الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مطار لندن لوتون يوقع شراكة مع جاقار لتطوير إتمام عمليات الشراء ذات القيمة المضافة

اختار مطار لندن لوتون (LLA)، أحد أكثر المطارات ازدحامًا في المملكة المتحدة، والذي شهد نقل أكثر من 16.2 مليون مسافر في عام 2023، شركة جاقار، الشركة الرائدة عالميًا في مجال التجارة الذاتية، لإطلاق استراتيجيات عمليات الشراء الطموحة.

 

يتم تشغيل المطار من قبل ائتلاف تجاري (كونسورتيوم) أغلبية مساهميه هي شركة المطارات والملاحة الجوية الإسبانية (AENA)، أكبر مشغل للمطارات في العالم، و إنفرا بريدج، الشركة الرائدة في مجال إدارة الاستثمار في البنية التحتية، حيث فازت شركة جاقار في عام 2024 بمناقصتها الخاصة بمنصة مشتريات جديدة، تضاف إلى محفظة الشركة الغنية بعقود الطيران العديدة في الشرق الأوسط، بما في ذلك مطار الشارقة.

 

يمكن لفريق المشتريات في مطار لندن لوتون الآن من خلال استخدام منصة جاقار، التركيز على الأنشطة ذات القيمة المضافة، والابتعاد عن مجموعة التكنولوجيا المنفصلة والعمليات اليدوية التي تستغرق وقتًا طويلاً بدءًا من تحميل طلبات المناقصات إلى التحقق من دقة مستندات أو شهادات تأمين الموردين إلى أداة تحرر الموارد بفضل الأتمتة الذكية ومنصة الإمكانات المتصلة بكل سلاسة.

 

وبهذه المناسبة قال ريتشارد ماكورد، المدير المالي في مطار لندن لوتون: “على الرغم من أن مطار لندن لوتون تبنى الدور المتغير للمشتريات لزيادة القيمة والكفاءات مع دعم الموردين، وكثير منهم محليون، إلا أننا كنا نفتقر إلى الأدوات اللازمة لتحقيق أقصى قدر من التأثير الاستراتيجي الذي يمكن أن تحققه المشتريات إلى أعمالنا، حيث تتيح لنا هذه المنصة الجديدة من شركة جاقار بالحصول على حل مخصص يناسب احتياجاتنا حقًا مع الاستمرار في تتبع مسار الطيران للمشتريات المسؤولة خلال السنوات القادمة”.

 

ومع تركيز المطار على الامتثال، ستسمح المنصة الآلية الجديدة لفريق المشتريات في مطار لندن لوتون بالتقدم من إدارة العمليات يدويًا إلى منصة لا تتطلب التدخل البشري إلا في حالة وجود استثناءات. على سبيل المثال، عند انتهاء تأمين المورد، فلن يضطر الفريق بعد الآن إلى الاتصال وطلب المستند المحدث، حيث ستقوم منصة جاقار بإدارة هذا الأمر تلقائيًا.

 

وبالإضافة إلى كونه متوافقًا تمامًا مع مشروع قانون المشتريات البريطاني الجديد، والذي سيدخل حيز التنفيذ في أكتوبر 2024، يتيح الحل الجديد إدخال استراتيجية الفئة الرقمية، وربط البيانات عبر دورة حياة المشتريات، مما سيساعد ذلك بدوره مطار لندن لوتون على الابتعاد عن نموذج المعاملات الذي يركز على إدارة المشتريات إلى الإدارة الإستراتيجية للإنفاق والموردين.

 

في الشرق الأوسط، حيث يشمل العملاء مطار الشارقة من بين آخرين، حيث تتولى الشركة مسؤولية تعزيز الكفاءة التشغيلية من خلال مجموعة من الخدمات العصرية المبتكرة، ومن خلال تحويل عمليات التوريد تضمن جاقار نتائج أفضل للمشتريات، وتحسين العلاقات مع الموردين، وزيادة التعاون، وتعزيز سلسلة توريد أكثر تماسكًا وإنتاجية.

 

من جهته علق هاني مصبح، نائب الرئيس الأول لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لشركة “جاقار” قائلاً:

“تتمتع جاقار بمكانة فريدة من نوعها لدفع عجلة الابتكار والكفاءة بفضل خبرتنا الواسعة في قطاع الطيران في الشرق الأوسط وأوروبا والعالم، حيث تضمن خبرتنا أن المطارات وشركات الطيران في جميع أنحاء العالم يمكنها تحقيق عمليات سلسة ومشتريات استراتيجية”.

 

وأضاف مصبح قائلاً: ” بات يمتلك مطار لندن لوتون الآن من خلال استخدام منصة جاقار، جميع الأدوات التي يحتاجها لتحقيق أهدافه الآن وفي المستقبل، ونحن نتفهم حساسيات الشركات ونقاط الضغط، لذا فنحن مجهزون بالكامل لدعم تحولها الرقمي، مما يساعد على تجديد استراتيجية المشتريات الخاصة بها من أجل تزويدها بتفكير استراتيجي أفضل وتوليد القيمة من خلال إدارة سلسلة التوريد الأمثل”.

أخبار ذات صلة

منتجع دانات جبل الظنة يمنح ضيوفه فرصة الاستجمام ضمن أجواء صيفية منقطعة النظير

جمارك مطار القاهرة الدولى تضبط 12 محاولة تهرب جمركى

وزير الطيران المدنى يلتقي بنائب السفير البريطانى ورئيس غرفة التجارة المصرية البريطانية

اكتشفوا الفخامة والرفاهية في سويسرا 2024

جمارك مطار شرم الشيخ الدولى تضبط محاوله تهريب كمية كبيرة من الأقراص المخدرة

التسوق في سان دييغو:الدليل الأساسي للمسافر العربي والزوار القادمين من الشرق الأوسط

منتجع وسبا هيلتون المالديف أمينجيري يقدم مجموعة من العروض والتجارب الصيفية الحصرية

جناح بنتلي في فندق الحبتور بالاس يرتقي بالضيافة الفاخرة لآفاق جديدة

آخر الأخبار
أسعار اللحوم الحمراء في مصر اليوم السبت أسعار الحديد في مصر اليوم السبت سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم السبت أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم السبت أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم السبت أسعار الخضار والفاكهة اليوم السبت سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم السبت إلغاء مباراة سموحة وبيراميدز بسبب حريق استاد الإسكندرية بنفس نتيجة الدور الأول.. الأهلى يهزم فاركو بثنائية "الشحات" 44 مليون خدمة طبية وعلاجية.. إنجازات التأمين الصحي الشامل الأهلي يتقدم على فاركو في الشوط الأول مسئولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطينى: استشهاد 19 من طواقمنا وإصابة العشرات نجوى كرم تسجل أعلى نسبة حضور في مهرجان موازين 2024 .غدا انخفاض طفيف في درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 37 والإسكندرية 31 وزارة التخطيط تتيح مشروعات "حياة كريمة" للمواطنين من خلال تطبيق "شارك ٢٠٣٠" وزارة التضامن تتعاون مع وزارة الصحة والسكان في إطلاق حملة "من بدري أمان" Escape to Paradise this Summer at Danat Jebel Dhanna Resort منتجع دانات جبل الظنة يمنح ضيوفه فرصة الاستجمام ضمن أجواء صيفية منقطعة النظير Explore Captivating Lands of Georgia with Qartuli السعودية تشارك في الاجتماع الثالث لمجموعة عمل التجارة والاستثمار لمجموعة العشرين