الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بنك قناة السويس يُشارك في قمة مصر لوسائل التنقل الكهربائية

في ضوء الحرص على دعم التحول المستدام في مصر، بنك قناة السويس يٌشارك في قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية، المُنعقدة خلال الفترة من 10 – 12 أكتوبر 2024، هو مؤتمر ومعرض دولي مُتخصص في مجال تكنولوجيا المركبات الكهربائية ووسائل النقل المُستدامة. يجمع الحدث نخبة من خبراء الصناعة وصنّاع السياسات وقادة الأعمال والمستثمرين ورواد الأعمال وأصحاب المصلحة الرئيسيين في مجال كهربة النقل.

 

وفي هذا السياق، أقام بنك قناة السويس جناحًا خاصًا في المعرض، مجهزًا بالتقنيات الحديثة لاستقبال الزوّار، حيث يُقدم الجناح تجربة تفاعلية تهدف إلى تعريف الجمهور بالمنتجات والخدمات والحلول التمويلية التي يقدمها البنك لدعم التحول نحو الطاقة النظيفة ووسائل النقل المستدامة، وهو ما يُشير إلى سعي البنك نحو تقديم خدمات مصرفية مُتميزة تلبي الاحتياجات المستقبلية لعملائه.

 

توفر هذه الفعالية منصة لاستعراض أحدث التقنيات المُستدامة في مجال النقل الكهربائي، وفي هذا الإطار يُبرز البنك جهوده المستمرة التي يبذلها لدعم تلك التوجهات من خلال تبني الحلول المالية الخضراء.

 

وعلى هامش فعاليات القمة، قام بنك قناة السويس بإطلاق 3 منتجات جديدة لدعم التمويل الأخضر، تشمل (تمويل الطاقة النظيفة والمُتجددة، تمويل السيارات الكهربائية، وتمويل مركبات التنقل الصغيرة).

 

ويأتي ذلك في ضوء تعزيز الاستدامة البيئية وتشجيع التحول نحو استخدام الطاقة النظيفة والمُتجددة، بشروط ميسّرة وأسعار فائدة تنافسية، وخطط سداد مرنة تتناسب مع مختلف شرائح العملاء.

 

كما يتوافق مع سعي بنك قناة السويس إلى تقديم خدمات مصرفية مُبتكرة ومتطورة تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزز من قدرة الاقتصاد المصري على التكيف مع التحديات البيئية.

 

هذا ويواصل بنك قناة السويس تعزيز دوره في دعم التحول المُستدام في مصر، من خلال توسيع محفظة منتجاته الخضراء، وتعزيز استثماراته في القطاعات المُستدامة والمُساهمة في دعم الاقتصاد الأخضر، بما يتماشى مع أهداف الدولة ورؤية مصر 2030 في التحول نحو بيئة نظيفة ومستدامة.

 

والجدير بالذكر أن بنك قناة السويس قام هذا العام بإصدار أول تقرير استدامة GRI، وهو ما يعكس الالتزام بالشفافية والمسؤولية في الإفصاح عن أنشطة البنك البيئية والاجتماعية، وأيضًا تقييم الوضع الحالي ووضع خطة واستراتيجية متكاملة لدمج الاستدامة في جميع أنشطة البنك التشغيلية.

 

كما قام البنك أيضًا بخطوة استباقية لقياس الانبعاثات الممولة لكبار العملاء بهدف وضع خطه لتقليل البصمة الكربونية للبنك وعملائه على حد سواء، بخلاف مضي البنك في خطته الطموحة التي تشمل أنشطة البنك الداخلية مثل تحويل مباني البنك وفروعه تدريجيًا لتكون صديقة للبيئة وتدريب جميع العاملين على المبادئ الرئيسية للاستدامة.

 

أخبار ذات صلة

أسعار العملات في مصر اليوم السبت

أسعار الدينار الكويتي اليوم السبت

أسعار الدولار في مصر اليوم السبت

سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم السبت

محافظ البنك المركزي المصري يشارك في الاجتماع الثاني لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة “بريكس” بالعاصمة الروسية موسكو

“إليبتيك” Elliptic تتوسع في الإمارات بمقر إقليمي جديد

أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعة

سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم الجمعة

آخر الأخبار
كيونت تشارك في فعاليات النسخة السابعة من أسبوع القاهرة للمياه لدعم مبادرات المياه والمناخ حلمي عبد الباقي يشارك بحفل في مهرجان الموسيقى العربية .. الأثنين المقبل وزير قطاع الأعمال : إنجازات غير مسبوقة خلال السنوات العشر الماضية في مختلف المجالات المستشار محمود فوزي يشارك بندوة تنسيقية شباب الأحزاب بحضور وزير الشباب وزير الكهرباء يواصل جولاته الميدانية ويتفقد شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء نيللي وخالد يوسف يشاهدان " فارس يكشف المستور " لمحمد صبحي Rixos Marina Abu Dhabi to Host ‘Ride with Rixos’ in Support of Pinktober in Partnership with Al Jali... "الجهات الأربع" السعودية توقع اتفاقية للتوسع في السوق السعودية الرئيس السيسي: "إحنا نتعب لأجل بكرة ودى أساسيات لتطوير وبناء الدولة" «آي صاغة»: الذهب يمحو خسائره الأسبوعية وعيار 21 يعود إلى 3600 جنيه بنك قناة السويس يُشارك في قمة مصر لوسائل التنقل الكهربائية الجمهور يفاجئ روبي ويحتفل بعيد ميلادها بفاميلي بارك شكراً علي صراحتك و وضوحك وتمام اخلاقك ،، وزير المالية: نتوقع تقلبات في تدفقات رأس المال مع سعي المستثمرين لتحقيق عوائد أعلى بالأسواق الناشئة مجموعة بيك الباتروس للفنادق تشارك في معرض ايطاليا الدولي للسياحة والسفر TTG Rimini ديلويت تقدّم مصنع الذكاء الاصطناعي “AI Factory” كخدمة في الشرق الأوسط انطلاق مهرجان متحف قصر المنيل للموسيقى في دورته الخامسة.. "نوفمبر" المقبل السيسي يصل مقر افتتاح محطة قطارات صعيد مصر نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد فعاليات حفل ختام الدورة الأولي لمنحة التميز المؤسسي لمنظمات العمل... تعين سامر مراد نائباً للرئيس لقطاع الأفراد بشركة "اي آند مصر"