الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

إلكترومين ريادة قطاع التنقل الكهربائي على الصعيدين العالمي والمحلّي

تحتفل إلكترومين، الشركة السعودية الرائدة عالميًا في القطاع الكهربائي، بفخر بمشاركتها في معرض الرياض للسيارات الكهربائية السنوي للعام الثالث على التوالي. وبفضل مكانتها الراسخة في مجال التنقل الكهربائي، تواصل الشركة تقديم حلول متقدمة لعملائها حول العالم، مساهمةً بشكل كبير في دعم المبادرات الحكومية التي تشجع على النقل المستدام.

وتأكيدًا لوجودها على الساحة الدولية، أصبحت إلكترومين واحدة من أفضل ثلاثة مشغلين لنقاط الشحن في الهند، والتي تعدّ ثاني أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم. يعكس هذا الإنجاز قدرة الشركة على إدارة شبكات واسعة بفعالية وكفاءة، ليس فقط في المملكة العربية السعودية بل على مستوى العالم. إذ وقّعت اتفاقية حصرية مع HPCL الهندية لتشغيل شبكتها من الشواحن مستفيدةً من 22,000 محطة وقود في السوق الهندي.

أمّا على صعيد المملكة، تواصل إلكترومين ريادة القطاع بأكبر شبكة شحن عامة متواجدة في أكثر من 100 موقع جميعها متاحة عبر تطبيق إلكترومين. هذا التطبيق هو الأوّل من نوعه في المملكة بحيث تمّ تحديثه مؤخرًا ليتضمّن ميّزات متطوّرة مثل المحفظة ومعلومات المركبة، مما يسهم في تبسيط عملية الشحن وتوفير تجربة سلسة للعملاء. هذا وأبرمت الشركة اتفاقية مع Rotana WF لتركيب 16 شاحنًا عامًا على طول كورنيش جدة الذي يمتد بطول أربعة كيلومترات.

ويشمل نشاط إلكترومين كذلك قطاع المركبات التجارية، حيث أبرمت شركتها الشقيقة NTSC اتفاقية مع SBT بهدف خفض الانبعاثات، بدءًا من تسليم أربعة شاحنات كهربائية. تسعى الشركة من خلال هذه المبادرة لتحويل النقل التجاري إلى نموذج أكثر استدامة وبما يتماشى مع الجهود العالمية للحد من التأثير البيئي لانبعاثات المركبات.

وقد علق كليانا سيفاجنانام، الرئيس التنفيذي لإلكترومين، قائلاً: “تتميز رحلتنا في القطاع الكهربائي بالنمو الاستراتيجي والابتكار. من خلال توسيع شبكتنا على المستوى العالمي وتعزيز تجربة العملاء، لا نساهم فقط في بناء البنية التحتية، بل أيضًا في تشكيل مستقبل النقل المستدام.” وأضاف مارك نوتكين الرئيس التنفيذي للابتكار: “إنّ نجاحنا في أن نصبح أحد أفضل مشغلي نقاط الشحن في سوق كبير مثل الهند هو دليل على التزامنا بالتميز التشغيلي وقدرتنا على تلبية الطلبات المتزايدة في قطاع التنقل الكهربائي. نستمر في الابتكار وتقديم حلول تدعم التحول العالمي نحو السيارات الكهربائية.”

وتبرز المشاركة المستمرة لإلكترومين في معرض السيارات الكهربائية دعمها للمبادرات الحكومية الهادفة لتعزيز النقل المستدام. ومن خلال التزامها برؤية المملكة العربية السعودية، تسهم الشركة في تحقيق هدف الوصول إلى الحياد الصفري وتقليل الانبعاثات الكربونية بمقدار 278 مليون طن سنوياً بحلول عام 2030.

أخبار ذات صلة

غرفة الشارقة ونظيرتها البحرينية تبحثان تعزيز التعاون في مجال التحكيم التجاري الدولي

تعيين أحمد الجبر رئيساً تنفيذياً لـ “إعادة”التأمين

ايديال ستاندرد تكشف عن إصدارٍ جديد من قطع الأثاث وأحواض الغسيل المميزة

شركة “أس إم إيه للسلامة على الطرق” تُطلق حلولها المبتكرة لحماية الأرواح على الطرق

اختيار رئيس اتحاد الغرف السعودية نائبًا أول لرئيس اتحاد الغرف العربية

رئيس الوزراء يتابع موقف توافر السلع في الأسواق والأرصدة الاستراتيجية منها

مزاد الصقور وسباق الهجن يستقطبان آلاف الزوار ضمن معرض الأصايل في إكسبو الذيد

غرفة الشارقة تؤكد أهمية دعم تسريع التمكين الاقتصادي للمرأة لتحقيق التنمية المستدامة

آخر الأخبار
ڤودافون ومجموعة السويدي اليكتريك توقعان شراكة استراتيجية لتعزيز وتوطين صناعة معدات الاتصالات ڤودافون و السويدي توقعان شراكة استراتيجية لتعزيز وتوطين صناعة معدات الاتصالات المتطورة في مصر "فيرتف" تعلن توسيع محفظتها الشاملة من أنظمة التبريد الحر ذات السعة العالية فوري تعلن وصول إجمالي تسهيلات خدمة "اشتر الآن وادفع لاحقا" إلى مليار جنيه منذ بدء إطلاق الخدمة وزير الاتصالات: نعمل على إعداد الخزانة الرقمية لحفظ مستندات المواطنين رقميًا وزير الطيران يستقبل سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لبحث التعاون الثنائي بين البلدين تواصل نجاحاتها في الشيخ زايد ، شركة‏“EPD” تطلق مشروع جديد " روفان " علي مساحة 15 فدان «إيمان موسى» تحصل على الدكتوراه في «بناء سياسات حماية اجتماعية متكاملة في مصر بالاستفادة من الخبرات ... رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي المصري يفتتحان اجتماع الدورة الثامنة والأربعين لمجلس محافظي المصار... بدء تسليم العقارات المتضررة من حريق استوديو الأهرام بعد انتهاء الترميم ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلى على غزة إلى 41 ألفا و638 شهيدا وزير الاستثمار يلتقي عدد من المؤسسات والشركات الفرنسية الراغبة في التعاون الاقتصادي مع مصر مدبولي يلتقي مسئولي شركة "ستيلانتيس للسيارات" لاستعراض مقترحاتهم البطلة السعودية يسرا جزار تستعد لخوض تحدي باها أبوظبي 2024 وزير الخارجية والهجرة يطمئن على أحوال الجالية المصرية في لبنان غرفة الشارقة ونظيرتها البحرينية تبحثان تعزيز التعاون في مجال التحكيم التجاري الدولي أولويات السلامة الجوية: المعايير العالمية، ثقافة السلامة، والابتكار التجاري الدولي وصندوق التنمية الحضرية يوقعان بروتوكول تعاون لتمويل شراء الوحدات السكنية إياتا: قطاع الطيران في المغرب مفتاح النمو الاقتصادي بخبرة تمتد لـ19 عامًا...حاتم عادل رئيسًا للقطاع التجاري بشركة «مايلستون للتطوير»