الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

زيادة الطلب على المساحات المكتبية الفاخرة في ظل تغير توجهات الأعمال في الإمارات

يشهد الطلب على المساحات المكتبية المتميزة في مختلف أنحاء الإمارات العربية المتحدة ارتفاعًا ملحوظًا، مع تزايد عدد الشركات التي تعود إلى العمل الحضوري، وكذلك الشركات الدولية المهتمة ببناء قواعد لها في دولة الإمارات.

أعلنت شركة بيتي للعقارات، المتخصصة في تقديم خدمات عقارية متميزة تركزعلى توفير مساحات تجارية وسكنية عالية الجودة في منطقة الشرق الأوسط، عن عقدها صفقة مؤخرًا بسعرقياسي للقدم المربع من المساحة المكتبية في دبي. يعكس هذا الإنجاز تزايد طلب الشركات على المساحات المكتبية عالية الجودة في مواقع متميزة لتلبية احتياجاتها المتنامية في التطوروالنمو.

تضمنت صفقة البيع حيزًا مكتبيًّا متميزًا تبلغ مساحته 2879 قدم مربع في بناية أوبوس بالخليج التجاري مقابل 7040 درهم لكل قدم مربع. تسجل هذه الصفقة أعلى قيمة بيع للقدم المربع سجلتها دائرة الأراضي والأملاك بدبي.

هذا المكتب، الذي صممته المعمارية الشهيرة زاها حديد، يترجم بوضوح ارتفاع الطلب على المساحات المكتبية الفاخرة في دبي. والجدير بالذكر، أن هذه الصفقة أحدثت تحولًا مهمًا ووضعت معايير جديدة لسوق بيع العقارات التجارية في المنطقة، أضافة إلى تعزيزها مكانة مبنى أوبوس كمركز للأعمال.

صرح طارق ويليامز، الرئيس التنفيذي لشركة بيتي للعقارات قائلاً: “تعكس هذه الصفقة التزايد المستمر في الطلب على العقارات في دبي والإمارات والمنطقة بشكل عام. نشهد الآن تحولًا كبيرًا في احتياجات الشركات لمساحات مكاتبها، بحيث أصبحت تركز بشكل أكبرعلى المكاتب التي تدعم نماذج العمل الهجين وتوفر البيئات التعاونية. كما نشهد زيادة في الطلب على المكاتب المرنة والمزودة بالخدمات الكاملة في المواقع الرئيسية. وتبرز المناطق مثل الخليج التجاري ووسط مدينة دبي ومركز دبي المالي العالمي كوجهات مفضلة للمساحات المتميزة والجاهزة للاستخدام الفوري.”

وأضاف ويليامز” تتزايد حاجة الشركات إلى مساحات مكتبية عالية الجودة في مواقع استراتيجية، لتلبية متطلباتها المتطورة، خاصةً مع قلة المعروض في المواقع الرئيسية نتيجة الطلب المتزايد. شهد سوق المكاتب في دبي ارتفاعًا في معدلات الإشغال، بحيث ارتفعت من 90.1% في الربع الأول من سنة 2023 إلى 91.3% في الربع الأول من سنة 2024، وفقًا لتقرير CBRE الأخير.”

تشير اتجاهات الإيجار في الإمارات إلى تزايد الإقبال على عقود إيجارأقصر مدة وأكثر مرونة، بالإضافة إلى تفضيل المساحات المكتبية التي تتبنى أحدث التقنيات وتراعي معايير الاستدامة. كما أن الكثير من الشركات أصبحت تسعى إلى الحصول على مكاتب في مواقع مرموقة تعكس صورتها المؤسسية، مع توفير إمكانية التوسع لتلبية احتياجاتها المستقبلية.

أوضح طارق ويليامز من بيتي للعقارات أن “الطلب المتزايد على المكاتب التي تتميز بالمرونة والجودة العالية يسير العروض التنافسية للمساحات من الفئة الأولى، بحيث تسعى الشركات جاهدة لتأمين مواقع رئيسية تجمع بين الوظائف المتميزة والمكانة الرفيعة.”

