الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مبدعون عرب في قطاع الأزياء والموضة لعام 2024 على قائمة فوربس الشرق الأوسط

 

  • لبنان والإمارات تتصدران القائمة بـ 15 و14 دار أزياء على التوالي.
  • المصممون اللبنانيون يهيمنون على القائمة بـ22 مصممًا، يليهم المصريون بـ6 مشاركات، ثم السعوديون بـ3 مشاركات.
  • تضم القائمة أيقونة الموضة العالمية إيلي صعب، ومصممة المجوهرات نادين قانصوه.
  • منسق الأزياء الشخصي للمشاهير سيدريك حداد ضمن قائمة خبراء الأناقة الأكثر شهرة.

تألق نخبة من المصممين وخبراء الأناقة وقادة الأعمال في المنطقة، عبر قائمة فوربس الشرق الأوسط بنسختها الأولى “مبدعون عرب في قطاع الأزياء والموضة لعام 2024” من خلال إسهامهم في تمثيل المنطقة، وتأثير أعمالهم في عروض الأزياء الإقليمية والعالمية. كذلك لدورهم البارز في دعم القطاع ورعاية المواهب الناشئة.

 

بهذا تسلط القائمة الرئيسية الضوء على 40 مصممًا استطاعوا أن يحققوا شهرة واسعة بعرض أعمالهم في أهم المحافل الدولية، إلى جانب الاحتفاء بالتراث والثقافة العربية في إبداعاتهم. كما حاز أولئك الداعمون لمبادئ الموضة البطيئة وتقنيات إعادة التدوير، على اهتمام خاص عند إعداد القائمة. فيما اعتمد فريق البحث على معايير عديدة عند اختيار المصممين، بما فيها الشهرة العالمية، وتفانيهم في عرض الثقافة العربية، والتزامهم بمبادئ الموضة المستدامة.

 

يهيمن المصممون اللبنانيون على القائمة بـ22 مصممًا، يليهم المصممون المصريون بـ6 مشاركات، ثم السعوديون بـ3 مشاركات. وتعد لبنان والإمارات موطنًا لمعظم العلامات التجارية في المنطقة، المُصنفة ضمن القائمة، حيث تضم الدولتان 15 و14 دار أزياء على التوالي.

 

ومن بين المصممين المبدعين في القائمة، أيقونة الموضة العالمية إيلي صعب، الذي توسعت أعماله لتتجاوز مفهوم الأزياء الفاخرة، وتشمل مجموعات من الملابس الجاهزة والعطور وملابس الأطفال، كذلك تصاميم داخلية للمباني. وفي يناير/ كانون الثاني 2024، وقع صعب مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للترفيه، لإطلاق مجموعة موسم الرياض لخريف 2025. كذلك مصممة المجوهرات نادين قانصوه، صاحبة العلامة التجارية (Bil Arabi) التي تعاونت مع الشركة الفرنسية (Berluti) التابعة لمجموعة السلع الفاخرة (LVMH) لإنتاج مجموعة خاصة ومحدودة الإصدار، تتميز بشعار معاد تصميمه يدمج الخط العربي مع شعار (Berluti) في فبراير/ شباط 2024.

 

في حين تضم  قائمة “مبدعون عرب في قطاع الأزياء والموضة لعام 2024” قائمتين فرعيتين إلى جانب القائمة الرئيسية: “خبراء الأناقة الأكثر شهرة” و”قادة الأعمال في قطاع الأزياء” من بينهم سيدريك حداد، منسق الأزياء الشخصي للمشاهير، وخديجة البستكي، نائبة الرئيس في حي دبي للتصميم (d3) التابع لمجموعة تيكوم.

أخبار ذات صلة

غرفة الشارقة ونظيرتها البحرينية تبحثان تعزيز التعاون في مجال التحكيم التجاري الدولي

إلكترومين ريادة قطاع التنقل الكهربائي على الصعيدين العالمي والمحلّي

تعيين أحمد الجبر رئيساً تنفيذياً لـ “إعادة”التأمين

ايديال ستاندرد تكشف عن إصدارٍ جديد من قطع الأثاث وأحواض الغسيل المميزة

شركة “أس إم إيه للسلامة على الطرق” تُطلق حلولها المبتكرة لحماية الأرواح على الطرق

اختيار رئيس اتحاد الغرف السعودية نائبًا أول لرئيس اتحاد الغرف العربية

رئيس الوزراء يتابع موقف توافر السلع في الأسواق والأرصدة الاستراتيجية منها

مزاد الصقور وسباق الهجن يستقطبان آلاف الزوار ضمن معرض الأصايل في إكسبو الذيد

آخر الأخبار
هاتف يخطف الأنظار بتصميمه الفاخر.. سعر ومواصفات Realme GT5 ملك الألعاب بأدائه السريع وأقوى منافس لله... آيفون 16 يواصل السقوط.. جوجل وهواوي يكتسحان قائمة الأفضل في التصوير ريلمي تقدم هاتفاً جديداً مقاوم للصدمات بتصميم شبيه بالآيفون المقاولون العرب تنشئ أول كوبري داخل البحر يربط جزيرة أبو قير بالاسكندرية محمد رمضان يصدر 3 قرارات صارمة في النادي الأهلي وزير التموين يلتقي بعدد من السادة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وزير الأوقاف : نستهدف وضع سياسة إعلامية تنشر ثقافة الحوار وزير الصحة والسكان يشارك في مائدة مستديرة حول استراتيجية الشراكة بين مصر وفرنسا أمازون مصر تستضيف المؤتمر السنوي ﻟﺸﺮﻛـــﺎء اﻟﺒﻴـــــﻊ لتعزيز فرص نموهم حسين عفيفي للتطوير العقاري تستهدف ضخ 5 مليارات جنيه في 7 مولات تجارية بالشروق و التجمع وزير الصحة والسكان يلتقى مسؤولي شركة سانوفي ڤودافون ومجموعة السويدي اليكتريك توقعان شراكة استراتيجية لتعزيز وتوطين صناعة معدات الاتصالات ڤودافون و السويدي توقعان شراكة استراتيجية لتعزيز وتوطين صناعة معدات الاتصالات المتطورة في مصر "فيرتف" تعلن توسيع محفظتها الشاملة من أنظمة التبريد الحر ذات السعة العالية فوري تعلن وصول إجمالي تسهيلات خدمة "اشتر الآن وادفع لاحقا" إلى مليار جنيه منذ بدء إطلاق الخدمة وزير الاتصالات: نعمل على إعداد الخزانة الرقمية لحفظ مستندات المواطنين رقميًا وزير الطيران يستقبل سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لبحث التعاون الثنائي بين البلدين تواصل نجاحاتها في الشيخ زايد ، شركة‏“EPD” تطلق مشروع جديد " روفان " علي مساحة 15 فدان «إيمان موسى» تحصل على الدكتوراه في «بناء سياسات حماية اجتماعية متكاملة في مصر بالاستفادة من الخبرات ... رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي المصري يفتتحان اجتماع الدورة الثامنة والأربعين لمجلس محافظي المصار...