الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“AIQ” و”Inception” تُطلقان شراكة استراتيجية لتعزيز حلول الذكاء الاصطناعي في قطاع الطاقة

أعلنت “AIQ”، الشركة الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، والتي تقدم حلولاً تقنية تحويلية مُتخصصة لقطاع الطاقة، ومقرها أبوظبي، اليوم، عن توقيع اتفاقية شراكة إستراتيجية مع شركة “Inception”، إحدى شركات مجموعة “G42” المتخصصة في النماذج اللغوية الكبيرة (LLMs) وغيرها من التقنيات التي تساهم في تحسين وتحليل البيانات. وتهدف الاتفاقية لتعزيز مجال االإبتكار التكنولوجي والتحول في قطاع الطاقة، حيث تم الإعلان عن هذا التعاون خلال فعاليات معرض “جيتكس جلوبال 2024″، الذي ينعقد في مركز دبي التجاري العالمي، خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر، إذ يعد التعاون بين الجانبين خطوة كبيرة إلى الأمام في التزامهم بتطوير نماذج الذكاء الاصطناعي وتحقيق التميز والتفوق في مجال النماذج اللغوية الكبيرة والعمليات التشغيلية في قطاع الطاقة.

وتستفيد الشراكة من النجاح اللافت لـــ “AIQ” في تطوير وتطبيق حلول الذكاء الاصطناعي لتحسين وتعزيز العمليات التشغيلية في قطاع الطاقة، وتكاملها مع الإمكانات المتطورة لــ “Inception” في مجال تقنيات وكلاء الذكاء الاصطناعي (Agentic AI ) والذكاء الاصطناعي التوليدي (GenAI) وتعلم الآلة. وتسعى الشركتان معاً لتعزيز الكفاءة، وتحسين السلامة والاستدامة، وتقليل التكاليف من خلال المعالجة السريعة شبه الفورية للبيانات، وتقديم رؤى متقدمة ومتعددة النماذج اللغوية، وأتمتة مدعومة بالذكاء الاصطناعي عبر سلسلة القيمة الكاملة لقطاع الطاقة.

وصرح ماجزان كينيسباي، المدير الإداري بالإنابة في”AIQ”، أن “التعاون والشراكة الاستراتيجية مع (Inception) تمكننا من اكتشاف فرص جديدة للنمو والتحول في قطاع الطاقة، وفتح آفاق واسعة أمام الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي لإحداث تغيير حقيقي وملموس”. وأضاف أن “التعاون يعكس التزامنا بتحسين الإنتاجية وتعزيز الاستدامة، وترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز عالمي للتفوق والتطور التكنولوجي”.

من جانبه، قال أشيش كوشي، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة ” “Inception: إن “شراكتنا مع “AIQ” تمثل لحظة حاسمة في كيفية التكامل بين الخبرة العملية والذكاء الاصطناعي في تسريع الابتكار في قطاع الطاقة. وأنه من خلال دمج خبراتنا في مجال النماذج اللغوية الكبيرة ونماذج الذكاء الاصطناعي المتقدمة مع خبرة “AIQ” المعروفة في قطاع الطاقة، فإننا على ثقة أن هذا التعاون يمكنه تقديم حلول ومعايير جديدة للتميز والتفوق في مجال العمليات التشغيلية وتعزيز الكفاءة وترسيخ مبادئ الاستدامة.”

تركز الشراكة بين الجانبين على الاستفادة من التقنيات المتقدمة التي تتيح سرعة اتخاذ القرارات وتحسين قدرات معالجة البيانات في الوقت الفعلي، مما يمكن قطاع الطاقة من التعامل مع تعقيدات العمليات التشغيلية واحتياجاتها بذكاء أكبر ومرونة أعلى. وكجزء من الاتفاقية، يعمل الجانبان على استكشاف فرص تعزيز نماذج الذكاء الاصطناعي وتسريع نشر حلول الذكاء الاصطناعي عبر سلسلة القيمة الكاملة لقطاع الطاقة.

 

أخبار ذات صلة

أسعار باقات الإنترنت الأرضي المنزلي.. مقارنة بين العروض المتاحة

كاسبرسكي تكتشف توسعاً في هجمات مجموعة SideWinder باستخدام أداة تجسس جديدة 

جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تستعرض تكنولوجيا المستقبل في “جيتكس 2024”  

فعاليات “جيتكس ديجي هيلث 5.0” في دبي تستعرض مستقبل الرعاية الصحية

مراكز اورنچ الرقمية للمرأة.. قصة نجاح تقود المصريات لحلم «المشروع الخاص»

نضال أبو لطيف ينضم إلى TeKnowledge لتسريع توسّعها العالمي

إي آند بيزنس وUNLOCK توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز بناء القدرات والتحول الرقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة

هواوي تنظم قمة “التحول الرقمي والذكي الصناعي” وتطلق منتجات وحلول الذكاء الاصطناعي

آخر الأخبار
كل ما تحتاج معرفه عن شقق الإسكان الاجتماعي 2024 كونيكشن سپورتس مستشارا تسويقيا للاتحاد السعودي للتنس هل تفكر في فتح حساب في البنك الأهلي؟ إليك شروط فتح حساب في البنك الأهلي موعد التقديم في شقق "دار مصر" 2024... التفاصيل الكاملة شروط قرض وزارة الأوقاف 2024.. كل ما تحتاج معرفته وزير الطيران المدنى يلتقي مسئولي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لبحث إمكانية التعاون المُشتر... كيفية الحصول على قرض سيارة مستعملة من البنك الأهلي عبدالغفار: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 120 مليون خدمة مجانية خلال 76 يوما أسعار باقات الإنترنت الأرضي المنزلي.. مقارنة بين العروض المتاحة كل التفاصيل حول رابط حجز قطع أراضي الإسكان المتوسط 2024 موعد حجز شقق نقابة المهندسين 2024 يقترب.. هل أنت مستعد؟ البنك المركزي يؤكد على أهمية الحفاظ على سرية البيانات البنكية والشخصية مجلس الوزراء يوافق على عدد من القرارات اليوم مجلس الوزراء يعتمد مقترحا بتأسيس آلية تخصص لتمويل دراسة وتنفيذ المشروعات التنموية والبنية الأساسية ب... كاسبرسكي تكتشف توسعاً في هجمات مجموعة SideWinder باستخدام أداة تجسس جديدة  شركة ايديال ستاندرد تطلق مجموعة أرضيات الاستحمام المستدامة ألترا فلات إيفو جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تستعرض تكنولوجيا المستقبل في "جيتكس 2024"   دزرت (DZRT) توقع اتفاقية رعاية رئيسية مع موسم الرياض 2024 اتحاد مستثمرى المشروعات الصغيرة يطالب بالتسويق الجيد للفرص الصناعية فى مصر الرقابة المالية تشارك في جلسة دور التأمين في تعزيز حلول التمويل الزراعية