الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“مالية عجمان” تشارك في “صيفنا سعادة 2024 لتعزيز جودة الحياة في الإمارة

تواصل دائرة المالية في عجمان، للعام الرابع على التوالي، مشاركتها الفاعلة في برنامج “صيفنا سعادة” الذي يقام برعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، خلال الفترة من 15 يوليو الجاري حتى 15 أغسطس المقبل، وذلك انطلاقًا من حرصها على تعزيز الترابط المجتمعي ورفع مؤشرات السعادة وجودة الحياة في الإمارة.

 

وقد وضعت الدائرة خططاً متكاملة للمشاركة في النسخة الخامسة من برنامج “صيفنا سعادة” تتضمن خمس برامج تدريبية مختلفة بالشراكة مع عدد من المؤسسات المصرفية في الدولة. تستهدف عبرها فئات واسعة من أفراد المجتمع. وتسعى الدائرة من خلال هذه البرامج إلى إثراء المعارف وتنمية المهارات والمواهب في المجالات التقنية والمالية، داعيةً الجميع للمشاركة والاستفادة من تجارب غنية وممتعة خلال فترة الصيف.

 

وحول المشاركة في هذا البرنامج، أكد سعادة مروان آل علي، مدير عام دائرة المالية في عجمان، أن “مقاييس جودة الحياة تشكل جزءاً أساسياً من استراتيجيتنا العملية، لذا نحرص دوماً على المشاركة في المبادرات المجتمعية التي تعزز التواصل الاجتماعي، وتسهم في رفع مستويات سعادة المجتمع المحلي، ودعم جودة الحياة فيه”. وأضاف: “من هنا، فإننا نلتزم سنوياً بالمشاركة في برنامج ‘صيفنا سعادة’ بأنشطة تثقيفية تؤثر إيجابياً على حياة الناس من خلال برامج تدريبية تفاعلية تهدف إلى تعزيز معارفهم وتنمية مهاراتهم ومواهبهم في مختلف المجالات، خاصةً في المجالات المالية والتقنية الحديثة”.

 

وأردف: “يسعدنا في هذا العام أن نوثّق علاقات التعاون مع شركائنا في عدد من البنوك المحلية الرائدة؛ مثل بنك أبوظبي الأول «ماغناتي»؛ و بنك أبوظبي الإسلامي، وبنك الإمارات دبي الوطني، لتقديم تجارب هادفة تحفّز المشاركة التفاعلية من شتى أطياف المجتمع، وتوفّر لهم الفائدة والمتعة”، مُعرباً عن تطلُّعه إلى رؤية مشاركة واسعة هذا العام أيضاً.

 

ويتضمن برنامج الدائرة لهذا الصيف ورشة “الذكاء الاصطناعي وتأثيره على المستقبل” التي تُقام بالشراكة بين دائرة المالية وبنك أبوظبي الأول «ماغناتي»، وتعرّف المشاركين على مفهوم الذكاء الاصطناعي وأثره على حياة الناس في الوقت الراهن وفي المستقبل، وذلك من خلال أنشطة تعليمية تفاعلية وشيّقة.

 

ويعود برنامج “القائد المالي” في نسخة هذا العام بالشراكة مع بنك أبوظبي الإسلامي؛ ليوفر منصة مبتكرة تتيح أمام الناشئة والشباب فرصة تطوير مهاراتهم في القيادة الفعّالة والتخطيط المالي وحُسن إدارة المال، وتعزيز قدراتهم على قيادة فريق العمل.

 

كما تتناول ورشة “محفظة المستقبل”، أساسيات التخطيط المالي والادخار وتحديد الأهداف المالية، وكيفية إعداد الميزانية الشخصية واستثمار المال بحكمة، ما يمكّنهم من امتلاك مهارات استغلال الموارد المتاحة والإدارة الفعّالة للذات.

 

ويشمل البرنامج أيضاً ورشة “المغامرة الرقمية” التي تأخذ الصغار واليافعين إلى عالم الأرقام، وتشجّعهم على تعلّم الحساب بطريقة مبتكرة تمكّنهم من القيام بعمليات حسابية ذهنية تتنوّع في درجات صعوبتها وتعقيدها بسرعة ودقة دون مساعدة الآلات الحاسبة أو الأجهزة الذكية التي يمكنها تنفيذ هذه العمليات.

 

أما ورشة “التخطيط المالي”، التي تنظّمها الدائرة بالشراكة مع بنك الإمارات دبي الوطني، فستوفّر للمشاركين معلومات قيّمة حول أساسيات المنتجات البنكية وكيفية استخدامها، وآليات حماية الحسابات وطرق الاحتيال، كما ستتناول الورشة الوعي المالي والاستثمارات، وتقدم لمحة شاملة عن التقارير المالية.

أخبار ذات صلة

التجاري الدولي-مصر سي.أى.بي CIB يوقع مذكرة تفاهم مع Frankfurt School of Finance and Management

بنك القاهرة يحصد جائزة أفضل أمين حفظ محلي من مجلة   Global Financeلعام 2024

البنك المركزي يطرح اليوم سندات خزانة ذات عائد ثابت بقيمة 2 مليار جنيه

البنك المركزي يطرح اليوم أذون خزانة بقيمة 60 مليار جنيه

سعر اليورو مقابل الجنيه اليوم الاثنين في البنوك

سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه اليوم الاثنين في البنوك

سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه اليوم الاثنين في البنوك

سعر الجنيه الإسترليني بالبنوك اليوم الاثنين في البنوك

آخر الأخبار
«اكس لاند للتطوير العقارى» تطرح مشروعها الرابع «ليك فيو كلاسيك» رئيس هيئة الدواء يشارك بالجلسة التحضيرية لمؤتمر الأهرام للدواء في نسخته الرابعة وزير التموين، يستعرض خطة عمل الوزارة أمام اللجنة البرلمانية المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة رئيس الوزراء يتابع موقف المشروعات المُنفذة بالتعاون بين وزارة الإسكان والهيئة الهندسية التجاري الدولي-مصر سي.أى.بي CIB يوقع مذكرة تفاهم مع Frankfurt School of Finance and Management غدا.. افتتاح منتدى مصر للتعدين إطلاق أول شراكة استراتيجية بين قطاعي التأمين والاتصالات الرئيس السيسي: الرياضة تعكس مدى تحضر الشعوب تداول 37 سفينة حاويات وبضائع عامة بـ ميناء دمياط شراكة بين شركة مصر لتأمينات الحياة وإي آند مصر لتسويق وتوزيع وثائق التأمين بن غاطي تُكمِل مجموعة رائعة من المشروعات التي أطلقتها في قرية جميرا الدائرية هاء سلطان يطرح أغنيته الجديدة بعنوان "أما أتكلم" مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 1,11% بختام تعاملات اليوم وزير الشئون النيابية: محور الأمن القومي له أولوية قصوى خصوصاً في ظل التحديات والصراعات في المنطقة نادى السيارات يستضيف مؤتمر الإعلان عن إستعدادات تنظيم إحتفالية (الأفضل / Car of the Year – Egypt) ال... انطلاق منافسات بطولة كأس الروبوتات الدولية بعد غد بمشاركة 6 فرق مصرية Milestone Developments launches its first project "The CORD Business Complex" with investments 10 bi... «مايلستون للتطويرالعقاري» تطلق أول مشروعاتها «The CORD Business Complex» باستثمارات 10 مليارات جنيه وزير السياحة يبحث سبل التعاون مع سفيرة الإمارات بالقاهرة وزير الثقافة يشهد افتتاح الدورة 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدُولي للكتاب