يعكس ازدهار سوق العقارات التجارية في دبي قوة الأسس الاقتصادية ومبادرات التخطيط الحضري الاستراتيجي، مثل خطة دبي الحضرية 2040؛ ومع استمرار دبي في الاستثمار في البنية التحتية وتعزيز مكانتها كمركز جذب للمستثمرين الدوليين، يُتوقع أن يواصل سوق العقارات مساره التصاعدي، مع نمو مستدام متوقع حتى سنة 2025 .

أخبار ذات صلة

الجبيل تاون سنتر

“جزيرة الجبيل” تعلن ترسية عقد أعمال تطوير “الجبيل تاون سنتر “

شركة جولدن فيو للتطوير العمراني

«جولدن فيو» تقدم عروضا وخصومات تصل إلى 45% خلال مشاركتها في فعاليات «سيتي سكيب مصر 2024»

مجموعة (Zaeem Holding)

Zaeem Holding تعلن عن خطتها الإستراتيجية والتوسعية بشرق القاهرة

وزير الإسكان يوضح للمواطنين آخر موعد لتلقى طلبات التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها

شقق بنك الإسكان والتعمير 2024

موعد استلام شقق مشروعات جنة: كل ما تحتاج معرفته

شقق سكن لكل المصريين

موعد القرعة العلنية للفائزين بشقق مشروع فالى تاورز

أين تجد أماكن شقق الإسكان الاجتماعي 2024؟ دليل شامل للمواقع المتاحة

آخر الأخبار
بنك saib يقدم قروضا للأطباء والصيادلة حتى 1.5 مليون جنيه.. تعرف على المستندات المطلوبة بنك مصر يرفع مساهمته في “القاهرة” إلى 25.25 مليار جنيه بنهاية 2023 استشاري دولي في حواره بالصنايعية يضع روشتة للقضاء على البيروقراطية بالجهاز الإداري للدولة رئيس الوزراء يتابع مع وزير التربية والتعليم انتظام العام الدراسي الجديد رئيس البنك الآسيوى يكرم «كجوك» عميد المديرين التنفيذيين.. ويتمنى له التوفيق فى «مجلس المحافظين» جوائز مصر لرواد الأعمال تعلن عن الفائزين في نسختها الرابعة لعام 2024 سوبربراندز 2024 تكرّم ستة وثلاثين علامة من أبرز العلامات التجارية في الإمارات Rixos Hotels Becomes Certified Autism Center™, Setting a New Standard for Inclusive Hospitality "نستله" تحصل على شهادة "أفضل مكان للعمل" في الإمارات و السعودية "علي بابا كلاود" تمكّن العملاء والشركاء من خلال نماذجها الكبيرة وبنيتها التحتية عالية الأداء إنوڤا تُطلق مساعداً افتراضياً معززاً بالذكاء الاصطناعي بالتعاون جوجل كلاود "آفاق الإسلامية للتمويل" تحتفل بتخرج موظفيها من برنامج تطوير القيادات في أكاديمية "بي دبليو سي" "جزيرة الجبيل" تعلن ترسية عقد أعمال تطوير "الجبيل تاون سنتر " وزير الاستثمار يضع حجر الأساس للمرحلة الثانية لمجمع هاير الصناعي بالعاشر من رمضان "جلف كابيتال" تنضم إلى "إعلان أبوظبي للتمويل المستدام" لدعم مبادرة الاقتصاد الأخضر فى الإمارات جرب أجواء الفوز في الغاليريا جزيرة الماريه بيت.كوم تعمل على تمكين الشباب الإماراتي في "رؤية" معرض الإمارات للوظائف 2024 زيادة الطلب على المساحات المكتبية الفاخرة في ظل تغير توجهات الأعمال في الإمارات السعودية تتمركز كوجهة رائدة في السياحة الصحية العالمية وزيرا التنمية والإسكان ومحافظ القاهرة يتابعون التحضيرات لاستضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي