الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

برعاية المصرف المتحد

فوز فريقي جمعية أصداء للارتقاء بالصم بالمركز الأول والثاني في مسابقة الاولمبياد الدولي للروبوت

تحت شعار “حلفاءًا للطبيعة .. في عالم الروبوت” اعلنت مسابقة الاولمبياد الدولي للروبوت فوز جمعية اصداء للأرتقاء بالصم وضعاف السمع ومقرها محافظة الاسكندرية، بالمركز الاول والثاني ضمن فاعليات مسابقة الإبداع التي اقيمت بجامعة نيو جيزة وبشراكة اقليمية من مركز Ideas Gym. كذا الترشح لتمثيل مصر دوليًا في نهائي المسابقة العالمية للاولمبياد الدولي للروبوت بتركيا.

 

جاءت نتيجة المسابقة معلنة حصول جمعية اصداء للارتقاء بالصم علي المركز الأول في مشروع الاستدامة الزراعية والمركز الثاني في مشروع استخدام الروبوت في زراعة عش الغراب باعتبارها مشروعين إبداعيين لتوظيف الروبوت كحلفاء للطبيعة . فضلا عن حصول مشروع مدن السيول الذكية علي درع فارس الروبوت من المسابقة تقديرًا لأهميته.

 

استهدفت المسابقة الدولية هذا العام مشروعات متعلقة بحلفاء الأرض حيث تم توظيف الروبوت والذكاء الاصطناعي في تحقيق الزراعة المستدامة وتحويل المدن إلي خضراء والمساعدة علي التقليل من آثار احتمالية حدوث الكوارث الطبيعية .

 

حيث قامت جمعية اصداء للأرتقاء بالصم بالاشتراك وتقديم ثلاث مشروعات هم:  

 

المشروع الأول : متخصص في الاستدامة الزراعية والري السمادي وأعضاؤه: فاطمة ومسك وياسمين للفئة العمرية  Juniorمع مدربهم نادر شريف. يعرض المشروع ابتكارًا لاستخدام المياه الرمادية بعد إعادة تدويرها لري المدن الخضراء وتسميد مسطحاتها الخضراء وأشجارها الخشبية وري محاصيل القطن والكتان.  باعتبارها خامات يمكن الاستفادة منها.

 

المشروع الثاني  :  معني بتوظيف الروبوت واستخدامه في زارعة عش الغراب وحصاده وتعبئته.  كذا التحكم في حرارة ورطوبة الجو المناسب للزراعة . ويتكون أعضاؤه من مريم وبلال وجني للفئة العمرية Elementary مع مدربهم نادر شريف . ويستهدف المشروع الزراعة المستدامة وتوفير الغذاء الآمن بصفة مستمرة.

 

أما المشروع الثالث : فجاء بعنوان مدن السيول الذكية، وأعضاؤه شهد وزياد وشهد من الفئة العمرية  Senior مع مدربهم أحمد حسام . ويستهدف المشروع تهيئة المدن المعرضة للسيول للاستفادة من مياه السيول وتخفيف الأضرار الناتجة عن شدة سريان المياه.

 

هذا وقد عبرت لجنة تحكيم مسابقة الأولمبياد الدولي للروبوت عن انبهارها بالمشروعات المقدمة من جمعية اصداء للا رتقاء بالصم . واكدوا ان هؤلاء الطلبة استطاعوا ان يكسروا حواجز الصمت وتحدوا الإعاقة وأذهلوا الجميع بقدراتهم في تحقيق هذا الانجاز علي المستوي القومي.

 

واعرب سامي سعيد – الملقب بعاشق الصم – مؤسس جمعية اصداء للارتقاء بالصم – عن سعادته بفوز فرق الجمعية بثلاث جوائز مميزة.  وأضاف أنه يتطلع لأن يأخذ هؤلاء الطلبة مكانتهم التي يستحقونها بمراكز تكنولوجيا المعلومات والبرمجيات والذكاء الاصطناعي فلديهم قدرات اجتازوا بها إعاقتهم ويستحقوا من كافة الجهات المسئولة كل التقدير والاحترام.

