الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

إقبال كبير في اليوم الثاني من معرض رؤية- معرض الإمارات للوظائف 2024

 شهد اليوم الثاني من النسخة الثالثة والعشرين من معرض رؤية- معرض الإمارات للوظائف 2024 في مركز دبي التجاري العالمي، إقبالاً كبيراً من الإماراتيين الشباب الذين يتطلعون للتواصل مع المؤسسات المحلية والدولية الرائدة للحصول على نصائح مهنية وفرص عمل تعرضها خلال أيام المعرض.

وزار آلاف المواطنين الإماراتيين المنتدى الرائد للتوظيف وتطوير المهارات، والذي يستمر من 24 إلى 26 سبتمبر. حيث تم تأكيد توفر أكثر من 3000 وظيفة شاغرة من قبل العارضين في معرض رؤية لهذا العام، والذي يحظى بدعم الراعي البلاتيني بنك أبوظبي الأول، والراعي الذهبي مصرف أبوظبي الإسلامي، والرعاة الداعمين العربية للطيران والبنك العربي المتحد. وأجرت كل من مجموعة الغرير، ومجموعة الرستماني 200 مقابلة، و140 مقابلة على التوالي، وقدمت مجموعة الرستماني سبعة عروض توظيف فورية.

وتقدم نسخة 2024 وظائف في 26 قطاعًا متنوعا، وتشهد مشاركة عدد من القطاعات التجارية الجديدة لأول مرة من بين أكثر من 150 عارضاً، بما في ذلك قطاعات البناء، وإدارة المرافق، والإعلام والتسويق، والتجارة الإلكترونية، والكيماويات، وذلك بما يتماشى مع جهود دولة الإمارات لتنويع المخرجات الاقتصادية.

كما عادت عدد من الشركات والعلامات التجارية المحلية والدولية المعروفة إلى “رؤية”، فيما استقطب مجموعة جديدة من الشركات والمؤسسات ومنها شركة المحاماة “دي إل إيه بايبر”، وعن مشاركتهم قال بيتر سوميك، الشريك الإداري الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في “دي إل إيه بايبر”: “يركز برنامج التوطين لدينا على توظيف وتطوير المزيد من المواهب الإماراتية المحلية لإحداث تأثير إيجابي. إننا فخورون بالمشاركة في رؤية، معرض الإمارات للتوظيف 2024 للمرة الأولى. إننا نوع مختلف من شركات المحاماة، حيث يكون لدى المواطنين الإماراتيين الفرصة الكاملة لاكتشاف مسارهم الخاص وإطلاق إمكاناتهم”.

وأعربت إيمان البستكي، شريك الموارد البشرية ورئيس قسم التوطين والعلاقات الحكومية في مجموعة مجموعة عبد الواحد الرستماني، عن زيارة العديد من المواهب الإماراتيين: “رؤية هي منصة رائعة للتواصل مع الباحثين عن عمل من المواطنين الإماراتيين الموهوبين. إننا نتطلع إلى التفاعل مع الجيل القادم من القادة وإظهار كيف يمكن لمجموعة عبد الواحد الرستماني توفير مسارات وظيفية تلبي طموحاتهم. إن مشاركتنا في معرض رؤية للتوظيف تتماشى تماما مع أهدافنا الاستراتيجية لتعزيز التوطين، وتعزيز دعم مستدام للمواهب للمستقبل”.

وأتيحت الفرصة للشباب الإماراتيين على مدار اليوم لإعادة كتابة السير الذاتية، وذلك من أجل تعزيز فرصهم في التوظيف في استوديو السيرة الذاتية الذي تديره بوابة التوظيف بيت. كوم، حيث يقدم كشك تصوير مجاني، يمكن المشاركين من التقاط صور عالية الجودة لملفاتهم الشخصية، والمشاركة في استشارات فردية مع متخصصي الموارد البشرية.

وقالت دينا توفيق، نائب رئيس النمو في بيت.كوم: “تفخر بيت. كوم بأن تكون جزءاً من رؤية 2024، لتوفر للباحثين عن عمل من المواطنين الإماراتيين أدوات قيمة لتعزيز آفاقهم المهنية، وذلك بما يتماشى مع مهمة الشركة لتمكين المواطنين الإماراتيين من الارتقاء بمسيرتهم المهنية. وتحرص بيت. كوم على تعزيز جهود التوطين ودعم رؤية الإمارات لتمكين المواهب المحلية”.

كما استمر برنامج التمكين في اليوم الثاني على مسرح إلهام الشباب، واستمع المشاركون إلى متحدثين من  لينكد إن، وماجد الفطيم، وكلية دبي للسياحة حول الوظائف الأكثر طلباً في الإمارات، واستمتعوا بأداء مميز من عازفة البيانو الإماراتية الشابة الملهمة دانة الكثيري.

وكان التحدي للفوز بوظيفة في اليوم الثاني هو تحدي التصميم الحضري المعماري، مع وظيفة بدوام كامل لمهندس معماري أو مصمم حضري خريج في AECOM، وفرصة تدريب في فندق والدورف أستوريا مركز دبي المالي العالمي. كما تقدم عدد من الطلاب الإماراتيون والخريجون الجدد على مسرح يونيبرينور، للعديد من أصحاب العمل الرائدين، بما في ذلك PwC، وكالاداري إخوان، وفنادق هيلتون.

أخبار ذات صلة

منصة "أنا أختار"

منصة “أنا أختار” تتعاون مع مدرسة المونتيسوري الحديثة في الأردن لإطلاق برنامج تجريبي رائد

شركة منصة للتوزيع

“منصة للتوزيع” تكثف حراكها لتسويق الكتاب الإماراتي والعربي

نهيان بن مبارك يكرِّم قادة الرعاية الصحية المشاركين في النسخة السنوية الثالثة من قمة قادة الرعاية الصحة

الشركات البحرينية

“بي دبليو سي” تنظم ندوتها السنوية حول الضرائب والقوانين في مملكة البحرين

هوتباك جلوبال

“هوتباك” توفر 200 فرصة عمل لمخالفي نظام الإقامة ضمن برنامج العفو

إعمار مصر تحتفل باليوم الوطني السعودي بفعاليات استثنائية في مراسي على مدار أربع أيام متواصلة

“الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات” ينطلق غداً الأربعاء في “إكسبو الشارقة”

شركة "نوفي بروبرتيز"

“نوفي بروبرتيز” تحصد شهادة ’أفضل مكان للعمل‘ لعام 2024

آخر الأخبار
عمومية "الشرقية إيسترن كومباني" تعتمد أعلى أرباح في تاريخ الشركة جمارك الطرود البريدية بمطار القاهرة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الآيس شرح مفصل لقانون المعاشات الاستثنائية: من يستحق المعاش وكيفية تقديمه Infinix Zero 40 5G: هاتف ذكي قوي بسعر معقول، مواصفات تفصيلية وصور حصرية كل ما تحتاج معرفته عن خطوات التقديم إلكترونيًا على شقق صبا في أمسية دينية بالمطابع الأميرية.. أمانة «مستقبل وطن» بالجيزة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف تعرف على فاتورتك بسهولة.. خطوات الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي 2024 معرض سيتي سكيب 2024.. نافذة على أحدث المشاريع العقارية في مصر أسعار ومواصفات بي إم دبليو X3 الجديدة في مصر 2024 شركة Ontario Developments تطرح وحدات مميزة بمشروعاتها بالعاصمة الادارية والقاهرة الجديدة وزير الإسكان يتفقد اللمسات النهائية للأعمال بآخر قطاعات الحدائق المركزية "كابيتال بارك" بالعاصمة الإ... رئيس الوزراء يترأس اجتماع مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وزير السياحة والآثار وسفير كمبوديا بالقاهرة يبحثان تطوير علاقات التعاون بين البلدين شركة "مدار" للتطوير العقاري تشارك بعروض حصرية بمعرض "سيتي سكيب مصر 2024" وفد من التنظيم والإدارة يزور عدة مؤسسات في واشنطن ويبحث مع المختصين تبادل الخبرات خبير اقتصادي يكشف كيف يمكن تطبيق الدعم النقدي بديلا للعيني وأهميته للفئات المستحقة «المالية» تعلن مواعيد صرف مرتبات أكتوبر ونوفمبر وديسمبر ٢٠٢٤ وزير التعليم يصدر قرارًا بشأن منح (٣٠٧٠٦٠) من أعضاء هيئة التعليم شهادة الصلاحية اللازمة للترقية برعاية نائب «مستقبل وطن».. قافلة طبية مجانية بقرية بني سلامة بمنشأة القناطر بالتعاون مع «القومي للبح... «مستقبل وطن» يبحث سبل مواجهة تفاقم أزمة المواصلات بالجيزة