الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“AIQ” تعرض حلول (AR360) المتطورة في منتدى “SLB” للتكنولوجيا الرقمية

أعلنت “AIQ”، الشركة الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، والتي تقدم حلولاً تقنية تحويلية مُتخصصة لقطاع الطاقة، ومقرها أبوظبي، عن مشاركتها في منتدى “SLB” الرقمي 2024، في مدينة موناكو خلال الفترة من 16 إلى 19 سبتمبر 2024، وهو الحدث العالمي المهم في مجال الطاقة والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الرقمية، لقطاع النفط، إذ تعد “AIQ” الراعي البلاتيني للمنتدى.

يُعقد المنتدى مرة كل عامين، حيث يجمع ممثلين عن الشركات والمؤسسات الرائدة المسؤولة عن إنتاج نحو 70٪ من الهيدروكربون على مستوى العالم. ويشهد المنتدى هذا العام، والذي تستمر أعماله وجلساته على مدى أربعة أيام، مشاركة أكثر من 1400 من كبار قادة صناعة النفط، إلى جانب خبراء متخصصين وعلماء ومهندسين من نحو 200 شركة ومؤسسة عالمية. وتُعد مشاركة “AIQ” في هذا المنتدى الرقمي المهم دليلاً على مدى تطورها ونموها على المستوى الدولي، وذلك بعد استحواذ شركة “Presight”، الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الضخمة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمُدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية (ADX: Presight)، على حصة الأغلبية في مايو 2024.ومن المقرر أن تستعرض “AIQ” خلال منتدى موناكو حلولها المبتكرة، الخزانات النفطية المتطورة 360، Advanced Reservoir 360))، المعروفة بإسم (AR360)، والتي تم تطويرها بالتعاون مع شركة “SLB”، وتم الإعلان عنها في نوفمبر 2023.

ويعمل (AR360) المتطور على تحليل الخزانات النفطية، ودعم تطوير حقول النفط، وتحسين كفاءة عمليات الاستكشاف والإنتاج، وتقليل استهلاك الطاقة التشغيلية. ومنذ ذلك الحين تم تطبيق (AR360) في الخزانات النفطية، وعبر عمليات الاستكشاف والإنتاج التابعة لشركة أدنوك.

وفي تعليق له على مشاركة “AIQ” في منتدى “SLB” العالمي، قال الدكتور كريس كوبر، الرئيس التنفيذي لشركة “AIQ”: إن “الشراكة والتعاون مع كبار المُبتكرين في مجال التكنولوجيا يشكل حجر الزاوية في نجاحنا وتطورنا، ولذلك من المهم المشاركة في المنتديات الكُبرى، لعرض التقدم والتطور الذي حققناه خلال السنوات القليلة الماضية، حيث نفذنا أعمال تحويلية ناجحة بالتعاون مع “SLB”، خصوصاً فيما يتعلق بتطوير الحلول المتقدمة لتحسين خطط تطوير الحقول (FDPs) عبر العديد من الخزانات والحقول النفطية، ونتطلع إلى عرض تلك الإنجازات والتواصل إيجابياً مع الحضور العالمي في موناكو”.

من جانبه، قال محمد علي خان، نائب الرئيس الأول للمبيعات وتجارب العملاء في “AIQ”: إنها “المشاركة الأولى لشركة “AIQ” في حدث عالمي كبير بقارة أوروبا، حيث يمكن لقاء شركات الطاقة والمبتكرين في مجال التكنولوجيا لبحث كافة مجالات التعاون المحتملة، إذ نسعى لنقل التكنولوجيا المُتقدمة التي عملنا على تطويرها في دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى العالمية، وذلك في إطار مهمتنا لتعزيز الكفاءة التشغيلية لقطاع الطاقة، مع توفير الدعم لأجندات الاستدامة والتحول في مجال الطاقة”.

وخلال جلسات المنتدى، يشارك الدكتور كريس كوبر في جلسة نقاشية على مستوى رفيع تحت عنوان “من الاكتشاف إلى التطوير – التنقيب في عصر جديد”، والتي ستناقش كيف يمكن أن تساعد الحوسبة عالية الأداء والذكاء الاصطناعي في الحصول سريعاً على نتائج لعمليات استكشاف الموارد خلال ساعات، بعد أن كانت تستغرق في السابق شهوراً طويلة.

بدوره، يقدم نضال بليوني، كبير علماء البيانات في “AIQ”، عرضين تقنيين خلال المنتدى، أحدهما حول حلول الخزانات النفطية القائمة على البيانات وتعزيز القيمة (DRIVE)، وهي الحلول المتقدمة لتحسين خطط تطوير الحقول النفطية (FDPs)، والذي تم تطويرها بالتعاون مع “SLB”، أما العرض الآخر فسيكون حول الخزانات النفطية المتطورة 360، Advanced Reservoir 360))، المعروف بإسم (AR360).

أخبار ذات صلة

“اكسبولينك”: منتج البطاطس “كلمة السر” للدورة الـ 42 من المعرض الدولي “ماك فروت 2025”

سطام القصيبي، الرئيس التنفيذي لخليجي بنك

خليجي بنك يرعى مشاركات الطلبة في معرض “جيتكس جلوبال 2024”

رئيس الوزراء يلتقي وزير الاستثمار السعودي لبحث ملفات الاستثمار ذات الاهتمام المشترك

التقرير الأسبوعي لـ«آي صاغة»: 85 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع

 وزير قطاع الأعمال يتفقد الموقف التنفيذي للمصانع الجديدة بغزل المحلة

فوربس الشرق الأوسط

أقوى قادة الرعاية الصحية ضمن قائمة فوربس الشرق الأوسط لعام 2024

وزير البترول يلتقي الرئيس الإقليمي لشركة بريتش بتروليوم

وزير الاستثمار يستعرض مع وفد غرف التجارة الأمريكية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر والولايات المتحدة

آخر الأخبار
ياسمين عبد العزيز تدعم شيرين عبد الوهاب علي الحجار يحيي حفل غنائي في ساقية الصاوي موعد مباراة الأهلي أمام جورماهيا الكيني في دوري أبطال أفريقيا النصر في أول اختبار أمام الشرطة العراقي بدوري أبطال آسيا مواعيد مباريات اليوم الإثنين والقنوات الناقلة اسعار الخضار والفاكهة في مصر اليوم الإثنين أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الإثنين أسعار الدولار في مصر اليوم الإثنين أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الإثنين كم فوائد مليون جنيه في البنك ضمان مستقبلك المالي مواصفات ومميزات هاتف Realme P2 Pro الجديد كم يبلغ سعر سيارة سوزوكي إس بريسو suzuki s presso ؟ و هل مناسبة للاسرة ؟ خطوات بسيطة لتجديد رخصة القيادة من المنزل دون الحاجة للذهاب إلى المرور كيفية الاستعلام عن رقم ضريبة القيمة المضافة في السعودية خطوة بخطوة هل اقترب موعد تغيير الساعة؟ تعرف على موعد إلغاء التوقيت الصيفي أسعار السكر اليوم: دليل شامل لأحدث أسعار السكر في الأسواق استثمر بذكاء: تعرف على جميع أنواع شهادات البنك الأهلي 2024 أسعار الذهب في ختام تعاملات اليوم الأحد دليل شامل: خطوات الحصول على شقة في الإسكان الاجتماعي 2024 عروض حصرية على شقق سكنية لمحدودي الدخل