الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

السيسي يشارك في جلستي عمل بقمة البريكس في قازان

 

 

يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم /الأربعاء/ في جلستي عمل في إطار فعاليات قمة البريكس التي بدأت أعمالها أمس /الثلاثاء/ وتستمر حتى يوم غد /الخميس/ في مدينة قازان الروسية.

 

وتعقد الجلسة الأولى بشكل مغلق بمشاركة زعماء دول البريكس بينما ستكون الجلسة الثانية موسعة بحضور زعماء ورؤساء وفود دول البريكس لمناقشة التطورات الدولية والتعاون الاقتصادي بين دول البريكس وإعلان قازان الذي سيصدر في ختام قمة البريكس.

 

ويستعرض الرئيس السيسي خلال أعمال قمة البريكس رؤية مصر ومواقفها إزاء عدد من الموضوعات والقضايا المهمة دوليا وإقليميا، وخاصة سبل تعزيز التعاون بين دول التجمع بما يضمن تطوير العمل متعدد الأطراف والإسهام في التصدي للتحديات المركبة التي يشهدها العالم سياسيا واقتصاديا، وكذا إصلاح الهيكل المالي العالمي لتحقيق التوازن المأمول، لاسيما ما يتعلق بتعزيز صوت ومصالح الدول النامية في مختلف المحافل الدولية والإقليمية، في ضوء تنامي التأثيرات السلبية للصراعات والأزمات الدولية على مسيرة التنمية بالدول النامية.

 

وسوف تتطرق كذلك مداخلات الرئيس السيسي خلال القمة إلى قضايا تغير المناخ، وسبل دعم التعاون الاقتصادي والتنموي المشترك بين دول التجمع.

 

 

كما يركز الرئيس على موقف مصر الثابت بشأن التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، وجهود مصر الدؤوبة والمكثفة للتهدئة ومنع توسع دائرة الصراع وتحوله إلى حرب إقليمية، بما يشكله ذلك من خطورة بالغة على مقدرات شعوب المنطقة، وعلى السلم والأمن الإقليميين والدوليين.

 

 

وسيشارك الرئيس في قمة “بريكس بلس”، التي تضم بالإضافة إلى الدول الأعضاء في بريكس، الدول والمنظمات الدولية المؤثرة والصديقة للتجمع، حيث سيؤكد الرئيس أهمية اجتماعات “بريكس بلس” في تعزيز التعاون “جنوب – جنوب”.

 

 

ويضم تجمع البريكس في عضويته البرازيل، روسيا، الهند، الصين، جنوب إفريقيا، مصر، إثيوبيا، إيران، السعودية، والإمارات العربية المتحدة.

أخبار ذات صلة

حازم المنوفي: الدعم العيني يمثل عبئا كبيرا علي ميزانية الدولة ولم يحقق الأهداف المرجوة منه

وزارة العمل تُحذر المواطنين من التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية

وزيرتا التنمية والبيئة تناقشان آخر المستجدات الخاصة بالمبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة

حالة الطقس اليوم الأربعاء ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات

سقوط خادمة سرقت مجوهرات مخدومتها بأكتوبر

غرق فتاة أثناء غسل الملابس بترعة الإبراهيمية في سمالوط

الرقابة المالية تنظم ضوابط توريق الحقوق المالية الناشئة عن مزاولة أنشطة التمويل غير المصرفي

خبير اقتصادي يعدد المكاسب الاقتصادية من مشاركة السيسي في القمة الـ 16 لتجمع بريكس في روسيا

آخر الأخبار
realme P1 Pro with snapdragon flagship 4nm chipset Sets a New Benchmark in Egypt for powerful عندما يلتقي الأداء الفائق مع التصميم الراقي في هاتف realme P1 Pro الذي يتم طرحه للمرة الأولى في مصر تترا باك تكشف عن خفض انبعاثات غازات الانحباس الحراري بنسبة 20% في مُختلف أرجاء سلسلة القيم منذ عام 2... مجموعة عز العرب تطلق العلامة التجارية الفاخرة الجديدة Lynk & Co لأول مرة في السوق المصري، بالشراكة م... تعاون بين "فيرتف" و"إنفيديا" لتطوير تصميم مرجعي متكامل لأنظمة الطاقة والتبريد لمنصة "إنفيديا GB200 N... وزير الإسكان يؤكد اهتمام الدولة المصرية بتعزيز التعاون والشراكة مع المصانع التركية المتخصصة لتوطين ا... الخبير والإستشارى العقارى حسام الدين محمد مبيعات السوق العقاري مؤخرا تؤكد إستحالة حدوث فقاعة عقارية حازم المنوفي: الدعم العيني يمثل عبئا كبيرا علي ميزانية الدولة ولم يحقق الأهداف المرجوة منه جامعة الإمارات وEduchain تستعينان بالهوية الرقمية لإرساء معايير جديدة في التحول الرقمي مهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة جدا يكرم النجمة درة طفرة فى عالم الغناء الشعبى أول مره ديو يجمع بين "محمد سلطان "و "أحمد عامر " شركة المشاريع تواصل ريادتها في الاستدامة وفقاً لتصنيف فوربس الشرق الأوسط خبيرة التجميل ورائدة الأعمال اللبنانية، جويل ماردينيان، تشاركنا رحلتها نحو النجاح وزارة العمل تُحذر المواطنين من التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية وزيرتا التنمية والبيئة تناقشان آخر المستجدات الخاصة بالمبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة حالة الطقس اليوم الأربعاء ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات سيمنز هيلثينيرز تشارك في "المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية"لتعزيز الوعي الصحي السيسي يشارك في جلستي عمل بقمة البريكس في قازان موعد حفل عمرو دياب في الكويت موعد مباراة ليفربول ولايبزيج اليوم في دوري أبطال أوروبا