الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

البنك المركزي الأوروبي يقرر خفض أسعار الفائدة الرئيسية بمقدار 25 نقطة أساس

 

قرر مجلس المحافظين في البنك المركزي الأوروبي اليوم خفض أسعار الفائدة الرئيسية الثلاثة بمقدار 25 نقطة أساس.

 

وقال البنك المركزي الأوروبي في بيانه إنه على وجه الخصوص، يستند قرار خفض سعر تسهيل الودائع – المعدل الذي يوجه من خلاله مجلس المحافظين موقف السياسة النقدية – إلى تقييمه المحدث لتوقعات التضخم وديناميكيات التضخم الأساسي وقوة انتقال السياسة النقدية. تُظهر المعلومات الواردة عن التضخم أن عملية الانكماش تسير على المسار الصحيح. كما تتأثر توقعات التضخم بالمفاجآت السلبية الأخيرة في مؤشرات النشاط الاقتصادي. وفي الوقت نفسه، تظل ظروف التمويل مقيدة.

 

وتابع: من المتوقع أن يرتفع التضخم في الأشهر المقبلة، قبل أن ينخفض إلى المستوى المستهدف خلال العام المقبل. يظل التضخم المحلي مرتفعًا، حيث لا تزال الأجور ترتفع بوتيرة مرتفعة. في الوقت نفسه، من المقرر أن تستمر ضغوط تكلفة العمالة في التراجع تدريجيًا، مع تخفيف الأرباح جزئيًا لتأثيرها على التضخم.

 

وإن مجلس المحافظين عازم على ضمان عودة التضخم إلى هدفه المتوسط الأجل البالغ 2٪ في الوقت المناسب. وسوف يبقي أسعار الفائدة مقيدة بدرجة كافية طالما كان ذلك ضروريًا لتحقيق هذا الهدف. سيواصل مجلس الإدارة اتباع نهج يعتمد على البيانات واجتماعًا تلو الآخر لتحديد المستوى والمدة المناسبين للقيود. وعلى وجه الخصوص، ستستند قرارات أسعار الفائدة إلى تقييمه لتوقعات التضخم في ضوء البيانات الاقتصادية والمالية الواردة، وديناميكيات التضخم الأساسي وقوة انتقال السياسة النقدية. ولا يلتزم مجلس الإدارة مسبقًا بمسار سعر معين.

 

قرر مجلس الإدارة اليوم خفض أسعار الفائدة الرئيسية الثلاثة للبنك المركزي الأوروبي بمقدار 25 نقطة أساس. وبناءً على ذلك، سيتم خفض أسعار الفائدة على مرفق الودائع وعمليات إعادة التمويل الرئيسية ومرفق الإقراض الهامشي إلى 3.25٪ و3.40٪ و3.65٪ على التوالي، اعتبارًا من 23 أكتوبر 2024.

أخبار ذات صلة

بنك أوف أمريكا يتوقع استقرار برميل البترول عند 70 دولارا

البنك المركزي في كوريا الجنوبية يخفض أسعار الفائدة

التضخم في ألمانيا ينخفض إلى 1.8% خلال سبتمبر

بنك الاحتياطي الهندي يقرر تثبيت أسعار الفائدة

البنك المركزي الصيني يوقف شراء الذهب للشهر الخامس على التوالي

جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع أسعار النفط 20 دولاراً للبرميل في ضرب الحقول بإيران

ارتفاع أسعار النفط على خلفية الصراع فى منطقة الشرق الأوسط

تقارير: بنك إنجلترا يتجه نحو تسريع تخفيضات أسعار الفائدة

آخر الأخبار
كيفية التصالح في مخالفات البناء 2024.. حلول سريعة وفعالة المغني الإسباني نينو فارجاس ينبهر بجمال شاون ويحتفي بالضيافة المغربية خلال تصوير كليبه الجديد كل ما تريد معرفته عن قانون البناء الموحد الجديد 2024 رشا عبد العال:وضع حد أقصى لغرامات التأخير بحيث لا يجاوز 100%من أصـــل الضريبة وزير الصحة يؤكد أهمية تقييم التكنولوجيا الطبية في تعزيز الوضع الصحي وزيرة التضامن تتلقى تقريراً عن فعاليات حملة الهلال الأحمر المصري ووحدات التضامن الاجتماعي وزيرة التنمية تتابع مع المحافظين الإجراءات المتخذة لتحديد أسعار تعريفة الركوب الجديدة وزير الإسكان: إتاحة 5 % "426 قطعة أرض" لذوى الهمم أو ذويهم بولاية من إجمالى 8521 قطعة وزيرة البيئة تلتقى وزير البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية رسوم استمارة بطاقة الرقم القومي 2024: تعرف على أحدث الأسعار وزارة التموين: غرفه عمليات لمتابعة توافر المحروقات وإلتزام المحطات بالأسعار الجديدة وزيرة التنمية تبحث مع بعثة البنك الدولي الموقف التنفيذي لبرنامج تنمية الصعيد وملفات التعاون وزير التموين : عدم المساس بسعر رغيف الخبز البلدي المدعم بعد تحريك أسعار السولار. كيف تستفيد من شقق الإسكان الاجتماعي لذوي الهمم؟ البنك المركزي الأوروبي يقرر خفض أسعار الفائدة الرئيسية بمقدار 25 نقطة أساس بنك أوف أمريكا يتوقع استقرار برميل البترول عند 70 دولارا تعرف علي تفاصيل وظائف بنك القاهرة 2024 أسعار لكزس RX موديل 2025 الجديدة رابط حجز قطع أراضي الإسكان المتميز .... احجز أرضك الآن أسعار سيارة نيسان باثفايندر 2025 في السعودية