 

أشادت جيهان أبو حسين – رئيس قطاع المسئولية المجتمعية بالمصرف المتحد – عن كامل تقديرها للإنجاز المبهر للفرق الثلاث فهم مبدعون ويؤكدون دومًا بأنه يجب النظر لقدراتهم وشخصياتهم المبدعة وان نحترم عقولهم لا أن ننظر لإعاقتهم السمعية فبالرغم من حداثة أعمارهم وعدم قدرتهم علي السمع إلا ان لديهم عقولاً مبهرة يروا بها طريقهم نحو الإبداع.

 

هذا وطالب أشرف القاضي – الرئيس التنفيذي للمصرف المتحد – بمزيد من الاهتمام بمجتمع الصم.  وأن تستثمر فيهم الأكاديميات المتخصصة في عالم الروبوت والبرمجيات والذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء.

 

فعلي الرغم من انه عالم يعيش في سكون وصمت، إلا أنه يستحق بهذا المستوي من الأداء، أن يجدوا مكانتهم وسط المجتمع. وأن يستشعروا قيمتهم بإبداعهم وانجازاتهم.  فقدراتهم  تؤكد علي أنهم بالفعل سيكون لهم دورًا في بناء المجتمع جنبًا إلي جنب مع السامعين فهم أبناء هذا الوطن بكل فخر وإعجاب.

أخبار ذات صلة

فندق باهي قصر عجمان ومنتجع كورال بيتش الشارقة يستضيفان حملة للتبرع بالدم

«مالية عجمان» تستعرض أحدث ابتكاراتها في المنظومة المالية الذكية

اتش سي: نتوقع أن يؤجل البنك المركزي المصري خفض سعر الفائدة حتى وقت لاحق من العام

بنك القاهرة يموّل كريدتKredit بـ 100 مليون جنيه لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

أسعار العملات في مصر اليوم الاحد

أسعار الدولار في مصر اليوم الاحد

أسعار الدينار الكويتي اليوم الأحد

بنك قناة السويس يُشارك في قمة مصر لوسائل التنقل الكهربائية

آخر الأخبار
شركة أولى إنرجي تسلط الضوء على استراتيجيات الاستدامة والطاقة المتجددة في قمة مصر الدولية لوسائل التن... مدبولي يتابع موقف المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" واستعدادات المرحلة الثانية طريقة تحديث بيانات المعاشات إلكترونيًا.. دليلك للقيام بذلك عبر الإنترنت استعلم عن رابط حجز شقق الإسكان الجديدة المباشر Minister of Communications and Information Technology Tours Dell Technologies Center of Excellence i... مطار الملك سلمان الدولي و"إي دبليو بارتنرز" يستكشفان سبل تطوير المنطقة الاقتصادية الخاصة بين السعودي... رواد أعمال إماراتيون يسجلون مشاركة ناجحة في معرض "الإمارات للعطور والعود" فندق ميركيور يفتح أبوابه في قلب العاصمة مسقط ليقدم تجربة فاخرة تعكس أصالة الضيافة العمانية استفد من شقق الإسكان 2024.. تعرف على شروط شقق الإسكان الجديدة ميتسوبيشي أتراج 2025.. الأداء والراحة في سيارة واحدة الحكومة تُدبّر التمويل اللازم لشراء الأقطان المصرية كل ما تريد معرفتة عن هاتف Samsung Galaxy A16 5G وزير الشباب والرياضة يبحث التعاون الثنائي مع سفير كوت ديفوار بالقاهرة محافظ أسيوط يوجه بتوفير اتوبيسات وسيارات أجرة لنقل المواطنين عقب تأخر حركة القطارات بسبب حادث المنيا ڤودافون كاش تحصل على شهادة PCI DSS تأكيدًا على التزامها بتعزيز الأمن السيبراني وحماية البيانات الجمعية المصرية لخبراء الاستثمار CFA Society Egypt تطلق مسابقة تحدي البحوث OPPO تستعد للشراكة مع اليونسكو لدعم ابتكارات الشباب والحفاظ على الثقافة من خلال تكنولوجيات التصوير فوز فريقي جمعية أصداء للارتقاء بالصم بالمركز الأول والثاني في مسابقة الاولمبياد الدولي للروبوت جيتكس جلوبال 2024: إبسون تُبرِز التزامها تجاه المنطقة عبر الكشف عن استثمارات وخطط للتوسّع وإطلاق منت... فندق باهي قصر عجمان ومنتجع كورال بيتش الشارقة يستضيفان حملة للتبرع بالدم