الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

جانس هاندرسن تستكمل الاستحواذ على “إن بي كي كابيتال بارتنرز”

أعلنت جانس هاندرسن (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: JHG) عن إغلاقها لصفقة الاستحواذ على “إن بي كي كابيتال بارتنرز” بعد حصولها على جميع الموافقات التنظيمية اللازمة.

وكانت جانس هاندرسن قد أعلنت مطلع مايو الماضي عن صفقة الاستحواذ على شركة الاستثمارات البديلة التابعة لبنك الكويت الوطني “إن بي كي كابيتال بارتنرز”، بهدف تعزيز مكانة المؤسسة في الأسواق الناشئة ودعم عملائها في منطقة الشرق الأوسط. وسينضم فريق شركة “إن بي كي كابيتال بارتنرز” إلى جانس هاندرسن ليشكل قسم الاستثمارات البديلة في الأسواق الناشئة بالشركة.

وسيتم عقب استكمال الاستحواذ تغيير اسم “إن بي كي كابيتال بارتنرز” ليصبح جانس هاندرسن للاستثمارات الخاصة في الأسواق الناشئة.

وقال مشعل الفرس، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا الوسطى، جانس هاندرسن إنفسترز: “نحن مسرورون لإتمام صفقة الاستحواذ التي تعزز استراتيجيتنا الرامية إلى التوسع في منطقة الشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي، حيث نتابع باهتمام فرص الاستثمارات المستقبلية المحتملة، ونتطلع إلى توثيق التعاون مع شركائنا الحاليين تجسيداً لالتزامنا بتعزيز النمو الاقتصادي في المنطقة”.

وأضاف: “سيمكّننا استكمال الصفقة من تقديم خدمات أفضل إلى عملائنا الذين يتزايد اهتمامهم بالاستثمارات البديلة بمجال الائتمان الخاص وبالفرص المتنامية التي تتيحها الاقتصادات الناشئة ولا سيما في منطقتنا، الأمر الذي سيرسخ مكانتنا كشركة عالمية رائدة في هذا المجال”.

من جانبه علّق ياسر مصطفى، رئيس الاستثمارات الخاصة في الأسواق الناشئة لدى جانس هاندرسن بالقول: “نحن سعداء للانضمام إلى مظلة ’جانس هاندرسن‘ ما سيعزز موقعنا كوجهة رئيسية رائدة في الاستثمارات البديلة في الأسواق الناشئة. ونود هنا التأكيد على أننا نشارك ’جانس هاندرسن‘ التزامها بتوسيع نطاق الحلول التي نقدمها إلى عملائنا في أسواق رأس المال الخاص”.

وتجدر الإشارة إلى أن حضور جانس هاندرسن المدرجة في بورصة نيويورك (NYSE) في المنطقة يعود إلى عام 2012 حين قامت بافتتاح مكتبها في مركز دبي المالي العالمي. وتعد مجموعة جانس هاندرسن شركة عالمية رائدة متخصصة في مجال إدارة الأصول وتساعد العملاء على تحقيق نتائج مالية ملموسة من خلال الأفكار والرؤى المتميزة، والاستثمار المنضبط، والخدمات عالمية المستوى.

وتدير جانس هاندرسن التي تتخذ من لندن مقراً رئيسياً لها أصولاً بقيمة 361.4 مليار دولار أمريكي كما في 30 يونيو 2024، ولديها فريق عمل كبير يضم أكثر من 2,000 موظف موزعين على مكاتبها في 24 مدينة حول العالم. وتحرص الشركة من خلال شبكتها العالمية على مساعدة ملايين الأفراد حول العالم على الاستثمار في مستقبل أفضل للجميع.

أخبار ذات صلة

معرض فينتك سيرج 2024 ينطلق الأحد القادم ويستعرض أحدث ابتكارات التكنولوجيا المالية

اكتتاب “تموين أبوظبي الوطنية للفنادق” يشكل فرصة هامة للمستثمرين

تراجع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية في أخر جلسات الإسبوع

أخبار البورصة المصرية اليوم.. 16 مليار جنيه مكاسب سوقية في بداية التداولات

البورصة المصرية تربح ملياري جنيه في مستهل تعاملات الأربعاء

أحمد عيسى رئيس مجلس إدارة غير تنفيذي لشركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية

رأس المال السوقي للبورصة المصرية يربح 28 مليار جنيه في أولى جلسات الأسبوع

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين

آخر الأخبار
الجهاز المركزي للمحاسبات يعتمد تعديلات جديدة على معيار الأصول الثابتة وإهلاكها حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 111 مليون خدمة مجانية خلال 70 يوما مصر وإريتريا والصومال يؤكدون أهمية التوصل لوقف دائم لإطلاق النار في السودان رئيس الوزراء: بدء التشغيل التجريبي الجزئي للمتحف المصري الكبير اعتبارا من الأربعاء القادم توقيع 80 اتفاقية بقيمة 186 مليون ريال عُماني خلال مؤتمر أكتوبر العمران ريلمى تكشف عن هاتف realme C61 الأكثر متانة في فئته ليضع معيارًا جديدًا للتحمل والأداء الشئون العربية بنقابة الصحفيين المصرية تستضيف سفير سلطنة عُمان بالقاهرة جيديا تستعد لقيادة الابتكار في مجال التكنولوجيا المالية مع انطلاق فعاليات فينتك سيرج 2024 جارتنر: تعديل شحنات الكمبيوتر الشخصية حول العالم بنسبة 1.3% خلال الربع الثالث من عام 2024 استعدوا لحفل شيق بمناسبة الهالوين في منتجع ريكسوس باب البحر جانس هاندرسن تستكمل الاستحواذ على "إن بي كي كابيتال بارتنرز" معرض فينتك سيرج 2024 ينطلق الأحد القادم ويستعرض أحدث ابتكارات التكنولوجيا المالية اكتتاب "تموين أبوظبي الوطنية للفنادق" يشكل فرصة هامة للمستثمرين دبي تستضيف الدورة الثانية لمؤتمر " أسماء النطاق" نوفمبر المقبل مؤتمر "رائدات الأعمال في الشرق الأوسط" يناقش أبرز التحديات والفرص لتمكين المرأة في قطاع الأعمال "المسافر" تعزز فرص سياحة الحج والعمرة بافتتاح مكتب "مواسم" الجديد في مكة المكرمة روتانا تعين تيمور إلغاز مديراً عاماً لفنادقها في دبي والإمارات الشمالية نيو إيست تدشن عملياتها في السوق السعودي وتفتح أول فروعها في جدة وظائف سائقي أتوبيسات التردد في مصر... شروط والتقديم دليل أسعار السلع التموينية لشهر أكتوبر 2024 في الأسواق المصرية