسيع قاعدة الجهات الوسيطة وزيادة محفظة التمويل متناهي الصغر لدعم وتنمية المشروعات متناهية الصغر الجديدة والقائمة ، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة الجهاز، حيث تقوم الجمعية بإتاحة التمويلات لشباب الخريجين من الجنسين وأصحاب الخبرة الراغبين في تطوير مشروعات قائمة ، بغرض تمويل رأس المال العامل وإمكانية شراء الآلات والمعدات ، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يتم تمويل نحو 1600 مشروع من خلال هذا العقد .
وقالت نيفين بدر الدين إن العقد يستهدف تمويل المشروعات متناهية الصغر في 18 قرية بالظهير الصحراوي بنطاق محافظات كفر الشيخ والمنيا وأسوان.
وأوضحت الدكتورة زينب محمد المدير التنفيذي ومدير التمويل بالجمعية أن هذا المشروع يهدف إلى خلق المزيد من فرص العمل ، مع التركيز على المرأة والشباب والمناطق المهمشة ، بما يساهم في خلق فرص عمل في القطاع الخاص ، ومساعدة المشروعات متناهية الصغر على المنافسة والاستمرار في السوق، خاصة في ظل مرحلة التحول الاقتصادي التي تمر بها البلاد، على أن يتم من خلال العقد الموقع تمويل المشروعات بكافة القطاعات “التجاري، الزراعي، الخدمي، الحيواني، والصناعي” ، سواء كانت مشروعات قائمة أو جديدة، فيما يصل حجم التمويل إلى 240 ألف جنيه للمشروع الواحد وفقاً للاحتياج التمويلي.

أخبار ذات صلة

غدا.. افتتاح منتدى مصر للتعدين

إطلاق أول شراكة استراتيجية بين قطاعي التأمين والاتصالات

رئيس الوزراء يترأس الاجتماع الأول للمجموعة الوزارية للتنمية الصناعية

“وزير الدولة للإنتاج الحربي” يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين “بنها للصناعات الإلكترونية” و”تاليس” الفرنسية

صندوق أبوظبي للتنمية يُطلق هويته المؤسسية الجديدة

شركة سايمون كوشر ترحب بشريكها الجديد جاجان أرورا في مكتب دبي

شراكة بين شركتي ستادا وأدكان فارما لتوسيع خيارات منتجات الرعاية الصحية للمستهلكين في الإمارات

وزير البترول يستقبل مريم الكعبى سفيرة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة

آخر الأخبار
«اكس لاند للتطوير العقارى» تطرح مشروعها الرابع «ليك فيو كلاسيك» رئيس هيئة الدواء يشارك بالجلسة التحضيرية لمؤتمر الأهرام للدواء في نسخته الرابعة وزير التموين، يستعرض خطة عمل الوزارة أمام اللجنة البرلمانية المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة رئيس الوزراء يتابع موقف المشروعات المُنفذة بالتعاون بين وزارة الإسكان والهيئة الهندسية التجاري الدولي-مصر سي.أى.بي CIB يوقع مذكرة تفاهم مع Frankfurt School of Finance and Management غدا.. افتتاح منتدى مصر للتعدين إطلاق أول شراكة استراتيجية بين قطاعي التأمين والاتصالات الرئيس السيسي: الرياضة تعكس مدى تحضر الشعوب تداول 37 سفينة حاويات وبضائع عامة بـ ميناء دمياط شراكة بين شركة مصر لتأمينات الحياة وإي آند مصر لتسويق وتوزيع وثائق التأمين بن غاطي تُكمِل مجموعة رائعة من المشروعات التي أطلقتها في قرية جميرا الدائرية هاء سلطان يطرح أغنيته الجديدة بعنوان "أما أتكلم" مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 1,11% بختام تعاملات اليوم وزير الشئون النيابية: محور الأمن القومي له أولوية قصوى خصوصاً في ظل التحديات والصراعات في المنطقة نادى السيارات يستضيف مؤتمر الإعلان عن إستعدادات تنظيم إحتفالية (الأفضل / Car of the Year – Egypt) ال... انطلاق منافسات بطولة كأس الروبوتات الدولية بعد غد بمشاركة 6 فرق مصرية Milestone Developments launches its first project "The CORD Business Complex" with investments 10 bi... «مايلستون للتطويرالعقاري» تطلق أول مشروعاتها «The CORD Business Complex» باستثمارات 10 مليارات جنيه وزير السياحة يبحث سبل التعاون مع سفيرة الإمارات بالقاهرة وزير الثقافة يشهد افتتاح الدورة 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدُولي للكتاب